رقم تليفون فندق الجلاء للقوات المسلحة , تم إنشاء مجمع الجلاء للقوات المسلحة بهدف تقديم خدمة متقدمة وغير عادية للعسكريين والمدنيين في إطار اهتمام القوات المسلحة بتعزيز منظومة الرعاية الصحية والثقافية والاجتماعية والترفيهية والرياضية مسافة قصيرة بالسيارة من مطار القاهرة الدولي، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على رقم تليفون فندق الجلاء للقوات المسلحة.

كم عدد الجيش المصري

وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة جلوبال فاير باور عام 2020 م فإن للجيش المصري 920 ألف جندي بينهم 480 ألف جندي احتياط، ويحتل المرتبة التاسعة من بين 138 دولة عربية وإفريقية، والجيش هو الأكبر في الوطن العربي وفي إفريقيا كلها، ويصنف بين أقوى الجيوش والقوى العسكرية في المنطقة قديمًا وحديثًا، بفضل كفاءته العالية وبراعته القتالية الاستثنائية.

رقم تليفون فندق الجلاء للقوات المسلحة

تم إنشاء أربع شركات مستقلة ذات أنشطة مختلفة سابقًا في هذا المجمع وتوحيدها تحت إطار إداري وقيادة واحدة، تم الانتهاء من التطوير من خلال تجميع هذا الكيان وإقامة 900 م من الحواجز والحواجز والبوابات، و بناء 12 كم من ممرات المشاة وربط المجمع بالطرق الجديدة و بناء طريق دائري بطول 2200 متر حول المجمع بوابات في العمارة:

  • الكيان الأول: يحتوي على 922 سريرا ومجموعة من المستشفيات والعيادات ويعرف باسم مجمع الجلاء الطبي، وهي مجهزة بأحدث التقنيات الطبية مما يجعلها قادرة على تقديم خدمة طبية متكاملة.
  • الكيان الثاني: هو فندق الجلاء الذي تم تشييده على أعلى المستويات ويحتوي على 128 غرفة و 51 جناحًا وشاليهات نهارية ومسابح وقاعات وكافيتريا ومطاعم.
  • الكيان الثالث: هو مسرح الجلاء الذي يحتوي على قاعة عرض تتسع لـ 1000 شخص وغرف اجتماعات وكافيتريا وصالات عرض في الهواء الطلق.
  • الكيان الرابع: يقع نادي الجلاء في مكانه ويضم 14 ملعبًا تتنوع فيه الأنشطة، وحمامات سباحة، ومطاعم، وصالات أفراح، ومصففي شعر ، وكافيتريا.

فروع الجيش المصري

أول أكاديمية عسكرية في مدينة أسوان أسسها محمد علي باشا، الذي كلف أيضًا ضابطًا فرنسيًا بتدريب الجيش في عام 1820 م، وهو العام الذي تأسس فيه الجيش المصري، نظرا لفعالية الضباط العرب ودليل مهاراتهم القيادية، يتكون الجيش المصري من أربع مناطق عسكرية وجيشان ميدانيان وأربعة مكونات متميزة، وهي:

  • القوات البرية: لقد أظهرت براعتها القتالية التي لا مثيل لها وفعاليتها في العديد من الاشتباكات بما في ذلك حرب أكتوبر.
  • القوى الجوية: تعتبر القوات الجوية المصرية التي تأسست عام 1930 م، الأقوى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
  • الدفاع الجوي: تم بناؤه عام 1967 م وبه ترسانة كبيرة من الصواريخ بعضها محلي وبعضها أجنبي.
  • القوى الجوية: مع 319 سفينة تعد واحدة من أكبر القوى البحرية وتحتل المركز السادس على مستوى العالم، ضرورة حماية قناة السويس وتأمين السلامة لمسافة ألفي كيلومتر من البحر الأحمر وسواحل البحر الأبيض المتوسط.

مهام الجيش المصري

وشكل الضباط المصريون في نهاية المطاف الأغلبية في عهد الخديوي إسماعيل بعد أن بدأ محمد علي باشا في تقليص عدد الضباط الأجانب وزيادة عدد الضباط المصريين، للجيش المصري عدد كبير من المهمات التي تؤثر على جميع المستويات، فيما يلي ملخص لهذه المهام:

  • واجب الجيش المصري الرسمي والأساسي هو حماية الوطن والدفاع عنه.
  • من أهداف الجيش المصري تحقيق الاكتفاء الذاتي العسكري.
  • طور مهاراتك العسكرية واكتسب معدات وأسلحة متطورة.
  • العمل من أجل الحصول على فرص عمل للأفراد العسكريين الذين توقفوا عن الخدمة الفعلية.
  • مساعدة اقتصاد البلاد على النمو ودفع النظام الاقتصادي قدما.

هل يمتلك الجيش المصري سلاح سري

قال مصدر عسكري مصري لروسيا اليوم إن مصر لديها نظام أسلحة متكامل لا يعرفه أحد، وأن مصر لا تكشف علنًا عن جميع أسلحتها، وأن لديها سلاحًا احتياطيًا مثل الدول الأخرى التي تستخدمها عند الضرورة، وأن مصر لديه نظام أسلحة سري لا يمكن الكشف عنه، في تصنيف غلوبال فاير باور ضمن أقوى جيش في العالم، تأتي أمام الجيش التركي والكيان الإسرائيلي.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على رقم تليفون فندق الجلاء للقوات المسلحة، تم إنشاء أربع شركات مستقلة ذات أنشطة مختلفة سابقًا في هذا المجمع وتوحيدها تحت إطار إداري وقيادة واحدة، تم الانتهاء من التطوير من خلال تجميع هذا الكيان وإقامة 900 م من الحواجز والحواجز والبوابات.