رابط مباراة الارجنتين ضد كرواتيا اليوم كاس العالم يلا شوت || موقع هلس سبورت الأسطورة لايف كورة الان ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

رابط مباراة الارجنتين ضد كرواتيا اليوم كاس العالم يلا شوت || موقع هلس سبورت الأسطورة لايف كورة الان

كرواتيا ليس لديها أي خيارات تهديف مباشرة ليس لديهم خط أمامي حاسم قادر على خلق شيء من لا شيء ، ولا مهاجم يهزم العالم لم يظهروا أي قدرة استثنائية على الإنشاء من العرض ، ولم يظهروا أي موثوقية من الكرات الثابتة.

ومع ذلك ، لم يجد أي من خصومهم في كأس العالم لكرة القدم هذا العام أي متعة في اللعب ضدهم ولا حتى منتخب البرازيل المفضل قبل البطولة ، الذي أصيب بالإحباط في التعادل 1-1 وخسر بركلات الترجيح في ربع النهائي.

اللعب الهجومي المعقد للبرازيل مليء بالذوق ، لكن لا يمكن أن يلحق أي ضرر بالمحرك الكرواتي في ظاهر الأمر ، كان أداءً بطوليًا مرنًا أنقذ الحارس دومينيك ليفاكوفيتش 11 كرة لقد عزلوا كاسيميرو في خط الوسط ، وتأكدوا من عدم وصول الكرة إلى فينيسيوس جونيور على الجناح الأيسر بالضغط على الجانب الأيسر من الدفاع عالياً في الملعب ، وكلاهما مقتطفات من الإدارة الذكية للمباراة من قبل المدرب زلاتكو داليتش لكن داليتش كان له رأي مختلف حول سبب تمكن فريقه من تحقيق الانزعاج.

وقال بعد المباراة: “قلت عدة مرات أن كرواتيا لديها أفضل خط وسط في العالم” “أعتقد أن خط الوسط هو أفضل جزء في فريقنا ، لقد (احتفظوا) بالسيطرة وصدوا خصومنا.”

تعتمد فعالية هذا الفريق الكرواتي على أداء مثلث خط الوسط ، مارسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش إنهم يمنعون الخصم من خلق الفرص ، ولكن ليس بالجلوس عميقاً والقيام بتحديات وتدخلات بطولية ، ولكن ببساطة عن طريق إبعادهم عن الكرة.

مباراة الارجنتين ضد كرواتيا

يتصارع الثلاثي من أجل الاستحواذ ليس من أجل خلق ضغط وتهديد هجوم ثابت ولكن ببساطة للتحكم في الإيقاع بغض النظر عن النتيجة ، يضمن خط الوسط الكرواتي أن تلعب المباراة بوتيرة كرواتيا ، حتى في مواجهة فريق موهوب مثل البرازيل على عكس معظم الفرق الأخرى التي تعتمد على الاستحواذ ، فإن الإمساك بالكرة هو وسيلة للدفاع وليس الهجوم.

في ربع النهائي ، وفقًا للإحصائيات التي قدمها FIFA ، تم تقاسم الحيازة بين الفريقين بالتساوي تمامًا استقبلت كرواتيا 131 مرة بين خط الوسط والدفاع مقابل 111 مباراة للبرازيل ، مما يعني أنه على الرغم من خلق البرازيل المزيد من الفرص ، إلا أن كرواتيا تجاوزت خط الوسط 20 مرة أخرى.

يمكن للخصم خلق الفرص من خلال رشقات نارية – سيكافح المرء لإيجاد انفجار أفضل من هدف نيمار في الوقت الإضافي – ولكن ليس من خلال الضغط المستمر ، أو من خلال التفوق عليهم في خط الوسط تشعر كرواتيا بالراحة بعد أن لعبت المباراة بأكملها في الثلث الأوسط من الملعب ، ورفضت التخلي عن الاستحواذ أو الأرض.

لا يتباهى ثلاثي خط الوسط بالرياضية المسعورة ، ولكن التقنية والتوازن الخالص يلعب Brozovic الدور الأعمق ، حيث يربط بين الدفاع والهجوم من خلال إبقاء الفريق على طول من خلال التمريرات القصيرة ، ووضع نفسه لاعتراض الكرات التي تحاول تجاوز خط الوسط يلعب كوفاسيتش إلى الأمام قليلاً ، مع تقديره للمساحة مثل قلة من اللاعبين الآخرين الذين يلعبون في مركزه ، دائمًا في منتصف الدوران قادر على مقاومة الضغط أثناء المراوغة وتحريك الكرة من خط الوسط إلى الهجوم.

رابط مباراة الارجنتين ضد كرواتيا

ثم هناك لوكا مودريتش الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2018 هو أحد أفضل الفنيين في جيله يبدو أن اللعبة تلعب بشكل مثالي في ذهنه ، حيث تتعمق في تلقي الكرة وتتخلص من اللدغة من هجوم الخصم عن طريق الاحتفاظ بالسيطرة ، والمضي قدمًا من خلال ضرب رجل أو اثنين ورش تمريرات مثالية ، وتسديد من مسافة بعيدة ، جعل تشغيلات متأخرة في المربع نشط دائما ، وليس في غير مكانه أبدا.

ضعفهم هو أنه على الرغم من السيطرة الكاملة على خط الوسط ، فإنهم لا يمتلكون المواهب الفردية للتهديد للمضي قدمًا بدلاً من ذلك ، يلعبون لعبة الانتظار ، ويفرضون الإيقاع ، وينتظرون الفرصة المناسبة ، ويحفظون الطاقة لوقت إضافي ، ويحولون كل ركلات الجزاء تجاوزت ثماني مباريات في آخر تسع مباريات بالبطولة 90 دقيقة ، باستثناء: نهائي كأس العالم 2018 ضد فرنسا.

تليها الأرجنتين ، التي قامت بتغيير خط الوسط في منتصف البطولة من تلقاء نفسها ، وأسقطت إنزو فرنانديز في منتصف الملعب لممارسة المزيد من السيطرة ، وعلى عكس البرازيل ، فإنها ستلعب مع كرواتيا في خط الوسط رجلًا لرجل لقد طوروا مباراة تلو الأخرى ، وبدا أكثر استقرارًا مما كانوا عليه في بداية البطولة.

بث مباشر بين الأرجنتين وكرواتيا: في كأس العالم لكرة القدم 2023 ، تقام مباراة نصف النهائي الأولى يوم الأربعاء حيث ستقام مباراة الأرجنتين وكرواتيا في 14 ديسمبر 2023 الساعة 12:30 صباحًا (بتوقيت الهند) في لوسيل الملعب الأيقوني لوسيل أمام الأرجنتين أمام تحدي كرواتيا ، وصيف كأس العالم الماضية يعتبر كلا الفريقين من أكبر المنافسين للفوز بكأس العالم يُعتقد أن هذه هي الفرصة الأخيرة للاعبي الفريقين ، ليونيل ميسي ولوكا مودريتش ، للفوز بكأس العالم.

طريقة مباراة الارجنتين ضد كرواتيا

جنبا إلى جنب مع الفريق الخاسر في مباراة اليوم ، قد يظل الحلم الأكبر لأي منهما غير مكتمل إلى الأبد هنا سنشارك أخبار البث المباشر بين الأرجنتين وكرواتيا ، FIFA 2023 Argentina Vs Croatia Player Info ، Argentina Vs Croatia FIFA 2023 وجهاً لوجه ، توقعات مباراة الأرجنتين وكرواتيا 2023 ، FIFA 2023 الأرجنتين Vs كرواتيا لاعبين احصائيات.

هذه هي الفرصة الأخيرة لفريقي الأرجنتين وكرواتيا في عام 2018 ، وصل فريق كرواتيا إلى النهائيات ولكن كان عليه أن يكتفي بكونه وصيفًا بعد خسارته أمام فرنسا.

في عام 2014 ، لعبت الأرجنتين المباراة النهائية تحت قيادة ميسي لكنها فوتت الفوز باللقب.

الآن هي الفرصة الأخيرة لكل من لوكا وميسي لتحقيق أكبر حلم تاركين وراءهما ألم هذا الخطأ والهزيمة.

فاجأت كرواتيا بمستوى أدائها طوال البطولة ، بينما حققت الأرجنتين عودة رائعة بعد خسارتها أمام السعودية.

يمكن مشاهدة مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا مباشرة على قنوات Sports18 و Sports18 التلفزيونية عالية الدقة في الهند وسيقدم كل من تطبيق وموقع Jio Cinema بثًا مباشرًا مجانيًا للحدث.

مباراة الارجنتين ضد كرواتيا

يبلغ عدد سكانها 3.9 مليون نسمة فقط ، وقد حققت كرواتيا أداءً جيدًا بشكل ملحوظ لتصل إلى أعتاب نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

في عام 2018 ، صدم زلاتكو داليتش ولاعبيه العالم عندما وصلوا إلى المباراة النهائية في روسيا ، حيث تغلبوا على جبابرة مثل إنجلترا على طول الطريق قبل أن يسقطوا في النهاية أمام فرنسا الفائزة في العقبة الأخيرة.

مع فريق متقدم في السن يضم النجم البالغ من العمر 37 عامًا والقائد لوكا مودريتش ، قام داليتش بتجميع قواته وهم يتطلعون إلى استعادة اللقب هذه المرة.

ومع ذلك ، فإن الأرجنتين الجائعة ، بقيادة ليونيل ميسي في ما قد يكون آخر نهائيات له على الإطلاق ، تقف في طريقها.

اقترب بطل كوبا أمريكا من رفع الكأس الذهبية في عام 2014 لكنه أهدر هدفًا لصالح ألمانيا بقيادة ماريو جوتزه.

وبالتالي ، لم تفز الأرجنتين بكأس العالم منذ عام 1986 عندما سيطر الأسطورة دييجو مارادونا على مسرح كرة القدم.

كان لدى مارادونا وميسي الكثير من القواسم المشتركة ، من أسلوب اللعب إلى المكانة بين الشعب الأرجنتيني ، لكن الشيء الوحيد الذي يفصل بين الثنائي هو عدم قدرة الأخير على قيادة بلاده إلى المجد.

الارجنتين ضد كرواتيا  الان

من المحتمل أن تكون هذه فرصته الأخيرة وفوزه على كرواتيا في هذه المباراة نصف النهائية سيقرّب ميسي وفريقه خطوة ، لكنها بالتأكيد لن تكون سهلة.

لقد سلطنا الضوء على ثلاثة مجالات تكتيكية رئيسية ستفوز فيها الأرجنتين ضد كرواتيا أو تخسر فيها.

كيف توقف ميسي؟ هذا سؤال استحوذ على أذهان المئات من المدربين منذ أن ظهر الأرجنتيني الصغير لأول مرة مع برشلونة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن.

لسوء الحظ ، لا توجد إجابة مباشرة ، ولا مخطط أو دليل للبحث عن المساعدة.

حاول الكثيرون منعه ، وفشل معظمهم ، لكن حتى اليوم الذي يعلق فيه حذائه ، سيبقى السؤال حاضرًا.

الحد من تأثير ميسي على اللعبة هو حقًا المفتاح لكرواتيا للوصول إلى نهائي كأس العالم مرة أخرى.

سُئل داليتش في مؤتمره الصحفي يوم السبت عن خططه لخنق الفائز سبع مرات بالكرة الذهبية.

قال: “نحن بحاجة للحماية من ميسي ، لكن ليس بأسلوب لاعب على حدة ، كما لم نفعل في لقائنا الأخير.

الارجنتين ضد كرواتيا

“نحن نعرف كم يركض ، وكم يحب أن يلعب والكرة عند قدميه وسيكون مفتاح المرحلة الدفاعية لدينا هو الانضباط.

“إذا كررنا نفس الشيء ضد البرازيل ، وهو أننا قريبون [منه] ، وأننا نقف إلى جانب اللاعب ، ليس لدينا ما نخشاه.”

إن مواجهة ميسي أسلوب رجل لرجل هو أسلوب شائع حاول الكثيرون خلال مسيرته المهنية اللامعة.

ومع ذلك ، فإن حركة اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا لا تزال حادة للغاية حتى مع اقتراب نهاية أيام لعبه لدرجة أن مراقبة الرجال له تبدو غير مجدية ، خاصة بالنظر إلى أنه في وضع واحد مقابل واحد ، فإن الاحتمال هو أن ميسي سيخرج.

أمام هولندا في ربع النهائي ، أعطى ناثان آكي لمحة للعالم عن كيف أن حتى حركة أكتاف ميسي يمكن أن تتسبب في سقوط لاعبي المراقبة على جانب الطريق.

إذن ما هي البدائل لإيقاف ميسي؟

حسنًا ، الطريقة الأخرى الوحيدة التي يمكن لفريق الدفاع استخدامها لإحباط القائد هي اللعب في مناطق.

أفضل طريقة لوصف دفاع المنطقة هو استخدام تشبيه جوزيه مورينيو بإنشاء “خلية سجن” حول المهاجمين ، مع وجود جدران الخلية التي تدافع عن اللاعبين.

بهذه الطريقة ، يمكن أن يكون لكرواتيا عدة لاعبين حول ميسي في جميع الأوقات ، مما يجعل الرجال على مسافة قريبة من النجم الأرجنتيني.

إذا تلقى ميسي الكرة داخل زنزانته ، يمكن للمدافعين الكروات أن يقتربوا من بعضهم البعض ويستعيدونها مرة أخرى.

من المحتمل أن داليتش كان يشير إلى هذا الأسلوب في الدفاع بالنظر إلى أنه نفى إمكانية استخدام فريقه لمقاربة دفاع الرجل.

كانت الأرجنتين تتألق خلال مباراة ربع النهائي ، بعد أن تقدمت 2-0 قبل حوالي عشرين دقيقة من نهاية المباراة.

الارجنتين ضد كرواتيا كاس العالم

قبل أن يضاعف ميسي تقدم أمريكا الجنوبية من ركلة جزاء ، كانت هولندا لا تزال تحاول شق طريقها من خلال الثلثين ، لتحطيم الأرجنتين باستخدام أسلوب لويس فان غال النموذجي القائم على الاستحواذ.

كان الفريق لا يذهب إلى أي مكان بدأت الأرجنتين في الجلوس بشكل أعمق وكانت سعيدة بالسماح للهولنديين بالاستحواذ على الكرة في الثلثين الأولين من الملعب.

هناك حاجة لتغيير شيء ما أو أن الهولنديين كانوا في طريقهم إلى المنزل وهم يتذمرون. فعل فان جال شيئًا ليس غير معهود.

يمتلك المدير الأسطوري دائمًا خدعة في جعبته – خطة B في حالة فشل كل شيء آخر.

في مانشستر يونايتد ، أدى مروان فيلايني هذا الدور بشكل جيد لفان جال.

  • مع المنتخب الهولندي يوم الجمعة ، كانت الخطة B هي Wout Weghorst ، وربما Luuk de Jong أيضًا.
  • وسجل ويجهورست هدفين ليقود هولندا من اليأس ويعطي بصيص أمل بالتقدم في نصف النهائي.
  • الأرجنتين ليس لديها إجابة على التغيير من فان جال.
  • سيطر كل من Weghorst و De Jong على الهواء حيث بدأت هولندا في ضرب الكرات الطويلة نحو الثنائي.
  • يشكل ليساندرو مارتينيز ونيكولاس أوتاميندي وكريستيان روميرو معًا ثلاثة ظهير صغير جدًا من حيث الطول وكان الثلاثي يتعرض للتنمر من قبل الرجلين المستهدفين.
  • هذا شيء يمكن أن تستفيد منه كرواتيا خلال هذه المواجهة الضخمة في نصف النهائي.
  • الأرجنتين تريد أن تشعر بالراحة عند الدفاع.

مباراة الارجنتين وكرواتيا

ومع ذلك ، في حين أن الأمر لن يكون جميلًا بالتأكيد ، فإن الانتقال مباشرة إلى خط الهجوم ضد قلب دفاع الأرجنتين قد يكون فعالًا حقًا لفريق داليتش.

مع وجود لاعبين مثل ماركو ليفاجا وإيفان بيريسيتش وبرونو بيتكوفيتش وأنتي بوديمير في صفوف المهاجمين وجميعهم طويل القامة ، قد يتطلع داليتش إلى اللعب بشكل مباشر أكثر بكثير ضد الأرجنتين مما شوهد حتى الآن في كأس العالم من قبل كرواتيا.

من بين الفرق الأربعة في نصف النهائي ، تمتلك كرواتيا ثاني أفضل سجل دفاعي خلف المغرب الذي استقبل شباكه مرة واحدة فقط.

عندما التقى الجانبان في الأسبوع الافتتاحي ، انتهت النتيجة بدون أهداف وهو ما يبدو مناسبًا.

ومع ذلك ، سجل المنافسون في مرمى كرواتيا ثلاث مرات في قطر ، منها هدفان فقط خلال الوقت الأصلي.

السبب الأكبر لذلك هو دفاع كرواتيا الذي يجمع بين خط دفاع غير قابل للكسر وخط خط مجتهد مليء بالجودة والمثابرة.

يعمل كل من الدفاع وخط الوسط بلا كلل وفي انسجام تام بعيدًا عن الاستحواذ مما جعل انهيار كرواتيا صعبًا للغاية.

بالنظر إلى أن داليتش قد استخدم 4-3-3 طوال المسابقة حتى الآن ، سقطت كرواتيا في كتلة دفاعية عميقة 4-5-1 ، مع انخفاض الجناح إلى جانب ثلاثي خط الوسط.

الرجال الثلاثة في الوسط مهمون لممارسة الضغط على الأرقام المقابلة لهم ، والخروج باستمرار ومحاولة إغلاق اللاعب على الكرة.

أن تكون شرسًا مثل خط الوسط الكرواتي يتطلب الكثير من التواصل مع الخط الدفاعي.

إذا خرج أحد لاعبي الوسط من مركزه ، فإن أحد لاعبي الوسط يتقدم أيضًا.

موقع الاسطورة مباراة الارجنتين وكرواتيا

هذه المساحات على أرض الملعب هي التي يحب ميسي تشغيلها ، لكن آخرين مثل Alexis Mac Allister و Rodrigo de Paul وحتى Angel Di Maria يتجولون أيضًا في نفس المناطق.

ستحتاج كرواتيا إلى التأكد من أنها تسد الفجوات في منتصف الحديقة وتبقى مضغوطة لحرمان الأرجنتين من فرصة الوصول إلى لاعبيها الخطرين بين الخطوط.

إذا تمكن ميسي وزملاؤه من التقاط تمريرات بين خط وسط وكرواتيا وواجهوا المرمى ، فسوف يمزقون خصومهم إلى أشلاء.

ومع ذلك ، إذا تمكن الجانب الأوروبي من حجب المناطق المركزية ، فسوف يجبر أبطال أمريكا الجنوبية على التوسع.

عندما يحدث هذا الموقف ، تنهار الأرجنتين ويفقد الفريق شكله ، ويتجه الجميع إلى الأجنحة مما يسهل الأمر على خصومهم حيث لا يوجد أحد يحاول الاستلام في المنتصف.

الأرجنتين هي المرشحون للفوز هنا ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عامل ميسي.

ميسي اليوم بث مباشر

في حين أن مودريتش لاعب مثير وهو بلا شك أحد أعظم لاعبي خط الوسط في جيله ، فإن ميسي موجود على كوكب آخر.

بغض النظر ، خارج مهاجم باريس سان جيرمان ، فإن كرواتيا والأرجنتين متكافئتان تمامًا بشكل عام على الورق.

أبطال أمريكا الجنوبية هم المرشحون للتغلب على خصومهم الأوروبيين والوصول إلى نهائي مونديال قطر

ويلتقي ليونيل ميسي والأرجنتين مع لوكا مودريتش وكرواتيا يوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم على ملعب لوسيل الأيقوني.

سيسعى الجانب الكرواتي بقيادة زلاتكو داليتش إلى رحلة العودة إلى النهائيات بعد خسارته في 2018 أمام فرنسا في روسيا.

للقيام بذلك ، سيحتاج فاتريني إلى إبعاد الطاغوت الأمريكي الجنوبي للمباراة الثانية على التوالي بعد فوزه على البرازيل بركلات الترجيح في ربع النهائي.

ليس من المستغرب أن يكون منتخب ميسي قد وصل إلى هذه المرحلة من البطولة ، بعد أن دخل كأفضل مرشح.

ومع ذلك ، كانت رحلة الأرجنتين مليئة بالدراما الخاصة بها.

بعد النجاة من صعود هولندا المتأخر ، والذي تضمن هدف التعادل في الدقيقة 100 من قبل Wout Weghorst و 17 بطاقة صفراء ، ستسعى الأرجنتين للتقدم إلى النهائيات للمرة السادسة.

كورة لايف مباراة الارجنتين وكرواتيا

هل ستصبح كرواتيا رابع فريق يصل إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين؟ أم أن الأرجنتين ستفوز لأول مرة منذ 1986؟ دعونا نلقي نظرة على احتمالات الرهان الحالية لتحديد أفضل الرهانات والتنبؤ بالمباراة.

على الرغم من الأداء الرائع لكرواتيا ضد البرازيل ، فإنني أؤيد الأرجنتين لتحقيق فوز ميسي الأول في كأس العالم.

صنع ميسي 16 فرصة في مونديال 2023 ، وهو الثاني بعد الفرنسي أنطوان جريزمان (17) لا يوجد لاعب في كرواتيا لديه أكثر من خمسة.

التألق الفردي للاعب واحد عادة ما يكون وصفة لكارثة ، لكن هذا هو ما قاد الأرجنتين لهزيمة هولندا ، وأتوقع المزيد من نفس الشيء مقابل فاتريني.

ستحتاج كرواتيا إلى تكرار الأسلوب الدفاعي المتميز الذي تم تنفيذه ضد البرازيل ، بقيادة مودريتش وماتيو كوفاتشيتش ومارسيلو بروزوفيتش إذا كانوا يأملون في إزعاج الأرجنتين. ومع ذلك ، يجب أن تكون الأرجنتين مستعدة لمثل هذه التكتيكات بسبب أسلوب لعبها المماثل.

أتوقع مباراة ذات أهداف منخفضة ومنافسة عالية يتم تحديدها من خلال الضربات الركنية والتألق الفردي كلتا الفئتين لصالح الأرجنتين.

بينما ستستمر تداعيات خروج إنجلترا المفجع إلى فرنسا ، سيتحول التركيز في كأس العالم الآن نحو نصف النهائي.

يلا شوت مباراة الارجنتين وكرواتيا

وستلتقي الأرجنتين مع كرواتيا مساء الثلاثاء بعد فوزها على هولندا في ربع نهائي ملتهب لكن كرواتيا لن تكون سهلة ، بعد أن تغلبت على البرازيل المرشحة بركلات الترجيح في مواجهة دور الثمانية ، مع استمرار لوكا مودريتش في السيطرة.

استمتع ليونيل ميسي بكأس عالم مثير وستحتاج الأرجنتين إلى نجمها الخارق للظهور مرة أخرى إذا أرادت حجز المركز الثاني في نهائيات كأس العالم في ثلاث بطولات. في هذه الأثناء ، سيواصل جاريث ساوثجيت التفكير في مستقبله بعد أن شهد سقوط فريق الأسود الثلاثة أمام فرنسا ، حيث أثبت بطل العالم في النهاية أنه قوي للغاية.

من المحتمل أن يخوض ليونيل ميسي آخر بطولة كبرى له كلاعب دولي ، حيث يسعى اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا إلى الانسحاب من خلال المطالبة بالقطعة الوحيدة من الألقاب التي أفلت منه حتى الآن كلاعب وصل منتخب الأرجنتين إلى النهائي في عام 2014 ليهزمه منتخب ألمانيا.

هلس سبورت مباراة الارجنتين وكرواتيا

أما كرواتيا ، فقد أقصي فريق زلاتكو داليتش البرازيل بعد ركلات الترجيح المثيرة يوم الجمعة ووصل إلى نهائي 2018 في روسيا ، ليهزم فرنسا حاملة اللقب كان لوكا مودريتش في حالة رائعة مع فاتريني ، حيث تألقت خبرته طوال البطولة.

اقرأ المزيد: كرواتيا وماتيو كوفاسيتش يهدفان إلى تكرار خطة ليونيل ميسي لتجنب خطأ زين الدين زيدان الرئيسي

مع عرض الليلة جميع العلامات المبكرة لكلاسيكية أخرى ، إليك كل المعلومات التي تحتاجها قبل مواجهة نصف نهائي كأس العالم .

سيتعين على ليونيل سكالوني الاستفادة من تشكيلة الأرجنتين الكاملة يوم الثلاثاء ، مع إيقاف كل من جونزالو مونتيل وماركوس أكونا.

سيتدخل نيكولاس تاغليافيكو بدلاً من أكونا في مركز الظهير الأيسر ، ومن المرجح أن تعود الأرجنتين إلى الدفاع المكون من أربعة لاعبين بعد أن اصطفت مع ثلاثة في الدفاع ضد هولندا. يمكن أن يخرج لاعب مانشستر يونايتد ليساندرو مارتينيز مرة أخرى من الجانب

لا يوجد غائبون معروفون في تشكيلة كرواتيا بعد أن نجا بورنا سوسا وميسلاف أورسيتش من المرض ليشاركا في مباراة ربع النهائي يوم الجمعة.

تسعى كرواتيا لأن تصبح رابع دولة أوروبية تصل إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين عندما يتواجهان مع الأرجنتين في استاد لوسيل يوم الثلاثاء.

من ناحية أخرى ، سيحقق أبطال أمريكا الجنوبية ظهورهم السادس في النهائي بينما يتطلعون إلى لقب عالمي ثالث والأول منذ عام 1986.

تغلب رجال ليونيل سكالوني على ذعر العودة في وقت متأخر وصادم في مباراة ربع النهائي مع هولندا حيث ضمنوا الفوز بركلات الترجيح بعد 120 دقيقة.

رابط موقع هلس سبورت

مع وصوله إلى الدقائق السبع الأخيرة من الوقت الأصلي بتقدم مريح 2-0 بفضل هدفي ناهويل مولينا وليونيل ميسي ، فإن هدفين من Wout Weghorst – بما في ذلك هدف التعادل في الدقيقة 100 – أدى إلى تمديد المباراة إلى وقت إضافي.

بعد استنزاف بدني وعاطفي لمدة 30 دقيقة ، حُسمت المباراة بركلات الترجيح ، حيث أظهر إميليانو مارتينيز فئته حيث قطع محطتين لإلهام منتخب الأرجنتين للفوز بنتيجة 4-3.

قبل ذلك ، حققت الأرجنتين انتصارين في مبارياتها الثلاث في دور المجموعات لتضمن صدارة المجموعة الثالثة وتتقدم إلى دور الـ16 حيث فازت 2-1 على أستراليا في ملعب أحمد بن علي في 3 ديسمبر.

مثل مارتينيز ، قدم دومينيك ليفاكوفيتش أداءً عالميًا حقيقيًا لكرواتيا في مواجهة ربع النهائي ضد البرازيل المرشحة للبطولة ، حيث قام بعدد كبير من التصديات بين العصي ليحافظ على تشيكريد أونز في المباراة قبل أن ينطلق آخر بطولات ركلات الترجيح.

موقه هلس سبورت بث مباشر

بعد 90 دقيقة بدون أهداف ، حصل نيمار على هدف اختراق في الدقيقة 106 ليضع سيليكاو في المقدمة ، لكن البديل برونو بيتكوفيتش أعاد التعادل في الدقيقة 117 لفرض ركلات الترجيح ، حيث منع ليفاكوفيتش ركلة جزاء افتتاحية لرودريجو ليقود فريق زلاتكو داليتش إلى 4 -2 النصر.

تقترب كرواتيا الآن من بلوغ نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين دون تحقيق انتصار في مرحلة خروج المغلوب في الوقت الطبيعي ، بعد أن قطعت شوطاً طويلاً في روسيا قبل أربع سنوات قبل هزيمتها 4-2 على يد فرنسا في المباراة النهائية.

ومع ذلك ، فإن مهمتهم التالية تضعهم في مواجهة فريق أرجنتيني لم يسبق له أن خرج من الدور نصف النهائي من كأس العالم ، وهي فترة تمتد إلى عام 1978 ، عندما انتزع لقبه العالمي الأول على الإطلاق بفوزه 3-1 فوق هولندا.

ومع ذلك ، سيتحلى رجال داليتش بالشجاعة في حقيقة أن النتائج تم تقسيمها إلى أسفل المنتصف في تاريخ هذه المباراة ، بعد أن حققوا انتصارين وتعادل واحد من لقاءاتهم الخمسة السابقة مع القوة في أمريكا الجنوبية.

خاضت كرواتيا والأرجنتين أول مباراة ودية في يونيو 1994 ، عندما تم تقاسم الغنائم في تعادل هادئ بدون أهداف على ملعب ماكسيمير في زغرب.

منذ ذلك الحين ، التقى الفريقان في نهائيات كأس العالم في مناسبتين مختلفتين ، وكانت أول مواجهة بينهما في يونيو 1998 ، عندما انتصر منتخب الأرجنتين 1-0 بفضل هدف ماوريسيو بينيدا في الشوط الأول.

عاد فريق Chequered Ones لصالحه بعد 20 عامًا بالضبط ، عندما حقق الفوز 3-0 ليهزم بطل العالم مرتين في المجموعة D بفضل أهداف الشوط الثاني من أنتي ريبيتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.

موقع هلس سبورت مباريات اليوم

لقد وصلنا إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم 2023 ، كما وصلنا إلى آخر أربع مباريات أيضًا (مباراتان قبل النهائي ، اليوم وغدًا ، المركز الثالث يوم السبت والنهائي يوم الأحد) يبدو أننا بدأنا للتو هذا الشيء ، والآن نحن على وشك الانتهاء! لكن ربما نكون قد حفظنا الأفضل والأكثر دراماتيكية للأخير.

نحن فقط لاعبان من تشيلسي يقفان أيضًا ، ويمكنهما مواجهة بعضهما البعض في نهاية هذا الأسبوع أولاً ، ماتيو كوفاتشيتش وكرواتيا لقد كان غفارديول بالتأكيد سببًا رئيسيًا لبلوغ كرواتيا هذا الحد – فقد سجلوا ستة أهداف فقط في مبارياتهم الخمس ، أربعة أهداف ضد كندا في مباراة واحدة ؛ وكانوا بحاجة إلى عقوبات للتقدم في كل من الجولتين السابقتين كان حارس مرمى Thei دومينيك ليفاكوفيتش ، الذي كان أيضًا موضوعًا لبعض الشائعات ، رائعًا وبطوليًا أيضًا.

بالطبع ، وبالحديث عن البطولية ، يبدو أن ليونيل ميسي في مهمة مطلقة لإضافة هذه القطعة الرئيسية المفقودة إلى خزانة إرثه وكأسه ؛ فقط كيليان مبابي هو الذي سجل أهدافًا أكثر حتى الآن في هذه البطولة سجل ميسي في جميع مبارياته الخمس باستثناء واحدة للوصول إلى هذه النقطة ؛ وكانت النتيجة الصادمة فقط ضد المملكة العربية السعودية لبدء الأمور ، حيث شهدت الأرجنتين تسجيل أقل من هدفين بشكل عام تغلبوا على أستراليا وهولندا (بركلات الترجيح) للوصول إلى هنا.

وافتتحت الأرجنتين وكرواتيا ، وصيفتا كأس العالم ، الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء وستواجه فرنسا ، ضمن المرشحين للفوز بكأس العالم قبل البطولة ، فريقا مغربيا يركز على مواصلة مسيرته التاريخية عندما يلتقي الفريقان الأربعاء.

بث مباشر موقع هلس سبورت

سيكون الأمر بمثابة معجزة إذا تم تحديد هذه المباراة في اللائحة 90 دقيقة منذ أن مرت خمس من آخر ست مباريات تصفيات كأس العالم لكرواتيا إلى وقت إضافي ، كما حدث في أربع من آخر ست مباريات للأرجنتين.

أصبحت كرواتيا قاتلًا عملاقًا في نهائيات كأس العالم هذه ، حيث تخلصت من بلجيكا صاحبة المركز الثاني في اللعب الجماعي ، ثم أرسلت نيمار والبرازيل المصنفة الأولى ، المرشحون للبطولة الثقيلة ، على أرضهم في ربع النهائي الآن تحصل الأرجنتين وليونيل ميسي ، على دفعة أخيرة للفوز بلقب كأس العالم التي يحتاجها لتعزيز إرثه.

قوة كرواتيا هي خط وسط لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش ومارسيلو بروزوفيتش ، ولم يتم اختبار أي فريق بشكل أكثر دقة في آخر نسختين من كأس العالم.

مودريتش ضد ميسي بث مباشر

في روسيا ، تقدمت كرواتيا خلال أول جولتين من الأدوار الإقصائية بركلات الترجيح ، ثم فازت في نصف النهائي في الوقت الإضافي لتصل إلى النهائي دون هزيمة خسرت هناك أمام فرنسا هذه المرة تغلب على اليابان والبرازيل بركلات الترجيح ليعود إلى الدور نصف النهائي ، مما يتركه بلا هزيمة في خمس مباريات في كأس العالم مرت لوقت إضافي ، وفاز بأربعة من تلك في ركلات الترجيح.

خسرت كرواتيا مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة في كأس العالم ومرة واحدة فقط في آخر 21 مباراة دولية بشكل عام ، لكنها سجلت أهدافًا متعددة مرة واحدة فقط في خمس مباريات في قطر ولم تسجل على الإطلاق خلال 90 دقيقة في ثلاث مباريات من تلك المباريات.

سحبت الأرجنتين تسع بطاقات صفراء من أصل 18 بطاقة صفراء سجلها كأس العالم في فوزها في ربع النهائي على هولندا ، ونتيجة لذلك تم إيقاف لاعبين – المدافعين غونزالو مونتيل وماركوس أكونيا – عن الدور نصف النهائي.

لعبت أمريكا الجنوبية آخر مرة في الدور قبل النهائي قبل ثماني سنوات في البرازيل ، حيث أطاحت بهولندا بركلات الترجيح بعد أن تعادلت بدون أهداف كان فوزه بركلات الترجيح على هولندا في ربع النهائي هنا هو الخامس له في كأس العالم ، أكثر من أي فريق.

جاءت الأرجنتين إلى قطر في 36 مباراة متتالية دون هزيمة ، ثم خسرت أمام السعودية في المباراة الافتتاحية لقد أدارت الطاولة منذ ذلك الحين إذا لعب ميسي يوم الثلاثاء ، فسيكون هذا هو ظهوره الخامس والعشرون في كأس العالم ، معادلًا مع الألماني لوثار ماتيوس أكثر من أي وقت مضى يحتل ميسي المركز الثاني في هذه البطولة برصيد أربعة أهداف ، وقد شارك ، بمساعدتين ، في ستة من أهداف هذا الفريق التسعة في قطر تسديدات الأرجنتين 32 على المرمى تأتي في المرتبة الثانية بعد البرازيل.

مباريات نصف نهائي بطولة كأس العالم 2023

نهائيات كأس العالم للرجال ، كرة القدم نفسها ، لها حدود لا تصدق كانت جميع مباريات ربع النهائي الأربعة مثيرة ويائسة ، حُسمت اثنتان بركلات الترجيح ، واثنتان بهدف واحد. بالنظر إلى ألف لحظة من الدراما والنعمة ، لا يزال المرء بارزًا لقد كان تمريرة.

لويس فان جال ، المدرب الرئيسي لهولندا ، البالغ من العمر 71 عامًا ، وقد تم الضغط عليه في اليوم السابق لمواجهة فريقه مع الأرجنتين – بشكل أكثر تحديدًا ، قبل أن يواجه فريقه ليونيل ميسي – بشأن خططه لإغلاق أحد أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة.

قال فان غال للمراسل المؤسف الذي سأل: “لن نكشف لك ذلك” “لن أكشف لكم عن تكتيكاتنا ، وهذا سيكون غبيًا جدًا”.

ثم غيّر فان جال رأيه وقال “ليس من الصعب التوصل إلى إجابة” “كان بإمكانك التوصل إلى إجابة بنفسك قد ترغب في سد وإغلاق ممرات المرور.”

في الأساس ، اعترف فان جال بأن دفاعه لا يمكن أن يوقف ميسي كان الأمل الوحيد هو منعه من الحصول على الكرة في المقام الأول.

مباريات نصف نهائي كأس العالم

كان من الرائع مشاهدة مخطط فان جال خلال الثلث الأول من المباراة بدلاً من مراقبة ميسي عن كثب ، اتخذ لاعب هولندي موقعًا في الفراغ بينه وبين كل من زملائه في الفريق بدا ميسي مثل الشمس على العلم الأرجنتيني ، محاطًا بنصف دزينة من الهولنديين باللون البرتقالي اللامع ، منتحلاً أشعة الشمس.

ونادرًا ما لمس اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا الكرة فيما قال إنها ستكون آخر مبارياته في كأس العالم عندما فعل ، اضطر للتخلص منه بسرعة جاءت تسديدته المبكرة الأولى ، في الدقيقة 22 ، من خارج منطقة الجزاء وحلقت عالياً وواسع النطاق لن يمنحه الهولنديون أي لحظة.

ثم: في الدقيقة 35 ، سلم ناهويل مولينا تمريرة لميسي في الشوط الهولندي غير بعيد عن دائرة المنتصف كانت أقصر من أن يتم اعتراضها استدار ميسي وبدأ إحدى جولاته المميزة ، مما جعل خدعًا دقيقة ودقيقة للغاية ، وبدا أن علاماته قد تعثرت من قبل رجال غير مرئيين.

مع وجود ثلاثة مدافعين هولنديين أمامه ، اختار ميسي عدم إطلاق النار عندما اقترب من منطقة الجزاء ليس هذه المرة لقد فاجأ الجميع بالمرور بدلاً من ذلك – تمريرة جميلة وحادة الزوايا لا تنظر إلى مولينا ، وهو يركض أمام ميسي ، إلى يمينه.

  • كانت رؤية تلك الكرة تصل إلى أقدام شحن مولينا أشبه بمشاهدة ما يعادل كرة القدم لصًا رئيسيًا وهو يكسر خزنة غير قابلة للكسر.
  • تم إطلاق سراح مولينا لقد تصدى لبعض الضغط الهولندي المتأخر ليقوم بتسديدة ناعمة ولكنها دقيقة داخل القائم اهتز ملعب لوسيل.

مباريات نصف نهائي بطولة كأس العالم 2023

واندلعت الجماهير مرة أخرى عندما حول ميسي ركلة جزاء أرجنتينية في الدقيقة 73 لم يكن قد ربحها ، لكن الهولنديين لم يتمكنوا من منعه من أخذها ، وأخذها على أكمل وجه.

أدت الصحافة الهولندية المتأخرة ، بما في ذلك قطعة ثابتة تقريبًا في الثواني الأخيرة من التنظيم ، إلى تسوية المباراة ، وإرسالها إلى الوقت الإضافي اتبعت العقوبات لو خسر الأرجنتينيون ركلات الترجيح ، خاطر ميسي بالتذكر فقط بسبب عدم جدواها الرائع.

غاب فيرجيل فان ديك عن المباراة الافتتاحية ثم ميسي ، كما لو كان يريد إنقاذ ذكرى تمريراته مع ثروات فريقه ، صعد ليأخذ الكرة الأولى لبلاده.

قبل ساعات ، صدمت كرواتيا عالم كرة القدم بفوزها على البرازيل في ركلات الترجيح.

سجل نيمار ، أحد أنصاف المنافسين القلائل لميسي ، هدفًا رائعًا في الوقت الإضافي لكسر الجمود السلبي لا بد أنه اعتقد أنه ربح المباراة.

كان ذلك قبل أن يسجل الكرواتيون هدفًا بعيدًا في الدقيقة 117 وينتصرون بركلات الترجيح ، هوايتهم الوطنية نيمار ، الذي يسدد في المركز الخامس ومن أجل المجد ، لم تتح له الفرصة حتى

وبدلاً من ذلك ، وجد نفسه على ركبتيه على العشب ، وفيضانات من البكاء.

ميسي ، الذي كان يعرف بشكل أفضل أهمية ضبط النغمة ، سجل ركلة الجزاء الأولى بتمرير الكرة مرة أخرى ، هذه المرة في النصف الفارغ من الشبكة كانت الأرجنتين في طريقها.

في المؤتمر الصحفي الذي عقده فان جال قبل المباراة ، طُرح عليه سؤال آخر ، سؤال كان يحبه أكثر من السؤال حول خططه التي سيتم إحباطها قريبًا.

سُئل فان جال ، الذي نجا من سرطان البروستاتا هذا العام ، عن مدى تغيره مع مرور الوقت لقد بقي على طبيعته الجافة والمزخرفة – واجه ميسي وجهه بعد ذلك ، مشيرًا إلى مزاعم عدم الاحترام – لكنه بدا أكثر انعكاسًا من المعتاد في قطر.

الخاتمة

رابط مشاهدة مباراة الارجنتين ضد كرواتيا بث مباشر اليوم كاس العالم يلا شوت || موقع هلس سبورت بث مباشر الأسطورة لايف كورة الان ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .