رابط استمارة تقديم مفوضية الشرطة المباشر في العراق 2023، تصدر بحث من خلال منصات التواصل الاجتماعي عن رابط استمارة تقديم مهن مفوضية الشرطة في دولة العراق، إذ أنه في الوقت الحالي يعتبر هذا الرابط من أبرز الروابط الي يبحث عنها المواطن العراقي، وسوف نتحدث في هذا المقال بتقديم لكم استمارة مفوضية الشرطة للتوظيف في دولة العراق في هذا المقال.

رابط استمارة تقديم مفوضية الشرطة المباشر في العراق 2023

حيث عملت مديرية من خلال إدارة التطوع في وزارة الداخلية في جمهورية العراق التي تعلن مؤخراً عن كيفية فتح باب التسجيل والتقديم إلى دورتها التاسعة في وظائف مفوضي الشرطة في وزارة الداخلية العراقية.

والجدير بالذكر أن التسجيل متوفر فقط للذكور، والشخصيات الحاصلين على شهادة التعليم المتوسط درجة الدبلوم ومطلوب عدد 300 طالب، ويستطيع للشباب الذين يريدون في التسجيل في الاستمارة الإلكترونية 2023 اتباع ما يلي:

  • تكون عملية الانتقال إلى موقع تقديم استمارة التسجيل والتقديم في معهد اعداد مفوضي من خلال الشروط للدورة رقم تسعة للعام الجاري 2023، وذلك من خلال الضغط على الرابط الرسمي.
  • للتعرف على قوانين القبول في معهد إعداد الموظفين عن طريق الرابط المختص الرسمي.
  • حتى نتمكن من الاطلاع على الأوراق والمستندات التي يحتاجونها للتقديم على مفوضية الشرطة في دولة العراق بالضغط على الرابط الرسمي.

تفاصيل معهد اعداد المفوضين 2023

هناك بعض الأشياء التي يجب نأخذ بها بعين الاعتبار عند ترشيحك حتى نتمكن من الاعداد المفوضين، وهي كالتالي:

  • ان نحضر بالتوقيت الساعة الثامنة صباحاً في الموضع المعين كما هو موجود في الرسالة النصية.
  • ان نحضر هوية الأحوال المدنية والبطاقة الوطنية للشخصية المتقدم ولأبويه “الأصلي+ 4 نسخ ملونة”، أو شهادة الجنسية.
  • وثيقة تشمل على الدرجات وتكون مصدقة والتي تصدر في هذا السنة “الأصلية و4 نسخ وملونة”.
  • إحضار بطاقة الموطن وتأييد المجلس الدولة ويكون مصدق “الاصلية و4 نسخ ملونة”.
  • 15 صورة تكون ملونة مدنية.
  • أبناء الضباط والشهداء والذين يكنون منتسبين والسجناء السياسيين والمتقاعدين من عملية إحضار أوراق تثبت ذلك.
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية للشخصيات المرشحين.

وزارة الداخلية العراقية

المهمة الرئيسية التي تقوم من خلالها عليها وزارة الداخلية العراقية هي ان تحاظ على الأمن العراقي الداخلي وضبط مراقبة الحدود فيما بين الدور القريبة، والتي تعمل على محاربة تجارة أسلحتها ونضيف والمخدرات والجماعات الإرهابية.

ولاسيما بالذكر أن وزارة الداخلية شاملة من عدة عناصر، كل عنصر له مهام ووظيفة على حدة، ومنها إدارة المرور، حيث تعمل الشرطة العراقية دوريات الطرق بطرق فورية، من خلال وحدة الاستجابة للطوارئ، وأيضا ودائرة التأمين الحدودية.

كما أنها تقوم بالعمل على الخلص من كافة الذخائر المتنوعة المتفجرة، ونضيف إلى أن وزارة الداخلية العراقية بانتظار صدور قانون يعمل على إصلاح وان تحمي المرافق العامة.

وتعمل على توظيف أعداد هائلة من المواطنين العراقيين وتدريبهم والسبب الحد من البطالة، وعلى استعداد وزارة الداخلية العراقية إلى استيعاب موظفين FPS حتى يتم انتشارها بين الوزارات، ومن الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية العراقية تشمل على ما يرتفع عن 380430 موظف.

تحدثنا في هذا المقال الذي بعنوان  رابط استمارة تقديم مفوضية الشرطة المباشر في العراق 2023، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول رابط استمارة تقديم مفوضية الشرطة المباشر في دولة العراق  وذكرنا أبرز التفاصيل المتعلقة معهد اعداد المفوضين، وتحدثنا حول وزارة الداخلية العراقية، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.