ديانة سارة حجازي، تعتبر سارة ناشطة مثلية في مصر، بعد رفعها علم قوس قزح في حفل مشروع ليلى في القاهرة عام 2017 ، تم حبسها لمدة ثلاثة أشهر في مصر، بعد ذلك ابعادها مجبرة إلى كندا ، حيث عاشت هناك حتى وفاتها، من خلال مقالنا لليوم على موقع الجنينة سنعرض لكم ديانة سارة حجازي.

من هي سارة حجازي ويكيبيديا

تعتبر سارة حجازي هي الفتاة الأكبر بين  أخواتها الثلاث ، فخرجت من عائلة نموذجية، قدمت المساعدة لامها في الاهتمام في أخواتها مالياً بعدما توفي والدها حتى ذهبت إلى كندا، بناء الى المقربين من سارة ، فكان لوفاة والدتها اثر عليها ، بعد مدة من سفرها ، ساءت حالة والدتها الصحية وتوفيت، و وتطورت مشاكل الصحة العقلية المتعلقة باضطراب ما بعد الصدمة في سارة ، التي كانت مصابة بها بالفعل.

ما هي ديانة سارة حجازي

بناء على بعض المقربين منها فانها مسيحية و قبل نفيها من مصر إلى كندا ، اشتهر بان سارة حجازي شيوعية وكانت عضوًا مؤسسًا في حزب العيش والحرية، واصبحت بعد ذلك عضو في شبكة الربيع الاشتراكية، وقالت في مقال لها باللغة الإنجليزية على موقع مجلة الربيع بعنوان 9 سنوات بعد ثورة يناير “سيحاول النظام القديم بأي شكل من الأشكال ، حتى لو كان بالتضحية برموز مهمة للنظام ، تفضيله في الحكم أو استعادة السلطة “.

وقالت انه تم فصلها نتيجة رفضها للرئيس السيسي والنظام المصري الحالي، وقالت ان الرئيس السيسي اشد القادة وحشية وظلما في التاريخ المعاصر.

ما قصة القبض على سارة حجازي

توجهت سارة حجازي إلى حفل مشروع ليلى في 22 سبتمبر 2017 ، والذي يجمع المغني الرئيسي للمثليين في الفرقة حامد سنو وايضا مجموعة من أفراد آخرين ، تم حبس سارة حجازي لانها رفعت أعلام قوس قزح دعما لحقوق المثليين وتأييدها على السلوك غير الأخلاقي وقالت سارة أنها عندما حبست في قسم السيدة زينب لمدة ثلاثة أشهر ، حفزت السلطات هناك المعتقلين لموجودين على الاعتداء عليها والتحرش بها لفظيًا وجنسًا وعبرت سارة حجازي عن تفاصيل اعتقالها في مقال عرضته على موقع مدى مصر في 24 سبتمبر 2018 وقالت أنها حبست خارج منزلها أمام عائلتها وأن ضابط شرطة سالها فيما يتعلق بدينها.

ما هي المعلومات عن وفاة سارة حجازي

كتبت بمدونة تحت اسم “هيا نهري” وفي عام 2017 تم نشر تدوينة بعنوان “قبل الانتحار” ، وتعتبر رسالة قبل أول محاولة انتحار لها في هذا المنشور ، قالت ان الانتحار ليس جبنًا ولا شجاعة ، الا انه انعدام القدرة على التحمل ، وقالت أنها لا تمتلك القدرة على الاستمرار ومع ذلك ، استطاعت من النجاة من محاولة الانتحار هذه انتحرت سارة حقيقة في 13 مايو 2020 أمام الكل ، تاركة خلفها مذكرة مكتوبة بخط اليد تقصد بها “إخواني” وموقعة من “سارة”. لقد كنت قبيحًا جدًا للعالم ، لكني أسامح.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا لتي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن ديانة سارة حجازي متنين ان تكونوا قد حصلتم عن الملومات الكافية فيما يتعلق بهذا الموضوع.