دليل خريطة ايطاليا السياحية وافضل اماكن السياحة في Italy ،اذا كنت ممن يرغبون في السفر والسياحه كل عام الي احد الدول الأوروبية، فالطبع ان  السياحة في ايطاليا ستكون  في مقدمة القائمه ،حيث  إن ايطاليا من أجمل الدول الأوروبية  فهي مدينه جميله ورائعه في معالمها ومناخها وغيره ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي دليل خريطة ايطاليا السياحية وافضل اماكن السياحة في Italy، فاهلا بكم متابعينا في موقعنا.

دوله ايطاليا

تعتبر ايطالية دولة الرومانسية على مر التاريخ ،وذلك لان فيها أساطير وحكايات كثيره ، وايضا لزيارة العاصمة روما التى تنفرد بتراثها المعمارى وتخطيطها الفريد من نوعه والتى تجعل ما يزورها يشعر وكأنه فى متحف فنى جميل حيث تجذب الملايين من السياح من اجل زيارتها كل سنه والتمتع بجميع معالمها الأثرية ومناظرها الطبيعية الخلابة فضلا عن الفنادق الإقتصادية الموجودة بجميع انحاء  المدينة والتى تعطي لزوارها الراحة والمتعة والتمتع بكل الخدمات الميمزة .

 

خريطة ايطاليا السياحية Italy Tourist ma

ان خريطة ايطاليا خريطه  سياحية تفاعلية على جوجل ماب لابرز الاماكن السياحية في ايطاليا جمعتها من مصادر متنوعه من مواقع عربية واجنبية و ايضا من مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستغرام وسناب تشات، وفيها العديد  من الاماكن السياحية من مدن وقرى واماكن اثرية ومتاحف وحدائق الالعاب وايضا مراكز التسوق والاوت لت وابرز الشوارع في كل مدينة وقرية، وبالاضافه الي وجود بعض المطاعم والكوفيات اللي تقييمها عالي اضافة بعض الفنادق في الاماكن اللي مناسبة للسكن.

أهم المناطق السياحية في ايطاليا

تعتبر ايطاليا من اكثر الدول الاروبية زيارة للسياح ويرجع السبب الى جمال وسحر شواطئها المختلفة ، وايضا الي مطبخها المشهور بصناعة البيتزا و العديد من الاطباق، وفيما يلي احد أبرز المناطق السياحية في ايطاليا:

  • مدينة البندقية البندقية أو مدينة العشاق هي مدينة تحمل طابع رومنسي و تاريخي حيث تضم  الكثير من القنوات المائية التي يمكن التنقل بينها عن طريق القوارب الصغيرة.
  • ساحل امالفي وهذا الساحل يعتمد على المناظر الطبيعية الخلابة كي يبرز جمالة فهو ساحل مملوء بالاشجار الخضراء وايضا تتميز بالبيوت و المنازل الصغيرة المبنية على طول الساحل.
  • برج بيزا المائل برج بيزا هو من ابرز  الابراج ذات القيمة الحضارية و التاريخية قيمة وهو جرس كاتدرائية مدينة بيزا الايطالية.
  • مدرج الكولوسيوم هو واحد من أكبر المدرجات في العالم وواحد من أبرز الاعمال الرومانية، وهو يقع المدرج في العاصمة روما وهو من اكثر المناطق زيارة في روما.

عاصمة إيطاليا

تعد مدينة روما العاصمة للجمهورية الإيطالية، و تقع روما في الجهة الغربية الوسطى من شبه الجزيرة الإيطالية، وتعتبر روما أكبر مدينة في إيطاليا من حيث عدد السكان، وهي ايضا  من المدن السياحية، وتتسم المدينة بوجود نهر التيبر الذي يعد من الانهار التاريخية، وهو ثاني أطول نهر في الدولة

تكلفة السفر إلى إيطاليا

يتصل تكلفة تذكرة الطيران من القاهرة إلى إيطاليا عى الدرجة السياحية حوالى 7500 جنيه كما أن تلك التكلفة قابلة للزيادة أو النقصان وفق تاريخ الحجز وموسم السفر للدولة ، فلذلك ينصح بالسفر للدولة بعيدا عن مواسم الذروة السياحية حيث تقدم شركات الطيران أفضل العروض السياحية على خطوطها  فى هذه الفترة من العام.

تكلفة تأشيرة إيطاليا

يبلغ  سعر تأشيرة الدخول إلى إيطاليا حوالى  ما يقارب 2500 جنيه والتى تضم أيضا وثسقة تأمين على السفر، وتعتبر التأشيرة من أبرز احتياجات  السفر للدولة والتى تسمح بالتنقل بين دول شنجن الأوروبية بكل سهولة .

تكلفة التنقل فى إيطاليا

يوجد الكثير  من وساائل النقل والمواصلات المميزة فى إيطاليا ولكن ننصح بتجنب سيارات التاكسى من اجل توفير المزيد من النفقات لصرفها على التمتع بمعالم الدولة السياحية ومن أبرز وسائل النقل الإقتصادية فى المدينة  كما يلى :

  • تبلغ تكلفة التنقل بالمترو :2-3 يورو.
  • وتصل تكلفة التنقل بالقطارات : 2-5 يورو.
  • وايضا تكلفة الحافلات : 1-2 يورو.
  • و تكلفة الجولة بالحافلة لمدة يوم كامل : 28 يورو.

 

 

الي هنا متابعينا الكرا نكون قد وصلنا الي ختام هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ”  دليل خريطة ايطاليا السياحية وافضل اماكن السياحة في Italy   ” فقد تعرفنا علي الكثير من المعلومات التي تخص السياحه في ايطاليا فمن خلاله ذكرنا اهم المعالم في ايطاليا ، وغيرها من خلال موقع الجنينه.