إنّ دعاء 10 رمضان مكتوب واجمل العبارات والصور عن اليوم العاشر من رمضان، حيث هو واحد من الاشياء التي يحرص عليها المُسلم، فيتم القيام بقول الأدعية التي تُناجي رحمة الله فياليوم العاشر من شهر رمضان المُبارك، فمعه ينتهي عشرة الرحمة الأولى من سهر رمضان الكريم، ليبدأ بعدها بعشرة المغفرة، ثم بعد ذلك إلى العشر الأواخر وليلة القدر المُباركة، وفي هذا المقال من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر باقة من اجنل واروع الادعية والعبارات لليوم العاشر من شهر رمضان الكريم المبارك .

دعاء اليوم 10 من رمضان

فيا يلي سوف نقوم بذكر مجموعة من الادعية التي تقال في اليوم 10 من رمضان:
• اللهم في العاشر من شهر الخير، نسألك أن تُبارك لنا في أوقات رمضان، ولا تجعلنا ممّن زامنَ هذا الشّهر المُبارك ولم يغنم من خيراته الجزيلة، اللهم زدنا ولا تُنقصنا، ضاعف لنا الحسنات وارزقنا الثّبات على السّراط يا أرحم الرّاحمين.
• اللهم إليك تُرفع الأكفَّ بالدّعاء فلا تردنا خائبين يا رب، في يومنا العاشر من رمضان، اللهم تنزّل برحماتك على قلوبنا التي تاقت شوقًا لنفحات الخير، واجعلنا ممّن فاز برحمتك في العشرة الأولى، وفاز بمغفرتك عن طاعات شهر رمضان المُبارك.
• في اليوم العاشر من شهر رمضان، رُوي عن ابن عباس- رضي اللهم عنهما دعاء الرسول -صلوات ربّي وسلامه عليه-:” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”.
• في عاشر أيّام شهر رمضان المُبارك، نسألك يا أرحم الرّاحمين أن لا تُغادرنا تلك العشرة ونحن على حالنا، أصلح فساد قلوبنا واجعلنا ممّن نالته رحماتك، فانتفع بها في الدّنيا والآخرة، اللهم بارك لنا وزدنا من فضل جودك.
• اللهم يا غياث المُستغيثين، يا أرحم من سُؤل وأعظم من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، اللهم اجعل من عاشر أيّام رمضان يومًا لا يخيب لنا فيه دعاء، ولا يضيق لنا فيه صدر، واجعل لنا بكلّ خطوة فيه توفيق وتيسير وأجر وسلامة، إنّك على ذلك قادر يا أرحم الرّاحمين.

اجمل العبارات عن اليوم العاشر من رمضان

فيما يلي سوف نقوم بذكر مجموعة من اجمل العبارات عن اليوم العاشر من رمضان:
• في العاشر من رمضان، يستشعر المُسلم عجلة جريان الزّمن، فيقف معها على السّمع، يُفكّر في عظمة الله، وفي حقّ قوله بأنها دنيا ودار زوال، فيشدُّ الهمّة للآي من رمضان، والعمل لدار البقاء والخلود، وجنات النّعيم، اللهم بارك لنا فيه.
• إنّ عشرة الخير الأولى من رمضان قد أعلنت الرَّحيل مع عاشر أيّامك يا رمضان، فلا تعَجل علينا في رحيلك، بعد أن تاقت قلوبنا شوقًا إليك، اللهم لا تُخرجنا منه إلّا وقد كتبت أيسماءنا وأسماء أهلينا من الفائزين النّاجين من عذاب النّار.
• اللهم إنّه العاشر من شهر الخير، اللهم لا تصرفه عنّا إلّا وقد رحمتنا فيه، اجعل لنا في رمضان حسنات لا تُحصى، وأحوال تصطلح للأفضل وسعادة في الدّنيا والآخرة، تنزّل علينا برحماتك يا أجود الأجودين.
• إنّ العاشر من رمضان هو ختام الثّلث الأوّل من الشّهر المُبارك، فيا طوبى لمن سارع في الخير، وسارع في الحسنات، فاغتنم الرّحمة الكبيرة التي خصّها الله تعالى في تلك العشر الطيّبة، اللهم لا تجعلنا ممّن فاته خيرها.
• إنّها مناسبة عزيزة على قلب كلّ مُسلم، فشهر رمضان هو ذاكرتنا وهويّتنا التي نفتخر بها، ونحملها في آخر أعماق القلب، فاللهم لا تُخرجنا من هذا الشّهر المُبارك إلّا وقد كرّمت علينا برحماتك، وسجّلتنا مع المعتوقين من النّار يا كريم يا رب.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بذكر مجموعة متميزة من ادعية اليوم 10 من رمضان ، ثم بعد ذلك قمنا بذكر مجموعة من أروع واجمل العبارات عن اليوم العاشر من رمضان.