من هو الاماراتي يعقوب السعدي ويكيبيديا ، مرحباً بكم في مقال جديد ، سنتعرف إلى الوجه التلفزيوني العماني الأصل و أهم المعلومات الرياضية عنه و مسيرته المهنية و قدم حلقة تاريخية عن النادي الأهلي

من هو الاماراتي يعقوب السعدي ويكيبيديا

سباح إماراتي الجنسية ، من مواليد عام 1976 م ، يبلغ من العمر 46 عام ، كان مشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2016 ، فاز في سباق 100 متر و أنجز تقوقيت قدره59.58 ثانية ، و ذلك كان ضمن التصفيات و لكن لم يحالفه الحظ في التأهل إلى نصف النهائي.

حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من المملكة المتحدة ، و عمل كمذيع و معلق على مبارايات كأس العالم في عام 1998 م  و كان مع اتحاد الاذعات العربية.

المذيع يعقوب السعدي ويكيبيديا

بداية شهرته و الانطلاقة الأساسية له كانت عبر  قناة دبي الرياضية ، حيث قدم عبرها البرنامج الذي كان من تأليفه و تقديمه و هو برنامج “دورينا”.

و تنقل في العديد من المناصب خلال عمله في قناة دبي  ، ثم ترك القناة بعد مدة عمل معها ١٠ سنوات حيث علق على رحيله من القناة و قال ” حوربت و أرغمت أن أرحل بطريقة أو بأخرى”.

تم اتجه إلى قناة أبو ظبي و عمل بها و في العام 2019 تولى رئاسة القناة و أصبح المدير التنفيذي فيها ومن الجدير بالذكر أنه يقدم برنامج جيم اوفر على قناة أبو ظبي بالإضافة إلى برنامج القاهرة و أبو ظبي على شاشات ON Sport.

الجوائز التي حصل عليها يعقوب السعدي

نال العديد من الجوائز خلال مسيرته المهنية و تنقلاته عبر القنوات و من هذه الجوائز :

  • أفضل إعلامي عربي عام ٢٠١٦م .
  • كرم من قبل وزير الشباب المهندس خالد عبدالعزيز.

حيث لدى المذيع يعقوب العديد من الهوايات و منها القراءة و متابعة الأخبار السياسية و الرياضية و هو يميل كثيرا لتشجيع نادي الأهلي الرياضي و هو محب لرياضة مصر .

نادي الأهلي المصري و يعقوب السعدي

اشتهر المذيع الإماراتي بحبه لمصر و أهلها و بالاخص للنادي الأهلي فقد ذكر عنه تعليق حول النادي الأهلي بأنه قال ” الأهلي بطل القرن و كل قرن” .

كان ذلك في وقت فوز النادي الاهلي المصري في بطولة دوري أبطال أفريقيا ، فيشتهر عنه محبته للكابت محمود الخطيب و أنه قام بإستضافته عدد مرات في استديو ON Sport.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو الاماراتي يعقوب السعدي ويكيبيدي. و تعرفنا على المذيع و مسيرته المهنية و الجوائز التي حصل عليها و حبه للنادي الاهلي المصري ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ،دمتم بود