دعاء تسهيل الولادة صوت وكتابة، يعد واحد من من أهم الأدعية التي تقوم النساء الحوامل بالبحث عنها مع اقتراب الولادة، وفيما يلي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم مجموعة من الادعية لتسهيل الولادة وفتح الرحم.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

ممكن قول الادعية التي سوف نقوم بذكرها فيما يلي من اجل تسهيل الولادة باذن الله:

  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما أطيق وما لا أطيق يا رب العالمين.
  • اللهم لا سهل إلَّا ما جعلته سهلًا، وأنت إن شئت تجعل الصعب سهلًا يا رب العالمين، اللهم سهَّل علي ولادتي يا كريم.
  • اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه يا مجيب دعوة المضطرين يا رب.
  • اللهم إنَّ ضرورتي قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله.
  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • أغثني، أغثني، يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، اصرف عني شر كل جبار عنيد، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعة

إنَّ من الممكن قول أدعية تفريج الهموم من اجل تسهيل الولادة، وفيما يلي سوف نعرض لكم بغض هذه الادعية:

  • اللهمَّ إني أعوذ بكَ من الهمِّ والحزَن، والعجزِ والكسلِ، والبخلِ والجبْنِ، وضَلَعِ الديْنِ، وغلَبةِ الرجالِ، اللهم يسر لي هذه الولادة وتعبها ونصبها يا رب العالمين.
  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي وتزيل الكرب عني، اللهم صلّ وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهمَّ رحمتكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفة عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إله إلَّا أنتَ، يا مجيب الدعوات يا كريم.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير، اللهم فرج عني ويسر أمري، اللهم أبعد عني كل ألم وعذاب وتعب ومشقة يا رب العالمين.

آيات تسهيل الولادة الطبيعية

فيما يلي سوف نعرض لكم بعض الايات لتسهيل الولادة:

  • في سورة الرعد قال تعالى: {اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ}.
  • قراءة آية الكرسي لأنها من الآيات التي تيسر كل عسير، ونصها: {اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم مجموعة من الادعية لتسهيل الولادة وفتح الرحم.