دعاء اليوم ذي الحجة 1444 جاهز , من المواضيع التي يبحث عنها بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث مثل محرك بحث جوجل حيث أن يريد الكثير من المسلمين التعرف على دعاء الخاص باليوم من شهر ذي الحجة لهذا العام الموافق اليوم الثلاثاء الخامس من شهر يوليو , سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة عبر موقع الجنينة .

دعاء اليوم السادس ذي الحجة

وهو من الأدعية التي ينبغي على المسلم أن يولها في العشر الأوائل من ذي الحجة من كل عام يتساءل الكثير من الناس ما فائدة اليوم السادس من ذي الحجة أن المسلمين يجتهدون في جعل هذا الدعاء في اليوم السادس من العشر الأولى من ذي الحجة لأن الدعاء مستحب في العشر الأوائل من ذي الحجة وله دعاء .

عندما يرضى الخادم بمصيره وبعيداً عن كل ما يغضب الخالق ، حيث يجد العزاء والسلام الداخلي ، تكون الحياة سلمية الطلبات الميمونة المدرجة فيه وأهم هذه الأيام هو السادس من ذي الحجة ، ويؤخذ فيه بما يلي:

  • يارب قد هل علينا سادس يوم من ذي الحجة، نسألك يارب العباد أن ترزقنا فيه من كل خير قسمته لعبادك الصالحين وتصرف عنا المصائب .
  • اللهم في اليوم السادس من ذو الحجه يسر لنا كل أمر عسير، وارزقنا الفرج والستر، اللهم عوضنا خيرا عن كل بلاء عشناه .
  • اللهم لا تطوي صفحة اليوم السادس من شهر ذي الحجة إلا وقد سترت عيوبنا وفرجت همومنا .

أدعية أخرى لهذا اليوم

تكفي الأيام لإظهار صدق قلب الإنسان ، لذلك يفضل الاتكال دائماً على الله وتجنب الأشخاص الذين لا يحترمون الآخرين كما يحسن الالتجاء إلى الله بشكره على النعمة العامة التي منحها للإنسان، وذلك على النحو التالي :

اللهم في سادس يوم ذي الحجة أسألك يا قاضي الحاجات أن تقضي حاجتي وحاجة كل من وكلني بالدعاء .

اللهم في سادس أيام عشر ذي الحجة أسألك أن ترزقني توبة نصوحة لا أذنب بعدها أبدا، اللهم إنى أعوذ بك من الشيطان الرجيم .

اللهم في اليوم السادس من ذي الحجة أسألك أن تحفظ بلاد المسلمين، وأن ترد كل غائب إلى أهله، اللهم اجعل لنا نصيب من زيارة بيتك الحرام .

اللهم اجعل لي توبة قبل أن ألقاك وارزقني سعة الرزق، اللهم في سادس يوم من ذي الحجة أسألك أن تبارك في عمر أحبتي .

اللهم في سادس أيام شهر ذو الحجة ارزقني التقوى والإيمان وقني شر نفسي وشر كل إنسان يضمر لي الشر في قلبه .

اللهم في هذا اليوم الطاهر المبارك السادس من ذو الحجه اغفر لي ما أسررت وامحو عني الذنوب التي لا يعلمها إلا أنت .

لهنا ننتهي من سرد التفاصيل الخاصة بهذه المقالة التي قدمناها لكم عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكل ما يخص العشر الأوائل من شهر ذي الحجة .