ما هي جائزة السوبر بالون دور ومن حصل عليها، حيث توجد الكثير من الجوائز الرياضية و التي يتنافس عليها الكثر من اللاعبين من أجل الحصول عليها ، حيث سيتم التعريف بجائزة السوبر بالون دوراً وباللاعب الذي حصل عليها و ذلك من خلال موقع الجنينة .

ما هي جائزة السوبر بالون دور

خيث أن جائزة Super Ballon d’Or أو جائزة Grand Ballon d’Or ، هي عبارة عن جائزة استثنائية ” le Super Ballon d’Or” ، كما و أن هذه الجائز تصدر عن مجلة فرانس فوتبول “France Football”، و أيضاً هذه المجلة هي نفسها التي تصدر عنها جائزة الكرة الذهبية كل عام منذ عام 1956م.

من حصل على جائزة السوبر بالون دور

حيث يتساءل الكثير من عشاق كرة القدم حول الحاصل على جائزة البالون دور ، حيث نالها اللاعب لفريدو دي ستيفانو، وهو لاعب أرجنتيني، حيث تم منح مجلة فرانس فوتبول جائزة السوبّر بالون دور للاعب دي ستيفانو عام 1989م ، و ذلك بمناسبة مرور 30 عامًا على إطلاق جائزة الكرة الذهبية، حيث كان المرشحون الآخرين لنيل هذه الجائزة، فكانا يوهان كرويف وميشيل بلاتيني.

هل سيحصل ميسي على جائزة السوبر بالون دور

يتساءل الثكير من الأشخاص و محبي كرة القدم حول حصول ميسي على جائزة السوبر بالون دور ، و ذلك بعد حصوله على كأس العالم قطر 2023 ميلادي ، كما و طالبت الجماهير بحصول ميسي على هذه الجائزة، ولكن لم تصرّح إدارة الجائزة بأيّ أمر حتى اليوم ، حيث حقق ميسي كافة البطولات و الجوائز التي يمكن تحقيقها في كرة القدم .

ما الفرق بين جائزة بالون دور وجائزة سوبر بالون دور

حيث يتم منح الجائزتين من قبل مجلة فرَانس فوتبول، حيث تقدم هذه الجائزة لأفضل لاعب في العالم ، و الجدير بالذكر أن جائزة السوبر بالون دور تم إطلاقها مرة واحدة فقط، و ذلك للاحتفال بمرور 30 عامًا على تقديم جَائزة البَالون دوراً ، فهي نسخة مميزة من البالون دور .

 

إلى هنا نكون قدوصلننا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ما هي جائزة السوبر بالون دور ومن حصل عليها، حيث توجد الكثير من الجوائز الرياضية و التي يتنافس عليها الكثر من اللاعبين من أجل الحصول عليها  ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.