كيف اعرف شخص على حقيقته ، من المثير للتساؤل لنا ما حقيقة الشخص الذي أمامنا، وكيف نكتشف حقيقة الأشخاص من حولنا إن كانوا يتعاملون معنا بكذب أو بصدق إن كانوا يحببونا من قلوبهم أو أنهم يمثلون ذلك وفي باطن قلوبهم أمر آخر، كيف يمكن لنا أن ندخل داخل قلب أو عقل شخص لكي نكتشف حقيقته.

كيف اعرف شخص على حقيقته:

حقيقة الأشخاص لا تظهر منذ الوهلة الأولي، حقيقة الأشخاص يمكن لها أن تظهر في المواقف الحقيقة الحاسمة وفي الأوقات الصعبة، تظهر حقيقة الشخص في الشدائد والأوقات التي من المفترض أن يتصرف بها علي نحو معين وقد يتصرف علي عكسه تماماً.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف نمط شخصيتي شمالية أو جنوبية

كما أنه يمكن أن نكتشف حقيقة الأشخاص من ايماءاتهم وتحركاتهم ونظرات عيونهم وهذا ما سنوضحه خلال المقال التالي:

يمكن أن نتعرف علي حقيقة شخص من خلال:

العيون:

العيون قد تتحدث بما لا يقوله اللسان فهي تكشف الكثير من جوانب الشخصية للإنسان، فالشخص الذي ينظر في عيوننا يجدل علي أنها شخص مهتم وصادق أما الذي لا يضع عينه في عيوننا ويظل يلوح حائراً يدل علي أنه شخص لا مبالي وغير مهتم وقد يتصف بالكذب والخداع.

لغة الوجه:

هناك بعض الايماءات الغير لفظية والتي تظهر شخصية الشخص الذي أمامنا واضحة، عنندما نجد شخص يبتسم ابتسامة خفيفة وصادقة فهذا يدل علي أنها شخص صادق وطيب، أما الشخص الذي يبتسم الابتسامة المزيفة والغير مريحة أو الصفراء فهي تدل علي عدم الرضا والاستياء ويظل يغطي شفتيه باستمرار فهو يدل علي أنه غير صادق.

المسافة:

اذا كان الشخص يجلس بمسافة قريبة فهذا يدل علي المحبة والألفة من قبل هذا الشخص، أما إذا كان يجلس بعيداً وعندما يحاول الشخص الآخر الاقتراب منه يبتعد فهو يدل علي عدم تقبل الطرف الآخر.

انعكاس لغة الجسد:

اذا كان الشخص الذي يجلس مقابلنا يقوم بالجلوس بوضعية معينة فيقوم الشخص المقابل له بتقليد ذات الوضعية فهو يدل علي الألفة ويدل علي وجود علاقة قوية بينهما.

حركة الرأس:

عندما يتم امالة الرأس للخلف فهذا دلالة علي الشك وعدم التصديق وعندما يتم امالة الرأس إلي الجانب فهو يدل علي الاهتمام، وعندما يتم امالة الرأس ببطء فهو دلالة علي الموافقة لما يقال، أما هز الرأس بسرعة يدل علي عدم الصبر .

إشارة اليد:

وضع اليدين في الجيب يدل علي الخداع والعصبية، واسنادها علي الرأس عند الجلوس يدل علي الملل، واسناد اليد علي الطاولة بكوع واحد يدل علي الاهتمام ومحاولة التركيز فيما يقوله الطرف الثاني.

وضع الذراعين:

اذا قام الشخص بربط ذراعيه فهو يدل علي القلق وعدم الفهم، واذا رافق ربط الذراعين ابتسامة حقيقية ومريحة يدل علي الراحة والثقة.

وحديثاً أصبحت هناك العديد من الدورات الخاصة بلغة الجسد والتي توضح للإنسان قدراته المكنونة لاكتشاف حقيقة الأشخاص الذين أمامه ليعرف كيفية التعامل معهم.