حل لغز انسان وزوجته لا هو من بني ادم ولا هي من بنات حواء ، هذا اللغز يحوي قصة سيدنا آدم عليه السلام و زوجته حواء و عبر الجنينة سنتعرف إلى هذه القصة و حل اللغز الذي يعمل على تغذية العقل و زيادة الثقافة

حل لغز انسان وزوجته لا هو من بني ادم ولا هي من بنات حواء

الالغاز تحتوي على الغموض و التمويه الذي من خلاله توجد الاثارة و التشويق للبحث و ايجاد الحل الصحيح لها ، و هذا من ضمن تلك الألغاز.

و كما يعرف أن كل شيء خلقه الله سبحانه و تعالي له نسل و أصل يعود إليه و كذلك الإنسان ، حيث يرجع نسلنا جميعا إلى آبانا آدم عليه السلام و أمنا حواء و لكن من هو هذا الإنسان الذي ليس من نسل أبينا آدم و زوجته ليست من أمنا حواء .

و بالنسبة لإجابة السؤال  فهي من نص اللغز و لكن يحتاج إلى سرعة بديهة لمعرفتة و الجواب الصحيح هو : سيدنا آدم و حواء عليهما السلام.

قصة سيدنا آدم عليه السلام و زوجته حواء

خلق الله سبحانه و تعالى سيدنا آدم الذي هو أصل هذه البشرية و الخلق و نفخ فيه من روحه و من طين لآزب ، و بعدها خلق الله عز و جل من ضلعه السيدة حواء .

حتى يكون منها نسل البشرية الذكر و الأنثى ، و لولا خلق الله آدم و حواء ما كانت البشرية وجدت ، و بعد خلق الله آدم أسكته الجنة هو و زوجته و من ثم أغواهما الشيطان إبليس حتى يخرجمها من الجنة.

فكان الله جل و علا قد حذر أدم من الأكل من شجرة معينة فأغواه إبليس الشيطان ، حتى أكل من تلك الشجرة و كان قد اخرجه الله من الجنة و نزل على الأرض لتبدأ الحياة البشرية التي هي حتي يأذن الله بقيام الساعة.

سبب إغواء ابليس لسيدنا آدم حتى خرج من الجنة

قام ابليس بالوسوسة لسيدنا آدم ليل نهار حتى اغواه و خرج من الجنة و كان سبب ذلك هو تكريم الله لسيدنا آدم عليه السلام و خلقه من طين و النفخ فيه من روحه.

حيث قال تعالي في كتابه الكريم  عن لسان إبليس في سورة الاسراء ” قال أرايتك هذا الذي كرمت علي لئن أخرتن إلي يوم القيامة لأحتنكن ذريته إلا قليلا ” الآية ٦٢.

و قال تعالي ” و لقد كرمنا بني آدم و حملناهم في البر و البحر”.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان حل لغز انسان وزوجته لا هو من بني ادم ولا هي من بنات حواء و تعرفنا إلى حل اللغز و قصة سيدنا آدم ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.