مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول حكم التنزه مع الزوجة ليلا.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

حكم الذهاب للنزهة مع الزوجة بالليل!

المشي مع الزوجة مع مراعاة الضوابط الشرعية جائز ، ولكن ليس من حق المرأة على زوجها. بل إن سلوك الزوج الحسن تجاه زوجته أنه لا يمنعها من المشي وتقيم في بيتها ، فالأولى للمرأة أن تجلس في بيتها ، ولا تخرج منه إلا للضرورة ، وهذا أفضل لها وأسلم وأطهر. خروجها لما يجب عليها الشرع ، كالحج والعمرة وزيارة والديها المريضين ، أو عادة ، كإشباع حاجتها التي يجب عليها القيام بها. إنه الأفضل. وخلاصة القول: يجوز للمرأة أن تخرج لقضاء وقت الفراغ أو النزهة المباحة ، أو لأي غرض لا ينكر عليه ، ومساعدتها على ذلك مباح ، ولكن لا يلزم الخروج بكثرة ، والله وربه رسول أعلم.

هل يحرم خروج المرأة للترفيه والنزهة!

لا يجوز للزوجة أن تخرج من بيتها إلا بإذن زوجها ، وله أن يمنعها دون سبب من الخروج ، وأن يحرم خروج المرأة بزينتها من بيتها بأي حال من الأحوال ، وخروجها. ستر بدنها من غير الخروج جائز ، ولكن الأفضل ألا تخرج كثيرا بغير حاجة. قيل بأمر وقرن في بيوتكم: إنها واجبة في حق أمهات المؤمنين فقط ، وقال آخرون: هدى لا أمر ، ونُقل عن الشيخ ابن عثيمين: قوله: صحيح وثابت ، لكن المراد بهذا أن المرأة لا تخرج وتبرز ، وإلا فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا تمنعوا العبيد). الله من مساجد الله ، وبيوتهم خير لهم) فيحرم منع النساء من دخول المساجد ، وما زالت النساء في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم يرحلن. يخرجون إلى الأسواق ، لكنهم يخرجون بطريقة لا تزين فيها ولا فتنة ، فلا تخرج المرأة في الطيب ولا تتزين بالزينة والله ورسوله أعلم.

الجانب العاطفي من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم!

والمسلم الذي ينظر إلى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة ، يجد أنه قدّر الزوجة وأولى لها عناية كبيرة وشديدة. ومن الصور المشرقة التي استخدمها الرسول صلى الله عليه وسلم في التعامل مع نسائه ما يلي:

وقد أثنى الرسول صلى الله عليه وسلم على من أحسن أهله ، وأعطى أهله وقتاً ليتزينوا له.

يرقى أهله في مرضهم ولا ينتقص منهم في حالة المشكلة.

فهو صلى الله عليه وسلم يضفي روح الفرح والمرح على الأسرة.

يحترم هوايات زوجته ولا يستخف بها ولا يستخدم الكلمات المسيئة معها.

يشارك نسائه المناسبات السعيدة ويطلق عليها ألقاب.

يرافق نسائه في السفر ، ولا يتخلى عنهن في فترة الحيض ، ويفحصهن في جميع الأوقات ، ومتى يكون عادلا بينهما.

يواسي زوجاته ، يرفع اللقمة إلى أفواههن ، يراعي متطلباتهن ويثق بهن.

لم يضرب النبي نسائه ، وكان متسامحًا مع رفضهن ، وتطيبًا لهن في كل حالة ، وكتم سرهن.

امتدح زوجاته ، وساعدهن في الأعمال المنزلية ، واتكأ عليهن ، وشرب وأكل من مكان واحد معهن في الوعاء.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول حكم التنزه مع الزوجة ليلا.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.