حقيقة وفاة عبد الرحيم محمد حسين في السودان اليوم، قامت صفحات سودانية غير رسمية بتداول نبأ وفاة عبد الرحيم حسين وزير الدفاع الوطني الأسبق بالسودان، وهذا جاء إثر تدهور حالته الصحية بعد سقوطه في قاعة المحكمة بعد أن تم نقله من سجن كوبر، كما يبحث العديد بالوقت الحالي عن حقيقة وفاته وسط غموض وندرة المعلومات الواردة من الجهات الحكومية سواء كانت أمنية أو صحية بخصوص أنباء الوفاة التي انتشرت على مختلف منصات التواصل الاجتماعي السودانية والعربية كافة.

حقيقة وفاة عبد الرحيم محمد حسين

حيث لم يثبت بشكل رسمي حول خبر وفاة عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع الوطني السابق في السودان، كما تشير المعلومات الخاصة عنه أنه يخضع للعلاج في مستشفى سوداني بعد أن فقد الوعي أمس في قاعة المحكمة بعد تعرضه لمشكلة صحية خطيرة.

  • حيث نشرت أسرة حسين بيان قالت فيه إن عبد الرحيم محمد حسين كان يتلقى العلاج في مستشفى عالية المستوى بعد أن تم نقله من سجن كوبر بموجب تقرير وتوصية طبية وبموافقة المحكمة المختصة.
  • حيث دون بيان الأسباب ودون أن يكون بطرفهم أمر مكتوب من الجهة التي أمرت بذلك ودون اي إذن طبي وبلا أي أمر قضائي من المحكمة المختصة.
  • حيث تم إعادة الأب إلى سجن كوبر بحالة صحية حرجة ومن المعروف أن الأب ينتظر المحاكمة تحت إشرافها وسلطتها، وأي إجراء يتخذ بحقه يجب أن يتم عن طريق المحكمة.
  •  كما أن الجهة التي أصدرت ذلك القرار ليس لها هذا الحق ويعتبر سلوكها مخالفاً للقانون وللمحكمة المختصة التي نقلت الأب إلى المستشفى بعلمها وموافقتها.
  • وفي يوم 14 من شهر نوفمبر 2023م لقد مثل الوالد أمام المحكمة في الجلسة المحددة وتعرض خلال المحاكمة لانتكاسة صحية خطيرة، وأن هذا الأمر الذي جعل المحكمة تصدر قراراً بإعفائه من حضور الجلسة وإعادته إلى سجن كوبر لحين البت في موضوع إعادته إلى المستشفى في الجلسة القادمة بعد أسبوع.
  • حيث توقع الجميع بأن تقرر المحكمة بإعادته إلى المستشفى بدلاً من تأجيل ذلك القرار إلى الجلسة التالية، خاصة وأن القرار إلى إخراج من المستشفى جاء من جهة غير مختصة وبدون إذن من المحكمة.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، حقيقة وفاة عبد الرحيم محمد حسين في السودان اليوم، حيث تعرفنا على سبب وفاته، كما تحدثنا حول ما جاء بالجلسة حول عبد الرحيم محمد حسين في السودان.