حقيقة وفاة حسن العلوي في العراق اليوم بالفيديو، اثناء الساعات القليلة السابقة من اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023 ، انشر في منصات التواصل الاجتماعي اخبار وفاة حسن العلوي الكاتب والمفكر العراقي البارز والمشهور بالعراق فكان في الماضي نائبا للكتلة الشيعية في مجلس النواب العراقي ومن خلال موقع الجنينة سولف نبين لكم حقيقة وفاة حسن العلوي في العراق اليوم بالفيديو.

ما هي حقيقة وفاة حسن العلوي في العراق

استفسر الكثير من المغردين على منصات التواصل الاجتماعي  عن حقيقة  خبر وفاة حسن العلوي في العراق اليوم ، بسبب للأزمة الصحية التي المت به اثناء الأيام السابقة ، تم نقله إلى واحدة من المستشفيات للحصول على العلاج.

حنى الان ونحن نكتب النص ، لم يتم التصريح عن أي بيان رسمي من الجهات الحكومية في العراق يؤكد أو ينفي صحة خبر  وفاة السياسي والمفكر العراقي المشهور حسن العلوي ، حيث إن ما يتم تناقله في الوقت الحالي ما هو إلا تغريدات على منصات التواصل الاجتماعي نبين  وفاة حسن العلوي.

متى اخر ظهور لحسن العلوي

ظهر حسن العلوي اخر مره يوم 15 آذار (مارس) الماضي ، في الوقت الذي كذب  فيه رسالة منسوبة إليه تزعم أنها موجهة للزعيم الكردي مسعود بارزاني.

وتداولت عدد من المواقع المحلية رسالة منسوبة للعلوي تدعي أنه خاطب الزعيم الكردي مسعود بارزاني فيما يتعلق بالقضايا السياسية في العراق ، وقصف الحرس الثوري الإيراني لأربيل حديثا.

وصرح  العلوي في رسالة توضيحية نشرها الإعلام العراقي إن “هذه الرسالة المنسوبة من حسن العلوي إلى الرئيس العزيز مسعود بارزاني والتي تحمل اسمي مزورة ويجب على الجهات الفنية العثور على المزورين كما فعل كل كاتب. أسلوبه الخاص وأفكاره وعلاقاته “.

وقال ايضا : “سيتم الكشف عن المقلدين في أسرع وقت ممكن. اللعب مع الكبار مكلف وسيتم الكشف عن الجاني بسرعة”.

من هو حسن العلوي ويكيبيديا

  • الجنسية: عراقي
  • بلد الاقامة: العراق
  • العمر: 87 سنة
  • مفكر وسياسي عراقي.

انهى  دراسته الجامعية من تخصص الآداب عام 1959 من جامعة بغداد له مؤلفات كثيرة في المجال السياسي ، منها: “عبد الكريم قاسم: رؤية بعد عشرين” عام 1983 ، “ديوان الجواهري للعصر” عام 1986 ، “دماء على نهر الكرخة” ، “المؤسسة السرية للجزيرة”. حزب البعث “،” شيعة وشيعة العراق في السلطة “” العراق الأمريكي “،” عمر والشيعي “عام 2007 ،” الجدران الطينية “،” العراق دولة التنظيم السري “.

كان احد اعضاء في “مجلس النواب العراقي” في عامي 2010 و 2014 ، وتراس منصب رئيس تحرير مجلة “ألف با” بين عامي 1975 و 1979 ،  بالاضافة الى انه كان نائبا لرئيس مجلس إدارة “أخبار العراق” الوكالة “بين 1970 و 1971 التي ساعد في تأسيسها ، والمدير العام للصحافة في” وزارة الإعلام “ صحفي وكاتب سياسي منذ عام 1954.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن حقيقة وفاة حسن العلوي في العراق اليوم بالفيديو متمنين ان تكونوا قد قضيتم وقتا ممتعا في القراءة وحصلتم على كافة المعلومات التي تبحثون عنها.