حقيقة حجب تطبيق Tod في السعودية والدول العربية، تناول العديد من النشطاء هذا الأمر على منصة Twitter بعد أن صُدم المستخدمون برؤية تعطيل التطبيق بعد أن تم تسويقه بكثافة لفترة طويلة من قبل مسؤولي الجهات الرسمية، مما منعهم من مشاهدة كأس العالم، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على حقيقة حجب تطبيق Tod في السعودية والدول العربية، بالإضافة إلى تطبيق تود، وسبب حجب تطبيق تود.

تطبيق تود

يحتوي تطبيق TOD على مجموعة كبيرة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والمحتوى الترفيهي، بالإضافة إلى ذلك، فقد أتاح الاشتراك في إحدى باقات متابعي كأس العالم FIFA قطر 2023 ومشاهدة المباريات عبر الإنترنت،  شجعت العديد من الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية الناس على مشاهدة مباريات كأس العالم على تطبيق تود وسهلت الاشتراك عبر الراجحي، تود هو الناقل الرسمي لمباريات البطولة.

حقيقة حجب تطبيق Tod في السعودية والدول العربية

بالتزامن مع انطلاق كأس العالم 2023، قامت وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية بحجب تطبيق تود،  وسط استنكار شديد من المشتركين  في التطبيق لمتابعة مباريات البطولة خاصة وأنه تم حجبُ التطبيق بدون أي سابق إنذار، وكان مصرحًا له، حقيقة أن الاشتراك قد تم دفعه مقابل استخدام تطبيق الراجحي وتم تعطيله لاحقًا تفاجئ المشتركين الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر استخدام التطبيق لمشاهدة مباريات كأس العالم.

سبب حجب تطبيق تود

لم تحصل وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية على تفسير رسمي بسبب حجب التطبيق، ولم تذكر سوى أن الموقع مخالف لأنظمة وزارة الإعلام كما لم يتم إصدار تصريح رسمي من قبل القائمين على التطبيق، ومع ذلك، قال آخرون إن وزارة المملكة العربية السعودية حجبت تطبيق تود لأنه يحتوي على مكتبة أفلام بدلًا من الأنشطة الرياضية، للوزارة تفسيراتها الخاصة لذلك.

رد فعل المتابعين على منع تطبيق تود

عندما تم حجب تطبيق TOD فجأة في المملكة العربية السعودية، كان رواد منصات التواصل الاجتماعي في حالة غضب شرس، تم تعليق بث تطبيق تود في المملكة العربية السعودية قبل بدء المباراة بين قطر والإكوادور منذ تزامنها مع بداية فعاليات مونديال 2023 التي أقيمت في دولة قطر.

هذه المشكلة التي تثير موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطبيق تويتر، حيث يقوم المشتركين عن طريق انتشار تغريدات حول توقف التطبيق بشكل مفاجئ مع انطلاقها بطولة المونديال التي ينتظرها كافة رغم دفعهم تكاليف الاشتراكات بعد ذلك، اتضح أن وزارة الإعلام الخاصة قد أوقفت الحجب.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم حقيقة حجب تطبيق Tod في السعودية والدول العربية، كما و نكون وضحنا لكم تطبيق تود، وبينا ايضا  سبب حجب تطبيق تود، وبينا لكم في مقالتنا اليوم رد فعل المتابعين على منع تطبيق تود.