حقيقة تسميم الشيخ خليفة بن زايد قبل وفاته، بعد أخر ظهور للشيخ خليفة بن زايد ، والذي ظهر فيه ضعيفًا وثقيل الحركة ، أثيرت تساؤلات حول حقيقة مرضه ،كما كانت هناك شائعات عن إصابته بالسرطان و من خلال هذا المقال سنتعرف على حقيقة تسمم الشيخ بن زايد قبل موته.

حقيقة مرض الشيخ خليفة بن زايد

أعلن مصدر مسؤول في رئاسة الإمارات العربية المتحدة ، إصابة الشيخ خليفة بجلطة دماغية ، وليس مريضاً بالسرطان كما يشاع ،وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر إصابة الشيخ خليفة بالسرطان بعد غياب الشيخ لفترة طويلة عن الظهور في وسائل الإعلام ،حتى نفي البيان الصادر عن رئاسة الدولة هذه الشائعات ، والتي أشارت إلى أن الشيخ خليفة كان يعاني من تدهور صحته لسنوات بعد إصابته بجلطة دماغية ،على الرغم من محاولات التدخل الطبي من قبل أمهر الأطباء في العالم ، إلا أن حالته الصحية لا تزال متدهورة.

حقيقة تسميم الشيخ خليفة بن زايد قبل وفاته

ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يذرف “دموع التماسيح” على شقيقه خليفة بن زايد الذي أعلنت وفاته الجمعة ، رغم أن تقارير سابقة ذكرت أن “محمد” متورط في غياب شقيقه عن المشهد منذ سنوات وحتى لجأ إلى تسميمه ، وكتب محمد بن زايد على حسابه في تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون .. فقدت الإمارات ابنها البار وقائد “مرحلة التمكين” وأمين رحلتها المباركة.. مواقفه وإنجازاته وحكمته وعطاؤه ومبادراته في كل زاوية من زوايا الوطن.. خليفة بن زايد، أخي وعضيدي ومعلمي ، رحمك الله بواسع رحمته وأدخلك في رضوانه وجنانه”

حيث كانت هناك تقارير تفيد بأن محمد بن زايد استخدم مقربه ومستشاره محمد دحلان ، الزعيم الفلسطيني الهارب ، لتسميم الشيخ خليفة بن زايد بسم “البولونيوم” ،نفس المادة التي اتهم دحلان باستخدامها لاغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات ، والجدير بالذكر أن الدقائق القليلة التي ظهر فيها الشيخ خليفة خلال السنوات الماضية أظهرت له صحة جيدة ،بالنظر إلى عمره الذي كان في منتصف الستينيات من عمره في ذلك الوقت ، وتاريخه الطبي.

اقرأ أيضاً : عبارات عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

عمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله في السبعينيات من عمره حيث ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1948 ، وبالتالي ، في عام 2023 ، يبلغ من العمر 74 عامًا تقريبًا و ادعى كثير من رعاة الشائعات أنه يعاني من مرض خطير ، لكن كل الأخبار التي تم تداولها كاذبة ولا أساس لها من الصحة ، ولم ترد أنباء رسمية عن مرض الشيخ خليفة بن زايد.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه حقيقة تسميم الشيخ خليفة بن زايد قبل وفاته ، كما تتطرقنا لحقيقة مرض الشيخ خليفة و عمرها الحقيقي.