حقيقة تاجيل الدراسة في مصر | موعد الدراسة الجديد ؟ ,عبر موقع الجنينة وفي ظل التغطية المستمرة التي نقوم بها حول كافة أخبار الوطن العربي نقدم لكم هذا الخبر الآتي والذي سنتكلم فيه عن , حيث أن هذه الموضوع هو من المواضيع التي يتم البحث عنها باستمرار في محرك البحث العالمي جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

حقيقة تاجيل الدراسة في مصر | موعد الدراسة الجديد ؟

بعد تداول عدة تقارير عن تأخير بدء العام الدراسي الجديد ، تسبب تأجيل الدراسة في ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، بحسب اقتباسات منسوبة للدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم.

تسبب الإعلان عن تأخر العمل المدرسي خلال العام الدراسي الجديد ، بسبب منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، في موجة غضب كبيرة بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

نص المنشور الذي نُشر على فيسبوك كالتالي: اتخذ الدكتور رضا حجازي قرارًا عاجلاً بتأجيل الدراسة حتى 10 أكتوبر 2023.

موعد بدء الدراسة الجديد في مصر

اعتقد الأطفال أن وزير التربية والتعليم اتخذ قرارًا رسميًا بتأجيل بدء العام الدراسي الجديد ، مما أدى إلى انتشار الأخبار بسرعة وعلى نطاق واسع.

من جهته ، كشف وزير التربية والتعليم زيف الادعاءات المتداولة بشأن تأجيل الدراسة ، مؤكداً أنها غير صحيحة وأنه لم يتم نشر سوى شائعات كاذبة ، مضيفاً “هذا تهريج”.

وفي بيان رسمي ، تناولت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإشاعة وأكدت أن الإشاعات بشأن تأجيل الدراسة للعام الدراسي الجديد غير صحيحة.

ذكرت الحكومة أن العام الدراسي سيبدأ في 1 أكتوبر 2023 ، كما وعدت سابقًا.

تأجل الدراسة

لمنع اللبس ، حثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على التحقق من موضوعية الأخبار ودقتها قبل مشاركتها.

وفي وقت سابق صرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنه لا توجد خطط لتأجيل بداية العام الدراسي القادم والذي سيكون في الأول من أكتوبر عام 2023 ويوم 18 سبتمبر للمدارس الخارجية.

  • بدأ العام الدراسي الجديد 2023-2023 يوم السبت ، 1 أكتوبر 2023 ، وستستمر دراسة الفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا ، وتنتهي في 5 يناير 2023.
  • وستبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي في 9 يناير 2023 ، و سيستمرون حتى 26 يناير 2023 ، وبعد ذلك ستبدأ العطلة.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 ، ويستمر لمدة 16 أسبوعًا ، وينتهي يوم الخميس 1 يونيو 2023.
  • وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023 ، اعتمادًا على طبيعة الدراسة والامتحانات في كل منها كلية.
  • تمتد فترة منتصف العام من السبت 28 يناير 2023 إلى الخميس 9 فبراير 2023.

حقيقة تاجيل الدراسة في مصر | موعد الدراسة الجديد ؟ ,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .