حقيقة بيع اراضي البترا، في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من الاخبار التي تفيد ببيع منطقة البترا، فبدا المواطنين الاردنين بالتساؤل عن حقيقة هذا الامر، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم حقيقة بيع اراضي البترا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بالتطرق الى السياحة في البترا، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم نبذة تعريفية سريعة وبسيطة عن منطقة البترا ويكيبيديا.

حقيقة بيع اراضي البترا

د.سليمان الفرجات رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا قال إنه يوجد لغط في مشروع  قانون المعدل لقانون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لعام 2019، ولم يتم القيام ببيع أي أراضي في البترا، من عام 2009، حيث عدد من المستثمرين قاموا بالشراء هناك وهي شركات اجنبية ومحلية.

وقام بالإضافة عندما تمت استضافته في برنامج نبض البلد أن قامت سلطة البترا بارسال تقوم بالطلب بتنظيم عمليات شراء الأراضي في البترا وذلك كان في 2010 و في 2014 تم طرحه و النواب وصلوا وونقاش هذا الموضوع تم تأجيله لعام 2016 والسنة هذه صدر تعديل ينظم عملية التأجير للأموال، وذلك كله خارج المحمية التاريخية.

وأيضا قام بالتأكيد على أن القانون الحالي المعمول به لا يسمح القيام بالبيع للشركات الاعتبارية الأجنبية والأردنية.

السياحة في البترا

النائب سعود أبو محفوظ عضو لجنة السياحة النيابية من جهته قال إن جميع اطياف البرلمان وقفوا ضد التاجير، والمبيعات والتمليك وأكذوبة 51%، لأن ذلك سوف يفتح المجال مقابل الصهاينة للقيام بشراء اراضي في منطقة البترا.

وقال “إن اليهود قاموا بالسكر والرقص في جامع في البترا فكيف نؤمن على ثاني اكبر أعجوبة في العالم”.

وقام بالمطالبة في تنشيط السياحة في منطقة البترا وجلب الخليج العربي من اجل زياتها والسياحة فيها، بحيث تصير محور التطوير والتنمية الأردنية.

منطقة البترا ويكيبيديا

البترا أو البتراء تعد هي مدينة تاريخية وأثرية توجد في المملكة الاردنيك الهاشمية بالتحديد في جنوبها في محافظة معان ، تعرف بنظام قنوات جر المياه القديمة و بعمارتها المنحوتة بالصخور، في قديم الزمان تم اطلاق عليها اسم «سلع»، بالإضافة الى انها سُميت بـ «المدينة الوردية» نسبةً لألوان صخورها الملتوية فيها.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم حقيقة بيع اراضي البترا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بالتطرق الىالسياحة في البترا، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم نبذة تعريفية سريعة وبسيطة عن منطقة البترا ويكيبيديا.