حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في دولة مصر، في الآونة الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بالخبر المنتشر حول إقفال تطبيق التيك توك المشهور، الذي يعد واحد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة التيى عمليات تحميله في عام 2020 م تخطت ملياري عملية، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر متى حظر تطبيق تيك توك في مصر، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر كل من حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر و الدول التي حظرت تطبيق التيك توك .

متى حظر تطبيق تيك توك في مصر؟

واحد من الانباء المنتشرة والشائعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي هو حذف وحظر تطبيق تيك توك من الشركة المسؤولة عنه بشكل نهائي، ومنذ ذلك الوقت بدا كافة مستخدميه بطرح أسئلة حول حقيقة الخبر، لا سيما عقب أن حصل التطبيق على شهرة واسعة وانتشار كبير في العديد من مجالات فما حقيقة هذا الخبر ؟ فمواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت في الاونة الأخيرة بتداول أخبار تتحدث عن حظر لتطبيق التيك توك TikTok في الكثير من الدول العربية ومنهم جمهورية مصر العربية فما الحقيقة ؟

حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر

في جمهورية مصر العربية انتشرت أخبار حظر تطبيق Tik Tok  على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة خيالية وسريعة ، وذلك ما بعث الخوف عند الكثير من الأفراد المعروفين والمشاهير على موقع ومنصة Tik Tok في جمهورية مصر العربية، والعديد من المختصين والمهتيمن قد صرحوا في موضوع حظر وحذف التيك توك بأن يوجذ العديد من الاخبار تقول بأن التيك توك سوف يحظر في الكثير من دول عربية ومنها جمهورية مصر و ذلك اتى بسبب مطالبة مسؤولين واعضاء كبار في الولايات المتحدة الامريكية بحظر التيك توك

الدول التي حظرت تطبيق التيك توك

يوجد عدد من الدول التي قامت بحظر استعمال تطبيق التيك توك ومن أهم هذه الدول ما يلي:

  • أستراليا: تم إقفال التطبيق بحجة أنه خدمة للتجسس، كما نبه السيناتور الأسترالي جيم مولان نائب رئيس قسم التدخل الخارجي مستخدمي التطبيق للحذر من البرنامج قائلًا أن جمهورية الصين تسيء استخدامه. كما دعا الحكومة الأسترالية لإغلاقه.
  • باكستان: التي حجبت التطبيق نتيجة إصدار هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية تحذيرًا نهائيًا لتطبيق تيك توك، بسبب نشره ما يخال الشريعة الإسلامية. وقد احتلك باكستان المرتبة 12 بعدد تنزيلات تطبيق تيك توك، حيث تم تحميله 43 مليون مرة ي كافة أنحاء البلاد.
  • الهند: حظرت الهند حوالي 59 تطبيقًا صينيًا نتيجة خلافاتها مع الصين ومن ضمن تلك التطبيقات تطبيق التيك توك. وقد جاء ذلك الإغلاق في إطار الحفاظ على الأمن الوطني.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر متى حظر تطبيق تيك توك في مصر، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر كل من حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر و الدول التي حظرت تطبيق التيك توك.