حقيقة حظر برنامج تيك توك في مصر، في الاونة الاخيرة انتشرت العديد من التطبيقات والبرامج التي نالت على شهرة واسعة في العديد من مجالات المتنوعة، ويوجد العديد من التطبيقات والبرامج التي شهرتها وصلت الى العالمية وعرفها العديد من الافراد حول العالم ومن ابرز واهم التطبيقات والمنصات تلك هي السناب شات أو التيك توك او الفسيبوك والعديد من التطبيقات والمواقع، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موفع الجنينة سوف نقوم بذكر حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر كل من حقيقة قفل التيك توك و الدول التي حظرت تطبيق التيك توك.

حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر

نوقشت أخبار حظر تطبيق Tik Tok في جمهورية مصر العربية بشكل ساخن على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأصبح الكثير من المشاهير على موقع Tik Tok في جمهورية مصر ، مما دفع الكثير من الناس للخوف من حظر Tik Tok. وكل هذا العمل الشاق ذهب هباءً ، وقال أشخاص وخبراء مهتمون بالحذف والحظر إن هناك الكثير من الأخبار بأن تيك توك سيتم حظره من قبل العديد من الدول العربية ومن بينها جمهورية مصر.

حقيقة قفل التيك توك

مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية “Brendan carr” اعطى شركة آبل وجوجل مدة أقصاها الى تاريخ الثامن من شهر يوليو من اجل الغاء تطبيق Tiktok من متاجر التطبيقات، بالإضافة الى انه طالبهم بالتوضيح وشرح في حالة عدم قيامهم بتنفيذهم للطلب هذا ، بالتزامن مع هذا شركة “Bytedance” المالكة لموقع تيك توك قد قامت بنفي الادعاءات تلك، حيث اكدت على أنها تقوم بجميع الخطوات التأمينية من اجل منع وصول الموظفين إلى معلومات المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حفظ البيانات تلك يتم على خواتم شركة “Oracel” داخل الدولة، وبهذا فإن قفل التيك توك ما زال غير مؤكدًا.

الدول التي حظرت تطبيق التيك توك

يوجد عدد من البلاد التي حظرت استعمال تطبيق التيك توك ومن أبزها:

  • دولة أستراليا: التطبيق تم اقفاله بحجة أنه خدمة من اجل التجسس، بالإضافة الى انه نبه السيناتور الأسترالي جيم مولان نائب رئيس قسم التدخل الخارجي مستخدمي التطبيق للحذر من البرنامج قائلًا أن جمهورية الصين تسيء استخدامه، بالإضافة الى انه دعا الحكومة الأسترالية لإغلاقه.
  • دولة الباكستان:أصدر التطبيق تحذيرًا نهائيًا لتطبيق Tik Tok ، والذي تم حظره بسبب قيام هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية بنشر محتوى ينتهك الشريعة الإسلامية.
  • دولة الهند: حظرت الهند ما يقرب من 59 تطبيقًا صينيًا ، بما في ذلك تطبيق Tik Tok ، بسبب الخلاف مع الصين. ويأتي الإغلاق في سياق الحفاظ على الأمن القومي.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر كل من حقيقة قفل التيك توك و الدول التي حظرت تطبيق التيك توك.