حالات وتساب عن وفاة الامام الجواد , عبر موقعنا الجنينة نرفق لكم هذا الخبر التالي والذي هو بخصوص حالات وتساب عن وفاة الامام الجواد حيث يتوافق مع الذكرى السنوية على وفاته .

حالات وتساب عن وفاة الامام الجواد

يعتبر التاسع من آئمة أهل البيت وهو من الذين أوصى عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم , الإمام محمد بن علي الجواد عليه السلام هو من الأسرة النبوية التي هي أسمى أسرة عرفتها البشرية هو ابن الامام علي الرضا ابن الامام موسى الكاظم ابن الإمام جعفر الصادق ابن الإمام محمد الباقر ابن الإمام علي السجاد ابن الإمام الحسين سبط رسول الله (صلى الله عليه و اله) وابن الإمام علي بن أبي طالب (عليهم السلام) .

بالنسبة لحياة الإمام الجواد فقد أقيم الكثير من المناظرات بينه وبين علماء البلاط العباسي وقد وصلتنا أحاديث كثيرة في الكتب الروائية عنه في المسائل العقدية وتفسير القرآن ومختلف أبواب الفقه.

ماذا قال العلماء عن الجواد

قال عنه قبل ولادته للحسين بن بشار : (والله لا تمضي الأيّام والليالي حتى يرزقني الله ولداً ذكراً يفرّق به بين الحقّ والباطل)

وقال أيضاً : (هذا أبو جعفر قد أجلسته مجلسي وصيّرته مكاني) , وقال أيضاً لصفوان بن يحيى : (كان أبو جعفر محدَّثاً) .

وقال الذهبي : ( كان محمّد يلقّب بالجواد وبالقانع والمرتضى ، وكان من سروات آل بيت النبي (صلى الله عليه وآله) . . وكان أحد الموصوفين بالسخاء فلذلك لقّب بالجواد)

وقال عنه ابن الصبّاغ المالكي المتوفّى سنة ( 855 هـ ) : )وهو الإمام التاسع . . عرف بأبي جعفر الثاني ، وإن كان صغير السن فهو كبير القدر رفيع الذكر القائم بالإمامة بعد علي بن موسى الرضا . . للنص عليه والإشارة له بها من أبيه كما أخبر بذلك جماعة من الثقات العدول(

 

السيرة الذاتية للامام الجواد

هو الإمام محمد بن علي الجواد عليه السلام , يريد الكثير من سكان الوطن العربي وخصوصاً سكان دولة العراق في التعرف على المعلومات التي تخص الإمام محمد بن علي نظراً لسيرته التي نسمع بها دائماً وهل ما نسمعه عنه صحيح :

  • ولد في العام 195 هجرياً .
  • أمه هي نوبيّة مريسية .
  • ولد في المدينة في شهر رمضان .
  • كنيته هي أبو جعفر .
  • استشهاده في سنة 218 هجرياً

وإلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي كان بعنوان حالات واتساب عن وفاة الامام محمد بن علي الجواد عليه السلام وهل نسبه بالنسبة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام وما هو النسب بينهم ونشرنا أيضا السيرة الذاتية للإمام الجواد .