جريمة البلقاء : وفاة جديدة في قصة البلقاء ,الخبر التالي نقدمه لكم عبر موقع الجنينة في ضوء تغطيتنا المستمرة لكافة الأخبار العربية “خبرنا اليوم الاثنين بخصوص جريمة الجديدة التي حصلت في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم” , سنناقشه لأنه أحد الموضوعات التي يبحث عنها الناس كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وفي محركات البحث العالمية مثل جوجل .

جريمة البلقاء : وفاة جديدة في قصة البلقاء

بعد أيام من قيام والدها بإطلاق النار عليها بسبب سلوكهما وتوفي أحد أشقائها نتيجة الحادث ، توفيت فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا.

وتوفيت الطفلة صباح اليوم الاثنين بعد دخولها وحدة العناية المركزة بمستشفى السلط الحكومي عقب حادثة الجمعة الماضية في بلدة اليرقة.

وفي مزيد من المعلومات أطلق أب النار على ثلاثة من أبنائه يوم الجمعة تم إرسال أحد الأولاد إلى مستشفى السلط ، لكنه توفي بعد ذلك بوقت قصير.

وأضاف المصدر أنه بعد اعتقال الوالد وخضوع الواقعة للتحقيق ، وجه النائب العام اتهامات ضده يوم الأحد.

اخبار جريمة البلقاء منذ البداية

شهد المجتمع الأردني في الآونة الأخيرة جرائم مروعة ، لا سيما القتل.

ارتكب مواطن أردني ، اليوم الجمعة ، جريمة عائلية في منطقة اليرقة بمحافظة البلقاء وسط غرب الأردن ، حيث أطلق النار على اثنين من أبنائه وقتل أحدهما.

أطلق رجل النار على أبنائه الثلاثة ، فقتل أحدهم ، وفقًا لمسؤولين أمنيين محليين ، مع العلم أنه يبلغ من العمر 24 عامًا.

والاثنان الآخران اللذان تم نقلهما إلى المستشفى هما الابن (27 عاما) الذي أصيب برصاصة في يده ، والبنت (17 عاما) التي أصيبت في صدرها.

احتاجت الابنة إلى عملية فورية وما زالت في حالة خطيرة.

  • واعتقل الوالد وضبط السلاح الإجرامي وفتحت السلطات تحقيقا في الحادث فيما تم علاج الجرحى من قبل فرق الدفاع المدني وإرسالهما إلى مستشفى السلط الحكومي.
  • من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه في يوليو من العام الماضي ، شهد الأردن عددًا من الجرائم العائلية التي تشبه تلك التي حدثت اليوم.
  • قتل أحدهم ، وهو ذكر ، ابنتيه ودفنهما بالقرب من منزل العائلة في مدينة الرمثا شمال محافظة إربد.
  • بسبب الخلافات المالية ، أطلق رجل يبلغ من العمر 70 عامًا النار وقتل ولديه في شمال غرب محافظة عجلون.

العقوبة للقاتل في الأردن

تظهر إحصائيات المركز الوطني للطب الشرعي أن 103 أشخاص قتلوا العام الماضي بطرق متنوعة ، مثل إطلاق النار ، والأدوات الحادة ، وجرائم أخرى ، بينما ارتكب 167 شخصًا أنفسهم.

معدل الجرائم في الأردن

وبحسب التقرير الإحصائي الجنائي لعام 2023 ، فإن هناك 1087 جناية وجنحة ارتكبت بحق أشخاص ، أي ما يعادل 5.18٪ من مجموع الجرائم وبحسب البحث فقد استحوذت جريمة الإساءة البشعة على النسبة الأكبر من الجنايات والجنح (60.44٪) ، تليها جريمة الشروع في القتل (26.68٪) ، وفي المرتبة الأخيرة جريمة الضرب التي أدت إلى الوفاة ( 5٪) وكشف الاستطلاع أن معدل الجرائم في الأردن بلغ 19 جريمة لكل 10 آلاف ساكن ، بواقع 20991 جريمة في عام 2023.

  • وبحسب البيانات الإحصائية الجنائية لعام 2020 ، كان هناك 90 جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد ، وتسع حالات ضرب نتج عنها الوفاة.
  • و 201 من مرتكبي هذه الجرائم.
  • كما كان هناك 99 ضحية لهذه الجرائم.

 

جريمة البلقاء : وفاة جديدة في قصة البلقاء ,الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا “خبرنا اليوم الاثنين بخصوص جريمة الجديدة التي حصلت في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم” هذا الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع