جدول مباريات دوري الامم الاوروبية 2023-2023 ,رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم خصوصاً تستمر في موقع الجنينة الإخباري حيث أنه في موقعنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا .

دوري الامم الاوروبية ويكيبيديا

تنافس المنتخبات الوطنية للاتحاد الأوروبي في دوري الأمم الأوروبية UEFA ، وهي مسابقة دولية رسمية لكرة القدم ، وأعلن الاتحاد أن نسخة هذا العام ستضم فرق الرجال حصريًا بعد نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ، بدأ الحدث الأول في سبتمبر 2018 في 9 يونيو 2019 ، فاز المنتخب البرتغالي بالمسابقة الأولى بفوزه على هولندا في مباراة البطولة تقام المسابقة خلال الأوقات التي كانت مخصصة سابقًا للمباراة الدولية الودية ، والتي أقيمت خلال ما كان يُعرف سابقًا باسم أسبوع FIFA.

صرح رئيس الاتحاد النرويجي لكرة القدم ، يانغيف هالين ، في أكتوبر 2013 ، بأنه جرت مناقشات لإنشاء مسابقة جديدة لفرق UEFA الوطنية ، على الرغم من أنه أضاف أن المنافسة كانت لا تزال قيد التفكير والمناقشة في ذلك الوقت.

من فوائد هذا الاقتراح ، وفقًا للأمين العام للاتحاد الأوروبي آنذاك جياني إنفانتينو ، أنه سيسهل على الاتحادات الوطنية الأوروبية الأصغر استضافة مباريات ضد الفرق الكبرى في القارة ، الأمر الذي سيكون مفيدًا لهم على الصعيدين المالي والمعنوي نمو اللعبة في دولهم.

متى بدأت بطولة دوري الامم الاوروبية

قررت الاتحادات الوطنية الأوروبية البالغ عددها 54 ، استضافة البطولة في المؤتمر الأوروبي العادي الثامن والثلاثين في أستانا ، الذي عقد في 27 مارس 2014 ، وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن مسودة الجدول الزمني للحدث بعد ذلك ، في 4 ديسمبر 2014 ، تم الإعلان عن تفاصيل تنظيم هذه البطولة وفقًا لدخول كوسوفو إلى الاتحاد ، سيكون هناك 55 فريقًا منظمين في أربع “بطولات” على أساس تصنيف UEFA للفرق ، مع 12 فريقًا في الدوري الأول ، و 12 في الثاني ، و 15 في الثالث ، و 16 في الرابع وستتنافس الفرق الكبرى على البطولة ، فيما ستتوفر أربعة مراكز للتأهل لبطولة أمم أوروبا من خلال دوري الأمم الأوروبية.

المنافسة ، التي ستقام كل عامين وتحل محل المباريات الودية التي ترتبط نتائجها بالتأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا ، سيتم تنظيمها بشكل مشابه لمنافسات الأندية والاستفادة من نظام الهبوط والترقية خلال مرحلة المجموعات قبل الانتقال إلى مرحلة خروج المغلوب.

تصنيفات دوري الامم الاوروبية

المرحلة الأولي
يتم تقسيم الفرق المشاركة البالغ عددها 16 في المستوى الأول إلى 4 مجموعات من 4 فرق ، ويتنافسون ضد بعضهم البعض في مباريات ذهاب وإياب ثنائية الدور لتصنيف مجموعاتهم ، ستنتقل الأندية الأربعة إلى المستوى التالي.

المرحلة الثانية
الفرق الـ 12 التي تتنافس في المستوى الثاني مقسمة إلى 4 مجموعات من 3 فرق ، ويتنافسون في مباريات ثنائية الدور في مباراة الذهاب والإياب تتقدم الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى المستوى الأعلى من أجل ترتيب مجموعاتهم ، ستنتقل الفرق الأربعة السفلية إلى المستوى الثالث.

الصف الثالث
يتم تقسيم الفرق الـ 16 المشاركة في المستوى الثالث إلى 4 مجموعات ، تتكون المجموعة الأولى من 3 فرق ، وتتكون المجموعات الأخرى من 4 فرق تتنافس هذه المجموعات ضد بعضها البعض في مباريات ثنائية روبن ذهابًا وإيابًا جنبا إلى جنب مع صاحب المركز الثالث ، تصل مجموعاته إلى المستوى الرابع.

الصف الرابع
تنقسم الفرق السبعة المشاركة من المستوى الرابع إلى مجموعتين ، مجموعة من أربعة فرق ومجموعة من ثلاثة فرق ، ويتنافسون ضد بعضهم البعض في جولة مزدوجة ، ذهابًا وإيابًا أفضل الفرق في كل مجموعة تتقدم إلى المرحلة الثالثة.

جدول مباريات دوري الامم الاوروبية 2023-2023

وفيما يلي برنامج مباريات الجولة الخامسة ضمن دوري الأمم الأوروبية:

– الخميس 22 سبتمبر

  • المجموعة الأولى
  • كما وفرنسا – النمسا
  • كما وكرواتيا – الدنمارك
  • المجموعة الرابعة
  • كما وبولندا – هولندا
  • كما وبلجيكا – ويلز
  • – الجمعة 23 سبتمبر
  • المجموعة الثالثة
  • كما وألمانيا – المجر
  • كما وإيطاليا إنجلترا
  • – السبت 24 سبتمبر
  • المجموعة الثانية
  • كما وإسبانيا – سويسرا
  • كما وتشيك- البرتغال.

شاهد أيضاً :من هو هداف ميلان التاريخي

جدول مباريات دوري الامم الاوروبية 2023-2023 ,الان نصل لختام مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم تحديداً حيث بدورنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .