تنتج بعض النباتات الثمار مثل التفاح ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة ,سؤالاً جديد نقوم بتقديمه إليكم من خلال ما نعمل به من تغطية بخصوص اهم وأخر الأسئلة التي تعرض على طلابنا في المراحل الدراسية المختلفة في عدد من الدول العربية كفلسطين وسوريا والمملكة العربية السعودية وغيرها من بلادنا العربية فلنخوض الأن إلى المقال .

تنتج بعض النباتات الثمار مثل التفاح ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة

وظيفة الفاكهة هي حماية البذور ؛ الثمرة هي المبيض الناضج للزهرة ؛ كما أنها وسيلة لتكاثر البذور وانتشارها لاحتوائها على بذور النبات في أجوفها ، والتي تنتشر بعد الاستهلاك إلى أماكن أخرى ، مما يزيد من كثافة النبات يجب أن نتذكر أنه لكي تتشكل الثمار ، يجب أن تتم عمليات التلقيح والتخصيب.

ثمار بعض النباتات مثل التفاح
من المعروف أنه بدءًا من بداية نضج الأزهار ، عندما يتكون جسم الثمرة بالكامل ، فإن نمو التوت والفواكه والبذور يعتمد على إنجاز عمليات التلقيح والإخصاب.

تنتج بعض النباتات ثمارًا تشبه التفاح ما فائدة تخدم الفاكهة؟

  • الإجابة: عملية حماية البذور.

ما هي انواع الفواكه الثلاثة

قام علماء النبات بتجميع الثمار المختلفة في ثلاث فئات:

الثمار البسيطة هي تلك التي تتطور من مبيض واحد ناضج ويمكن أن تشمل ثمارًا بسيطة وناعمة بالإضافة إلى فواكه بسيطة وجافة وقابلة للفصل مثل القرن والخردل وكذلك الفواكه غير القابلة للانفجار مثل الجناح والمدفع.

إن أبرز مثال على لعب القمار المتراكم هو فاكهة التوت ، والتي تتكون من العديد من حبات التوت التي تندمج معًا على ساق واحدة.

الفاكهة المركبة: تتكون من فواكه متعددة ناتجة عن أزهار متعددة اندمجت معًا ، تمامًا مثل ثمار التين.

فائدة للفاكهة

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه على الرغم من أن بعض النباتات تنمو لتصبح أصغر من غيرها – حتى أن بعضها ينمو لتصبح أشجارًا ضخمة – إلا أن جميعها متعددة الخلايا ، مما يعني أن كل خلية تحتوي على نواة تحتوي على مجموعة من الكروموسومات.

تنتج بعض النباتات الثمار مثل التفاح ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة ,الان نختتم مقالتنا هذه التي آتت من خلال قسم منوعات داخل موقع الجنينة , نحن فريق عمل موقع الجنينة نقدم لكم خدمتنا في الموسم الدراسي الجديد بخصوص اهم وأخر الأسئلة الدراسية في جميع المراحل الدراسية من ثانوي , اعدادي , ابتدائي وحتى جامعي في جميع البلاد العربية ولكن سنهتم أكثر في المملكة العربية السعودية والإمارات وجمهورية مصر العربية وسنقوم بنشر السؤال الأكثر بحثاً في محركات بحث جوجل حيث قمنا بالفعل بنشر الحل الخاص به مع نشر وتوضيح الأمور بخصوصه وطريقة حل السؤال بطريقة سهلة ومبسطة وإلى وصلنا لعبارة الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .