إطلاق أول موقع مخصص للأمهات في مصر، تفاصيل موقع SuperMama وقصة النجاح الخاصة بهذا الموقع، اكمل القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

تفاصيل موقع SuperMama وقصة النجاح

قالت ياسمين المهيري أحد مؤسسي الموقع إنها عندما بحثت على الإنترنت عن نصائح تتعلق بالحمل لشقيق زوجها في عام 2010، واجهت موجة من الآراء المتضاربة، والتي وصفتها بنصيحة الجدة.

كانت لديها فكرة إنشاء موقع Supermama، وهو موقع يقدم نصائح الخبراء للأمهات والنساء اللائي يستعدن ليصبحن أمهات، وهو الأول من نوعه في العالم العربي.

في فترة الإعداد لمدة عام واحد، كان الموقع على الإنترنت لمدة أربعة أشهر تقريبًا، وقد فاز بالعديد من المسابقات، ويتزايد عدد الزيارات يومًا بعد يوم، كما أن الدخل يتزايد يومًا بعد يوم.

لكن بالنسبة إلى ياسمين، الأمر لا يتعلق بالمال فقط وقالت “لا نريد فقط أن يكون لدينا منتج تجاري، نريد أن نقدم شيئًا جديدًا”.

إرشاد الآخرين

وقالت إن إنشاء الموقع كان مخاطرة بالنسبة للمهيري، التي قالت إنها ضخت كل مدخراتها في المشروع، لكن لم يكن هناك وضوح بشأن المكان الذي قد ينتهي فيه المشروع.

  • تم مساعدة المشاركين من جميع أنحاء العالم العربي من خلال تقديم أفكارهم التجارية عند المشاركة في مسابقة منتدى الأعمال العربي.
  • تم اختيار موقع Supermama الإلكتروني من بين 3800 متقدم، والتقت المهيري بخبراء في صناعة تكنولوجيا المعلومات ساعدوها في تطوير نموذج الموقع وتحديد نقاط الضعف فيه.
  • كما حصل الموقع على جائزتين أخريين لمساعدة المنظمين والمستثمرين على تطوير الموقع، مما ساعد الموقع على اكتساب موطئ قدم وثقة كبيرة في ياسمين.

هذا يثبت أنه يمكننا النجاح وأن الموقع لديه الكثير من الإمكانات.

بعض المشكلات التي واجهتها

من أهم أهداف الموقع الحفاظ على طبيعته غير السياسية وغير الدينية بحيث يمكن لأي شخص استخدامه في أي مكان في العالم العربي.

  • وأشار المهيري إلى بعض أعمال العنف في ميدان التحرير بالقاهرة في نوفمبر تشرين الثاني عندما اشتبكت قوات الأمن مع محتجين اتهموا الجيش بمحاولة الاحتفاظ بالسلطة.
  • واشتكت إحدى الأمهات التي زارت الموقع من أن الموقع لم يقدم التعازي للأمهات اللواتي فقدن أطفالهن في هذه الأحداث.
  • وقال المهيري: “بالنسبة لنا، وجدنا أيضًا أن الأمهات الأخريات على الموقع يؤيدن وجهات نظرنا وأخبرن الأمهات بأننا لسنا موقعًا سياسيًا أو دينيًا، إنه موقع أبوي وليس مكانًا لمناقشة القضايا السياسية.
  • ربما هناك مشكلة أخرى يواجهها الموقع وهي التمويل، لكن هناك بعض الإعفاءات الضريبية لمثل هذه المشاريع.
  • يشهد الاستثمار في مصر نموًا بطيئًا، وقال المهيري إن هناك مؤشرات إيجابية على عودة الكثيرين إلى البلاد بعد قضاء سنوات في الخارج.
  • قال المهيري: “أعتقد أننا جديدون جدًا على هذا النوع من المشاريع، لذا نتوقع أن يستغرق الأمر بعض الوقت.

 

في نهاية المقال، لقد قدمنا لكم تفاصيل موقع SuperMama وقصة النجاح، وكذلك “بعض المشكلات التي واجهتها” بالإضافة إلى إرشاد الآخرين.