تفاصيل مسيرة يوم التاسيس السعودي 2023 واحد من المسيرات المهمة التي تم التصريح عنها عن طريق اللجنة المنظمة لفعاليات يوم التأسيس السعودي مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة؛ حيث تعتبر الفعالية أحدى أبرز وأهم الفعاليات التي سوف تساهم في معرفة تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية، وعبر المقال التالي سوف نتحدث عن تفاصيل المسيرة بشكل شامل.

فعاليات يوم التاسيس السعودي 2023

الحكومة السعودية كشفت عن تجهيز وتنظيم احتفالات كبيرة في مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة ، بداية من الثاني والعشرين من شهر شباط والتي سوف تدوم لعدد من الأيام في كل مناطق المملكة العربية السعودية، وجاءت اهمها الفعاليات كالتالي:
• مسيرة البداية: واحدة مت الفعاليات الهامة والبارزة التي سوف يتم اقامتها في وادي نمار، كما سوف يقوم 3500 مؤدي لحكاية قصة تأسيس المملكة العربية السعودية المشاركة في هذه الفعالية.
• أوبريت التأسيس: سيتم تنظيم الأوبريت في الثالث والعشرين من شهر شباط في عام 2023 ، سيتم اقامتها في منطقة بوليفارد سيتي الرياض على مسرح محمد عبده، كما سوف يشهد تقديم عرض مسرحي غنائي جميل، لاظهار أبرز و أهم المحطات التاريخية التي شهدتها المملكة العربية السعودية، منذ حكم الإمام محمد بن سعود وحتى هذه اللحظة.
• عرض الضوء: واحد من العروض المهمة التي سوف يتم اقامتها في يوم التأسيس في الرابع والعشرين من شهر شباط في عام 2023، وسوف يشهد ذلك اليوم إطلاق الكثير من المؤثرات الصوتية والألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية .
• اللوحات الفنية: يعد العرض الذي سوف يتم اقامته على تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الأمير تركي الأول، وسوف يمكن لجميع الأفراد الاستمتاع بمشاهدة العرض من خلال مشاهدة أحلى اللوحات الفنية الموجودة والتي سوف تحكى نبذة عن تاريخ المملكة العربية السعودية.
• المجلس: سيتم تنظيم الاحتفالية بمناسبة يوم التأسيس في المدة ما بين الثاني والعشرين إلى الرابع والعشرين من شهر شباط في مدينة الرياض في المتحف الوطني ، كما إنها سوف يكون فيها إطلاق ندوات و ورش عمل تفاعليه ونقاشات متنوعة والتي تتكلم عن تأسيس الدولة.

تفاصيل مسيرة يوم التاسيس السعودي 2023

مسيرة يوم التاسيس السعودي، هي واحدة من المسيرات الوطنية المهمة التي سوف يتم اقامتها في يوم التأسيس، والتي سوف تعرض قصة ثلاثة قرون مرت ومضت على تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث سوف نستشعر عن طريقه تفاصيل مراحل تأسيس المملكة المختلفة في عشر مشاهد استعراضية تم استلهمها من مرحلة التأسيس، وسيتم التمتع بأداء المغني القدير فنان العرب محمد عبده السعودي وراشد الفارس عايض وعبدالمجيد عبدالله وبمشاركة زينة عماد واسماعيل المبارك، بالإضافة سيتم إطلاق الأعمال الموسيقية بكلمات فهد المساعد وخلف الخلف وبتلحين سهم ، قيام 3500 مؤدي بالمشاركة مع خيولهم الأصلية، حيث سوف يتم تنظيم المسيرة في المواعيد التالية:
• وقت الدخول: 7:00 مساء الى 9:30 مساء.
• ستغلق البوابات 9:30 مساء.
وقت بدء العرض: 10:00 مساء.
• وقت انتهاء العرض: 11:30 مساء.

في هذا المقال قمنا بذكر فعاليات يوم التأسيس السعودي ثم قمنا بذكر تفاصيل مسيرة يوم التأسيس السعودي .