لماذا انا كسول في دراستي .. كيف اصير نشيط في دراستي وإنجاز الواجبات وجدول المهمات بأسهل الطرق ,أعتقد أن الجميع قد واجه الشعور بالكسل في وقت أو آخر سواء كنت طالبًا في الصف الخامس أو طالب ماجستير أو عاملاً ، فقد مررنا جميعًا بتجربة الكسل التي تمنعنا من القيام بمهام مهمة نعم ، أنا أتحدث عن الأوقات التي تشعر فيها برغبة في مشاهدة Netflix وتقشعر لها الأبدان لفترة أطول قليلاً أو ربما الاستمرار في لعبة فيديو أو رواية وعدم العودة إلى العمل حسنًا ، إذا كنت طالبًا ، فيجب أن تكون هناك مناسبات غير محدودة حرفيًا عندما شعرت بالرغبة في الدراسة ولكنك لم تستطع ذلك لأن الخمول جاء كعقبة أعتقد أنه لا يمكنني الدخول إلى منزلك وإجبارك على العودة إلى الدراسة ولكن يمكنني مساعدتك بطريقة أخرى هذه المدونة عبارة عن مجموعة من النصائح التي تم تجربتها واختبارها والتي ستساعدك في البحث عن إجابات موثوقة حول “كيفية التغلب على الكسل أثناء الدراسة.

لماذا انا كسول في دراستي

للإجابة على “كيفية التخلص من الكسل أثناء الدراسة” ، تذكر أن الإعداد الجيد ضروري للبقاء مركزًا ومركّزًا تأكد من أن تبدأ دراستك في مكان هادئ ومريح حتى إذا كنت تشعر بالكسل بين المذاكرة ، فما عليك سوى التوجه إلى المقهى المفضل لديك ومحاولة الدراسة هناك حاول تغيير الغرفة إذا كنت غير قادر على الخروج هذه واحدة من أكثر الخطوات فعالية للتغلب على كسل الطلاب.

إذا حددت أهدافًا عالية للغاية لنفسك ، فهناك فرص ستحترق قبل أن تتمكن من تحقيقها حاول تقسيم مهامك الكبيرة إلى مهام أصغر وإكمال مهمة فرعية صغيرة في كل مرة بهذه الطريقة تبدو المهام أسهل مما يؤدي إلى تحقيق الهدف الأكبر في وقت أقرب آمل أن يكون هذا مفيدًا في سؤالك حول “كيفية تجنب الكسل أثناء الدراسة”.\

كيف اصير نشيط في دراستي وإنجاز الواجبات وجدول المهمات بأسهل الطرق

قد يبدو الأمر واضحًا ولكن مهلاً ، ضع خطة عملية تعرف أولاً على قدراتك ونقاط قوتك ثم قم بإعداد جدول زمني وفقًا لذلك على سبيل المثال ، في البداية ، يمكنك تناول الموضوعات التي تجدها صعبة سيساعدك العقل الجديد على فهم المفاهيم بشكل أفضل يمكنك تخصيص المزيد من الوقت لهذه الموضوعات الصعبة والاحتفاظ بالموضوعات التي تبدو سهلة بالنسبة لك حتى النهاية كذلك ، خصص وقتًا أقل للموضوعات التي تجد سهولة في القيام بها.

  • إذا كنت قد وضعت خطة تأكد من تنفيذها بشكل جيد.
  • التزم بفكرة أن عليك تنفيذ جدولك الزمني.
  • التخطيط بدون تنفيذ غير مفيد.
  • ضع في اعتبارك أنه يجب عليك تنفيذ جدولك الزمني.

لماذا انا كسول في دراستي

أهم نصيحة حول كيفية تجنب الكسل أثناء الدراسة هي التخلص من كل المشتتات إذا كنت تستخدم الهاتف للعثور على شيء ما على الإنترنت ، فمن المرجح أن ينتهي بك الأمر بالتمرير عبر تطبيقات الوسائط الاجتماعية والدردشة مع الأصدقاء بمجرد حدوث ذلك ، من الصعب العودة إلى وضع الدراسة لذا قم بإيقاف تشغيل التلفزيون أو وضع الهاتف في وضع صامت أو قم بإيقاف تشغيله ، واطلب الخصوصية من زملائك في الغرفة أو أفراد الأسرة قبل أن تبدأ الدراسة ضع في اعتبارك أن استبعاد كل أنواع المشتتات سيساعدك على التركيز والدراسة بفعالية.

جميع الأسباب الأخرى التي ذكرناها لفشلنا في التركيز على دراستنا تتلخص في سبب واحد عدم وجود الحافز ابحث عن دافعك واستمر في تذكير نفسك به متى شعرت بالاستسلام فكر في الفوائد التي ستستمتع بها بعد الانتهاء من المهام ربما يمكنك التميز في صفك أو ربما سيكون والداك فخورين جدًا بك لتحقيق هذه الدرجات الجيدة إذا كنت تعتقد أنه من الصعب تلبية توقعات الوالدين ، فربما على الأقل ستلاحظ من قبل سحقك من يدري أنهم قد يتواصلون معك لطلب المساعدة قد يتضح أن المحادثة التي تدور في ذهنك دائمًا صحيحة في الواقع حسنًا ، لن أرفع آمالك ولكنك تحصل على الجوهر ، أليس كذلك؟ ابحث عن دوافعك واتركها تغذي استعدادك.

سبب الكسل عن الدراسة

إذا كنت غارقة في المهام الأكبر في البداية ، ففكر في القيام بمهام أسهل أولاً يمكن أن يساعدك الإحماء عن طريق القيام بمهام عادية على البدء في مهام أكبر وأهم هذه أفضل طريقة للتغلب على الكسل أثناء الدراسة.

يمكن أن يساعدك تدوين الأهداف لليوم مع أولوياتها المقابلة على البقاء على المسار الصحيح قم بتدوين الملاحظات اللاصقة وقم بتدوين جميع المهام المهمة المراد إكمالها عليها ضعه في مكان ما حيث يمكنك رؤيته في جميع الأوقات سيساعدك هذا على تنظيم مهامك ومكافحة الانحرافات ,إذا مللت من دراسة موضوع معين لمدة ساعة ، فحاول خلط المواد حدد أهدافًا مثل وحدتين من الرياضيات التطبيقية متبوعة بوحدة واحدة للإدارة الصناعية إن التوفيق بين الموضوعات ينعش عقلك أثناء مواصلة دراستك.

حسنًا ، إذا جربت نصيحة التحفيز وحتى هذا لم ينجح ، فيمكنك تجربة العكس فكر في العواقب إذا لم تدرس الآن نأمل أن يبدأ عامل الخوف قد ينتهي بك الأمر بدرجات سيئة أو حتى تفشل دراسة نفس الموضوع لفصل دراسي آخر أو إعادة عام لن تكون فكرة رائعة لتجنب ذلك ، اقلب صفحات دفتر ملاحظاتك وابدأ في القراءة والتعلم ,أفضل طريقة للاختيار هي مكافأة نفسك على فترات منتظمة حدد هدفًا مثل مراجعة فصلين أو الدراسة لمدة 30 دقيقة متتالية وعندما تنجز المهمة ، كافئ نفسك استمتع بوجبتك المفضلة أو الآيس كريم بهذه الطريقة أنت تكافح باستمرار من أجل تحقيق المكافأة التالية.

التغلب على الكسل وقت الدراسة

ستساعدك تجربة اليوجا أو الأنشطة البدنية الأخرى في الداخل على الحفاظ على لياقتك ويمكن أن تحفز عقلك هذه نصيحة مهمة أخرى حول كيفية التغلب على الكسل والنعاس أثناء الدراسة ,على الرغم من أن التسويف هو نتيجة الكسل ، إلا أنه يشجع على المزيد من الكسل هذا هو السبب في أنها نصيحة مهمة أخرى حول كيفية التغلب على الكسل أثناء الدراسة من أجل تجنب القيام بأشياء في اللحظة الأخيرة ، نحتاج إلى تجنب التسويف الذي سيقلل من الشعور بالخمول الذي نشعر به.

  • يمكن أن يساعدك التحقق المستمر من الأهداف التي تم تحقيقها والتي لم تتحقق بعد على البقاء على المسار الصحيح.
  • سيجبرك البقاء على المسار الصحيح تلقائيًا على مواصلة الدراسة.
  • المراجعة سر كيفية إزالة الكسل أثناء الدراسة.
  • مفتاح التغلب على الكسل هو ضبط نفسك لكي نصبح ناجحين ، نحتاج إلى التخلص من بعض العادات التي يجب أن يكون الكسل أولها.

لماذا انا كسول في دراستي .. كيف اصير نشيط في دراستي وإنجاز الواجبات وجدول المهمات بأسهل الطرق ,أن تكون كسولًا أثناء الدراسة أمر طبيعي الجميع يختبرها ، خاصة إذا كان هناك الكثير لتذاكر ولا تعرف من أين وكيف تبدأ ومع ذلك ، سواء كان ذلك لامتحان رئيسي أو اختبار صغير ، عليك أن تأخذ الأمر على محمل الجد ألزم نفسك بالتخلي عن عادة الكسل اعمل بجد اكثر! ضع في اعتبارك أنه كلما حاولت بشدة ، زادت النتيجة.