تعرف على تمثال السيراميك الأطول بالعالم، تشكل التماثيل حول العالم مكانة  لكافة  الشخصيات العالمية ، تمسك سينداي دايكانون جوهرة في يدها  لتمنحها الأمنيات قزازة ماء في يدها اليسرى لنسكب ماء الحكمة ، ويحق للسائح عن طريق المصاعد الصعود إلى قمة التمثال ورؤية المدينة بأكملها, ومن خلال موقع الجنينة سوف نتحدث عن تعرف على تمثال السيراميك الأطول بالعالم.

ما هي تماثيل السيراميك الأطول بالعالم

يوجد في العالم عدد من التماثيل المصنوعة من السراميك طويلة جدا وفي هذا المقال سوف نبين لكم تماثيل السيراميك الاطول بالعالم وهي كما يلي:

  • تمثال الوحدة
  • تمثال الربيع معبد بوذا ، الصين
  • تمثال Laykyun Setkyar ، ميانمار
  • تمثالUshiku Daibutsu ، اليابان
  • تمثال غوان ين ، الصين
  • تمثال الإمبراطور ان يان وهوانغ ، الصين
  • تمثال بطرس الاكبر
  • تمثال بوذا التايلاندي العظيم ، تايلاند
  • تمثال جراند بوذا في لونغشان ، الصين

ما هو أطول تمثال في اليابان

يعتبر Sendai Daikannan هو أطول تمثال في اليابان ، يبلغ طوله 100 متر ، وهو يشكل كانون في  أكثر أشكالها  كامرأة جميلة ، وهو جوهرة تاخد الحكمة في يدها اليمنى وقربة مليئة بماء الحكمة في يدها اليسرى ، يعد أكبر تمثال لكانون في العالم ، والتمثال يصيب كل من يراه أولاً بحجمه في المقام الأول ، وهذا ليس كل شيء في حقيقي ، والتمثال هو يمثل مبنى بلاصل ، ويمكن الدخول فيه ، والطلوع إلى الطابق الثاني عشر والنظر الى الاسفل لرؤية مناظر جميلة لإيزومي-كو.

 ما هو تمثال الوحدة

يعتبر تمثال الوحدة تمثال كبير في دولة الهند للناشط ساردار فالاباي باتل (1875-1950) فهو نسبة لأول وزير داخلية لدولة الهند المستقلة ورئيس تمسكا من المهاتما غاندي اثناء حركة الاستقلال الهندية اللاعنفية، ينال احترام واسع لقيادته في توحيد الولايات 562 الأميرية في الهند لتكوين اتحاد للهند واحد خالي من أي نزاع مسلح.

موقعه في ولاية غوجارات، الهند، ويعتبرأطول تمثال في العالم فيبلغ ارتفاعه 182 متر، يوجد في جزيرة نهرية تقابل سد سردار ساروفار على نهر نارمادا في مستعمرة كيفاديا، على بعد 100 كيلومتر (62 ميل) جنوب شرق مدينة فادودارا.

ما هو تمثال بوذا فيروكانا

هو تمثال كبير يدل على فيروكانا بوذا ومكانه في بلدة Zhaocun من مقاطعة لوشان، وخنان، الصين، وقد تم بناؤه في الفترة الممتدة  بين 1997 إلى 2008، و يقع داخل Fodushan Scenic Area، قريبا من الخط السريع الوطني، ويبلغ ارتفاعه 128 مترًا (420 قدمًا)، بما في ذلك عرش لوتس 25 مترًا (82 قدمًا)، ويعتبر ثاني أطول تمثال في العالم ابتدءا من عام 2018 بعد تمثال الوحدة.

ما هو تمثال بوذا غوتاما

يعتبربوذا فيروكانا تدل على بوذا غوتاما، ابتداءا من عام 2018، ويعتبر ثالث أطول تمثال في العالم ويصل ارتفاعه 116 مترًا (381 قدمًا)، ينتصب تمثال بوذا غوتاما على عرش يبلغ طوله 13.5 مترًا ويوجد في قرية خاتاكان تونغ، قريبا من مونيوا، ميانمار، كانت بداية بناءة في عام 1996 وتم الانتهاء منه في 21 فبراير 2008، وكان هذا بامر من قبل رئيس الدير فين نارادا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقلاتنا التي قدمناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن تعرف على تمثال السيراميك الأطول بالعالم متمنين ان تكونوا قد قضيتم وقتا ممتعا في القراءة وحصلتم على المعلومات الكافية.