تصاميم لبس يوم التأسيس السعودي للبنات 1444، اطلقت هيئه الأزياء السعودية تصميم فساتين يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية 1444 وهو مستوحى من النساء والأطفال في الدولة السعودية الأولى وهو احد مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية حيث الموضة تعتبر جزء من الثقافة والتراث ولهذا سيقدم الموديلات الأساسية لفساتين يوم 1444 للفتيات السعوديات ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل تابعوا معنا.

ما هو يوم التأسيس في السعودية

يعرف يوم التأسيس السعودي بانه اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى وهذه الدولة التي أسسها الامام محمد بن سعود رحمه الله عليه وجعل من الدرعية عاصمه لها وكان تأسيسها في عام 1727 ميلادي وهو ما وافق عام 1139 هجري و احتفالا بهذه الذكرى التي ترتبط بشكل وسيق بتاريخ المملكة العربية السعودية اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود مرسوما ملكيا في اليوم السابع والعشرين من شهر يناير اعلن في هذا المرسوم بان يكون ال 22 من فبراير شباط من كل عام سيكون يوم اجازه رسميه في جميع مؤسسات المملكة العربية السعودية لأنه سوف يكون يوم تأسيس السعودي.

تصاميم لبس يوم التأسيس السعودي للبنات 1444

اطلقت هيئه الأزياء السعودية دليلا شاملا لأزياء يوم التأسيس للنساء والرجال والأطفال تحت شعار لبسنا يوم بدينا استلهاما من ملابس الدولة السعودية الأولى وتم تقسيم الأزياء بحسب المناطق حيث المنطقة الوسطى والمنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية وسوف نوضحهم لكم وهم كالتالي:

  • المنطقة الوسطى: تميزت هذه المنطقة بان الأزياء النسائية للسيدات يوجد الهامه والبشت والكرته وشنطة تراثيه ترتديها المرأة ويوجد نموذج اخر ترتدي فيه السيدة ما يسمى بالبرقع مع الحزام والشيلة والمقطع وترتدي الفتيات الأطفال قطعه واحده تسمى البخنق.
  • المنطقة الجنوبية: ترتدي السيدات في المنطقة الجنوبية الشيلة والسدرة حيث ان السدرة هي قطعه واحده من الملابس تغطي الجسم بالكامل وغالبا ما تكون فضفضه حتى لا تحدد شكل جسد المراة وترتدي الفتيات السدرة والشيلة.
  • المنطقة الشمالية: تم تصميم نموذج لباس نسائي في يوم التأسيس والذي يكون عباءه طويله بشيلة بينما كانت الفتيات فقط يرتدين المثهل بدون شيلة.
  • المنطقة الشرقية: ترتدي المرأة في المنطقة الشرقية النشل وهو قطعه الملابس الأساسية كجزء من أزياء يوم التأسيس وتقوم المراة بتنسيقها مع الشيلان وترتدي الفتيات الصغيرات أيضا النشل بدون الشيلة.
  • المنطقة الغربية: حيث تختلف الأسماء وتبقى الفكرة على حالها مع اختلاف بسيط في التصميم وترتدي النساء في هذه المنطقة المسده ولا يختلف كثيرا في خصائصه على النشال او السدرة وهو تم تنسيقه أيضا مع شيلان وترتدي الفتيات الصغيرات الزي نفسه.

دليل ارتداء يوم التأسيس السعودي 2023

أصدرت هيئه الأزياء السعودية دليلا شاملا يوضح التصاميم والازياء التي تم اطلاقها بمناسبه يوم التأسيس السعودي وذلك تحت عنوان لبسنا يوم بدينا احتفالا بتلك الذكرى الوطنية الهامه في تاريخ المملكة العربية السعودية حيث يمكنكم تحميل دليل أزياء يوم التأسيس السعودي لعام 2023 ميلادي بصيغه pdf من خلال الرابط من هنا.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال بعد ان عرضنا من خلالها تصاميم لبس يوم التأسيس السعودي للبنات 1444 كما وضعنا لكم رابط تحميل الدليل الشامل للأزياء يوم التأسيس 1444 بصيغة pdf.