تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد .. التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة ريال مدريد بالكلاسكيو ,مع وجود أكبر فريقين في إسبانيا على قدم المساواة في النقاط على قمة جدول الدوري الإسباني ، فإن أول الكلاسيكو في 2023/23 يجلب بعضًا إضافيًا إلى البرنابيو باعتباره أحد أعظم المنافسات في كرة القدم العالمية.

تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد .. التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة ريال مدريد بالكلاسكيو

يستضيف ريال مدريد برشلونة مع الزائرين في المركز الأول بناءً على الشوط الفاصل الأول: فارق الأهداف لم يخسر الفريقان ، حيث حقق كل منهما سبعة انتصارات وتعادل وطمس برشلونة منافسات الدوري الإسباني حتى الآن ، حيث سجل 20 هدفًا هائلًا مقابل هدف واحد فقط تم استقباله خلال أول ثماني مباريات من الموسم ، لكن الانزلاق في دوري أبطال أوروبا جعلهم على وشك الإقصاء من دور المجموعات في تلك البطولة ، ودخلوا هذه المباراة يائسين من نتيجة تحول.

  • توقع برشلونة تشكيلة البداية (4-3-3 ، من اليسار إلى اليمين):
  • تير شتيجن (حارس مرمى) – ألونسو ، جارسيا ، بيكيه ، روبرتو – بيدري ، بوسكيتس ، جافي – ديمبيلي ، ليفاندوفسكي ، رافينها.

هل تأهل ريال مدريد للدور القادم في دوري أبطال أوروبا

في غضون ذلك ، يواجه ريال مدريد المشكلة المعاكسة ، حيث أصبح أول نادٍ في دوري أبطال أوروبا يؤكد تأهله إلى مرحلة خروج المغلوب ، لكنه اضطر إلى العمل بجد لتحقيق نتائج الدوري حتى هذه اللحظة من أصل سبعة انتصارات ، جاءت أربعة منها بهدف واحد ، واستفادوا أيضًا من البطاقة الحمراء التي أظهرها لخصومهم في ثلاث مباريات مختلفة.

لدى كلا الفريقين الكثير ليكسبه والكثير ليخسره أيضًا ، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى علاقة متوترة وسامة في مدريد.

هل مودريتش جاهز للكلاسيكو

غاب لوكا مودريتش عن بعض الوقت مؤخرًا هذا الموسم ، لكنه عاد لمباراة الدوري ضد خيتافي نهاية الأسبوع الماضي وتم إحضاره من مقاعد البدلاء ضد شاختار دونيتسك في منتصف الأسبوع ، لذلك من الآمن أن نفترض أنه سيبدأ في الكلاسيكو يوم الأحد عودته مرحب بها حيث كافح ريال مدريد لتقدم الكرة إلى الأمام في غيابه.

كريم بنزيمة تم استبعاده بالكامل من التشكيلة أمام شاختار ، لكنه سيعود إلى الكلاسيكو كان فينيسيوس جونيور قد استراح أيضًا في منتصف الأسبوع ، وأخذ من مقاعد البدلاء لمدة 33 دقيقة في منتصف الأسبوع سيعود إلى التشكيلة في الهجوم مع سقوط إيدن هازارد المتعثر على مقاعد البدلاء.

في الخلف ، سيكون أنطونيو روديجر قرارًا نهائيًا في وقت المباراة بعد إصابته بجرح دموي في جبهته أثناء تسجيله هدف التعادل الأخير أمام شاختار يقال إن مدريد يختبر نماذج الأقنعة ليرى أنه لائق للعمل ، لكن توافره سيكون قرارًا متأخرًا إذا لم يستطع الذهاب ، يجب أن يحتفظ ناتشو فرنانديز بمكانه في قلب الدفاع ، ومن المحتمل أن يأتي إيدر ميليتاو بعد فترة راحة منتصف الأسبوع.

تشكيل ريال مدريد ضد برشلونة

قرار آخر يتعلق بوقت المباراة هو قرار الحارس تيبوت كورتوا ، الذي غاب عن آخر أربع مباريات بسبب مشكلة في الظهر تشير التقارير إلى أنه سيتجه إلى السلك ، لكنها تبدو مشكوكًا فيها في قدرته على إثبات لياقته أندريه لونين سيستمر في تسجيل المرمى إذا أخطأ كورتوا.

توقع ريال مدريد التشكيلة الأساسية (4-3-3 ، من اليسار إلى اليمين): لونين (حارس مرمى) – ميندي ، ميليتاو ، روديجر ، كارفاخال – كروس ، تشواميني ، مودريتش – فينيسيوس ، بنزيمة ، فالفيردي.

غيابات برشلونة في الكلاسيكو

برشلونة يعاني من بعض الإصابات الرئيسية في الدفاع ، وهذا يمكن أن يصنع الفارق في هذه المباراة رونالد أروجو سيغيب حتى منتصف نوفمبر بسبب إصابة في الفخذ وسيكون سباقا مع الزمن حتى يكون لائقا للمشاركة في كأس العالم في أوروجواي في هذه الأثناء ، يعاني أندرياس كريستنسن من مشكلة في الكاحل ستبقيه بعيدًا عن معظم شهر أكتوبر ، وجولز كوندي مفقود بسبب مشكلة في أوتار الركبة يعاني هيكتور بيليرين من إصابة في ساقه ستؤدي إلى إبعاده عن الملاعب لبضعة أسابيع أخرى.

هذا يترك فقط جيرارد بيكيه وإريك جارسيا للبدء في قلب الدفاع ، مع انتقال سيرجي روبرتو إلى مركز الظهير الأيمن سيتعين على تشافي الاختيار بين البقاء مع ماركوس ألونسو في مركز الظهير الأيسر أو ضم جوردي ألبا أو أليكس بالدي إلى مقاعد البدلاء.

في المقدمة ، يعاني ممفيس ديباي من إصابة في أوتار الركبة ، وقد عانى فيران توريس بشدة هذا الموسم ، مما يعني أن تشافي من المرجح أن يلتزم بعثمان ديمبيلي ورافينها إلى جانب روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد .. التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة ريال مدريد بالكلاسكيو ,لهنا نصل لنهاية المقالة .