تخصصات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 2023،  ان التنسيق لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية امر ينشغل عقل الاهالي والطلاب بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وبداية تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الفرع علمي علوم وعلمي رياضة والفرع الأدبي، التي تبقى حتى يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس الجاري ، وصرح الدكتور الحسين دهشان، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة بني سويف، إنه هناك توقعات انخفاض الحد الأدنى لتنسيق الكلية عن العام السابق ،مبينا  أن تنسيق العام السابق بلغ 82% لشعبة علمي علوم و67% لعلمي رياضة ومن خلال موقع الجنينة سوف نبين لكم تخصصات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 2023.

ما هي تخصصات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 2023

وقال دهشان أن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية يوجد بها الكثير من التخصصات اهمها:

  • تخصص تكنولوجيا الأجهزة الطبية
  • وتكنولوجيا البصريات
  • تكنولوجيا إدارة المعلومات لطلاب شعبة علمي رياضة.
  • ووضح الدكتور الحسين دهشان، أن باقي تخصصات الكلية هي تكنولوجيا المختبرات الطبية وتكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي وتكنولوجيا تركيبات الأسنان، مبينا أنه جار العمل على فتح تخصص التنفس الصناعي والصحة العامة.

ما هي ضوابط القبول بالكلية

بين أن القبول بالكلية اساسه هو الحد الأدنى للتنسيق ليس هناك أي اختبارات قبول الا البرنامج المتعلق الذي من شرطه اختبار قبول ومقابلة شخصية، مبينا أن الكلية يتوفر فيها عدد من المعامل الحديثة اهمها معامل تركيبات الأسنان ومعامل المختبرات الطبية ومعامل البصريات ومعامل الإدارة والمعلوماتية ومعامل الفيزياء بالاضافة الى معامل الأجهزة الطبية.

ما هي المواصفات العامة لخريج الكلية

ان الخريج الذي ينهي دراسته من الكلية تتوفر فيه مجموعة من الميزات الغير متوفرة في خريجي الجامعات الاخرى ومن هذه الميزات مايلي:

  • خريج برنامج تكنولوجيا المختبرات الطبية: تكنولوجي صحي يمتلك خلفية أكاديمية تشمل المعارف الصحية الحديثة والاتجاهات التي تواكب تطور سوق العمل في المجال الصحي المتعلق بتكنولوجيا المختبرات الطبية.
  • خريج برنامج تكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي: تكنولوجي صحي يمتلك  خلفية أكاديمية واسعة في المجال الصحي المتعلق بتكنولوجيا علوم الأشعة ويعرف القوانين الفيزيائية للإشعاع.
  • خريج برنامج تكنولوجيا الأجهزة الطبية الحيوية: هو مهندس أجهزة طبية بامكانه التواصل مع الشركات المصنعة في حالات معرفة العيوب الاشد تعقيداً لإجراء الصيانة اللازمة وفقا لقوانين الجودة.
  •  خریج برنامج تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان: خريج يمتلك كفاءة ومهارة مرتفعة في المجالات المتعددة المساعدة لمهنة طب الأسنان من صناعة التركيبات الثابتة والمتحركة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختما مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن تخصصات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 2023 متمنين ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم وقضيتم وقتا ممتعا في القراءة.