تحميل قصة أسماء أبو بكر أولي إعدادي الترم الأول الفصل الأول، حيث كتاب الصف الأولى اعدادي في الفصل الأول يوجد معهم قصة أسماء بنت أبو بكر، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم من هي قصة أسماء أبو بكر، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من نسب أسماء أبو بكر و تحميل قصة أسماء أبو بكر أولي إعدادي الترم الأول الفصل الأول.

من هي أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر هي صحابية من السابقين الأولين في الإسلام، ولدت في عام ثلاثة وسبعين للهجرة، وهي بنت أبي بكر الصديق، و الزبير بن العوام هو زوجها، وأخت زوجة النبي محمد عائشة بنت أبي بكر ، وكانت أكبر ببضع عشرة سنة من عائشة اختها، وهي أم عبد الله بن الزبير الذي بويع له بالخلافة، والمولود الأول للمهاجرين بالمدينة، تم اطلاق عليها لقب ذات النطاقين؛ لأنها قامت بشق نطاقها وقامت بربط به سفرة النبي محمد وأبي بكر حين قاما بالخروج مهاجرين إلى يثرب التي فيما بعد تمت تسميتها بالمدينة المنورة.

نسب أسماء أبو بكر

في ما يلي سوف نقوم بذكر اكم ما هو ما هو نسب أسماء بنت ابي بكر:

  • اسمها بالكامل: أَسْمَاءُ بِنْتُ أبي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ بن أبي قحافة عُثْمَان بْن عَامِرِ بْن عَمْرِو بْنِ كَعْبِ بْنِ سَعْدِ بْنِ تَيْمِ بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك القرشيّة التيميّة، أبوها أبو بكر الصديق الخليفة الراشد الأول.
  • أم أسماء أبو بكر: قتيلة بنت عبد العزى بن أسعد بن جابر بْنِ مَالِكِ بْنِ حِسْلِ بْنِ عَامِرِ بْنِ لؤي.
  • اخوة أسماء أبو بكر: لها ثلاثة إخوة وأختان من أبيها منهم أخ واحد شقيق من أبيها وأمها:
  1. عبد الله بن أبي بكر، وهو أخوها الشقيق من أبيها وأمها.
  2. عبد الرحمن بن أبي بكر، هو أكبر ولد أبي بكر الصديق، وأمه أم رومان.
  3. محمد بن أبي بكر، أمه أسماء بنت عميس.
  4. عائشة بنت أبي بكر، أمها أم رومان.
  5. أم كلثوم بنت أبي بكر، أمها حبيبة بنت خارجة.

تحميل قصة أسماء أبو بكر أولي إعدادي الترم الأول الفصل الأول

يمكنكم القيام بتحميل قصة أسماء أبو بكر أولي إعدادي الترم الأول الفصل الأول من خلال القيلم بالضغط على الرابط التالي من هنا.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم من هي قصة أسماء أبو بكر، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من نسب أسماء أبو بكر و تحميل قصة أسماء أبو بكر أولي إعدادي الترم الأول الفصل الأول.