تبحث الكثير من النساء والفتيات عن تجارب غيرهم مع زيت السمسم وهل يساعد في تطويل الشعر أم لا حيث أن كل بذرة سمسم هي مخزن للعديد من العناصر الغذائية التي تزود الزيت بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات بسبب فوائده الصحية الهائلة ، ويعتبر كما أنه منتج تجميلي فعال يشفي ويعالج مشاكل الجلد والشعر تابعوا معنا.

زيت السمسم

هو زيت نباتي مشتق من بذور السمسم. تزرع بذور السمسم بشكل رئيسي في إفريقيا وبعض أجزاء شبه القارة الهندية. عندما تنضج هذه البذور ، تنفجر أصدافها الخارجية. ثم يتم استخلاص الزيت من هذه البذور بالضغط أو التحميص.

أهم الفيتامينات الموجودة في زيت السمسم

يعتبر زيت السمسم المعصور على البارد أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامين E وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية كما أنها غنية بالعناصر الغذائية الأخرى مثل الزنك والنحاس والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد وكذلك فيتامين ب 6.

توفر هذه المكونات تأثيرًا وقائيًا ومغذيًا ومزيلًا للسموم للبشرة والشعر التالفين.

إن التركيز العالي لأحماض أوميجا 6 الدهنية في زيت السمسم المعصور على البارد يعطي الزيت خصائصه المرطبة ، مما يجعله زيتًا مثاليًا للتدليك.

ينصح بشدة بالتدليك المنتظم بزيت السمسم لعلاج مشاكل الشعر الشائعة مثل الجفاف وقشرة الرأس. دعونا نلقي نظرة على بعض فوائد استخدام زيت السمسم لتدليك الشعر “من دهن زيت السمسم على رأسه بانتظام لا يعاني من الصداع والصلع والشيب أو تساقط الشعر  تم تحسين صحة شعره وفروة رأسه بشكل خاص ؛ يصبح شعره أسود طويلاً وعميق الجذور. إن وضع زيت السمسم على الرأس يؤدي إلى النوم السليم والسعادة “.

تجربتي مع زيت السمسم لتطويل الشعر

سأحكي لكم اليوم عن تجربتي مع زيت السمسم للشعر الخشن فأنا استخدم زيت السمسم منذ سنة وثلاثة أشهر ولكن قررت اليوم أن أقدمه لكم بعدما تأكدت من نتائجه المذهلة التي كانت بمثابة مفاجأة لي قررت أن استخدمه بعدما رأيت الكثير من الآراء الإيجابية حوله

بالفعل أصبح شعري أكثر من رائع حتي أنني أصبحت استغني عن استخدام السيشوار أو مكواة الشعر لأن شعري أصبح ناعم ومفرود وأختفي التجعد والتقصف والهيشان تمام وملمس زيت السمسم خفيف جدا علي الشعر لا يعطي ابدا ملمس دهني مثل الكريمات والزيوت الأخرى للشعر.

بعد تجربتي للكثير من زيوت الشعر لم أجد أفضل من زيت السمسم البكر للشعر ومن أول الفوائد التي لاحظتها للزيت هو قدرته علي معالجة الشعر التالف فأنا كنت أعاني من تساقط الشعر حتي أنني أصبت بفراغات الشعر الكثيرة لذلك قررت استخدامه لمعالجة هذه المشكلة وبالفعل بعد استخدامه لعدة أسابيع لاحظت أن شعري أصبح أكثر كثافة واختفت فراغات الشعر نهائياً فهو ذات قوام خفيف ويتم امتصاصه بشكل سريع من قبل بصيلات الشعر لذلك يتم تغذية الشعر من الجذور وحتي الأطراف بشكل كامل أنصحكم بتجربة زيت السمسم للشعر الخفيف.

كنت أعاني من قصر الشعر حتي أنني استخدمت الكثير من المنتجات التي تستخدم لتطويل الشعر ولم أجد أي نتائج ملحوظة لذلك قررت تجربة زيت السمسم للشعر وبالفعل اكتشفت أنه ملئ بالأحماض الدهنية والفيتامينات مثل فيتامين K , A المفيدة جداً للشعر

كما أنه يحفز الدورة الدموية لفروة الرأس لذلك فإن الغذاء يصل بشكل كبير إلي بصيلات الشعر مما يؤدي إلي زيادة طول الشعر في أسرع وقت ممكن ويخترق أيضاً فروة الرأس بسهولة لذلك فهو قادر علي حماية الشعر من المواد الكيميائية التي تؤثر علي نمو الشعر أنصحكم عزيزاتي بتجربته فهو أكثر من رائع

ملاحظاتي لاستخدام زيت السمسم للشعر

  • يمكنك استخدام زيت السمسم كغسول للشعر بعد أو مع شامبو الاستحمام ، فقط ركزي على المناطق التي تشعر أنها بحاجة إلى تقوية بسبب الجفاف أو الأطراف المتقصفة.
  • ما يميز زيت السمسم عن الزيوت الأساسية الأخرى أنه لطيف على الشعر وليس شديد السخونة ، لذا يمكنك استخدامه مباشرة على الشعر دون قلق أو بإضافة بعض قطرات من باقي الزيوت إليها.
  • يمكنك استخدام زيت السمسم كقناع للشعر. بعد الاستحمام ضعي حوالي 10 مل من زيت السمسم على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة ، وإذا كنت تريدين تركه طوال الليل احرصي على لفه بمنشفة.
  • يمكنك إضافة زيت السمسم إلى الزيوت الأساسية مثل إكليل الجبل والزعتر والنعناع ثم استخدامه.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان تجربتي مع زيت السمسم لتطويل الشعر وقد تعرفنا على فوائد زيت السمسم وتجارب العديد من النساء ودمتم في حفظ الله .