تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق، حيث يُعد أكل التمر من الأشياء التي تستحق الذكر نظراً للنتائج الإيجابية لهذه العادة على الجسم كله، فالتمور لها فوائد عديدة خاصة عند تناولها في الصباح الباكر، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق

حيث سمعت الكثير عن فوائد تناول التمر على معدة فارغة سواء على الجلد أو الشعر أو الجسم بشكل عام وكنت أعاني من بعض المشاكل العامة مثل ضعف بصيلات الشعر وبهتانه بالإضافة إلى شحوب لون البشرة، لذلك بدأت تجربتي بتناول سبع تمرات على معدة فارغة بحماس وشغف وبالفعل بدأت ألاحظ نتائج طفيفة بعد حوالي أسبوع وبعد حوالي شهر من الاستمرار في هذه العادة لاحظت تغير كبير في بشرتي والشعر.

حيث لم تتحسن الظروف فقط بل أصبحت بشرتي أكثر نضارة وإشراق، وتغيرت ظروف شعري لدرجة أن كل من حولي لاحظ الأمر وسألوني كثيراً عن السر وراء هذا التغيير وهذا هو بسبب احتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة بالإضافة إلى أنه ساعدني على التخلص من آلام المعدة التي أعاني منها منذ فترة طويلة.

تجربتي مع اكل سبع تمرات على الريق للتخلص من الإمساك

لقد كانت هذه التجربة لرجل يبلغ من العمر اثنين وثلاثون عام، وقد كان يعاني من إمساك مزمن لشهور متتالية الأمر الذي كان يضايقه إلى حد كبير والواقع أن الشاب حاول جاهداً التخلص من تلك المشكلة سواء بتناول أدوية مسهلة أو أدوية كانت تسبب له بعض المشاكل أو حتى اللجوء إلى بعض المسهلات الطبيعية.

وبعد أن قام هذا الشاب باستشارة أخصائية تغذية نصحته بمواصلة تناول التمر السبعة على معدة فارغة لم يتردد الشاب لحظة واحدة في الأمر وبدأ يمر بالتجربة من نفس اليوم و بعد مرور ما لا يزيد عن 5 أيام، تحسنت حالته بشكل كبير مما جعله لا غنى عنه لتناول التمر يومياً

القيمة الغذائية للتمر

أن التمر يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وقد ظهرت قيمته الغذائية على النحو التالي وتي:

  • تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري: بفضل غنى التمر بالفلافونويد وهي أنواع من مضادات الأكسدة.
  • التقليل من التعرض لمرض الزهايمر: أو أي نوع من أنواع السرطان، حيث يحتوي التمر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة بشكل دائم وتمنع نموها.
  • الحد من التنكس البقعي: من خلال تحسين وظائف القلب والوقاية من النوبات القلبية وذلك بفضل غنى التمر في الكاروتينات.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق، حيث تعرفنا على تجربتي مع اكل سبع تمرات على الريق للتخلص من الإمساك.