تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كل البطولات ,مما لا شك فيه أن الكلاسيكو هي أكثر مباريات كرة القدم مشاهدة على الإطلاق خلال فترة ميسي ورونالدو في برشلونة وريال مدريد ، ارتفعت شعبية الحدث بشكل كبير.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كل البطولات

على الرغم من أن قصة الساحرة المستديرة من ريال مدريد وبلوغرانا قد أُسقطت بعد سنوات من المباراة ، إلا أنها لا تزال من بين أهم المواجهات.

بالإضافة إلى رونالدو وميسي ، ارتدى العديد من عظماء كرة القدم قمصان ريال مدريد وبرشلونة هؤلاء اللاعبون أثروا بشكل مباشر على تطور الكلاسيكو ورفعوه إلى قمة مرحلة الجولة.

نناقش تاريخ المباريات بين ريال مدريد وبرشلونة ، بما في ذلك مباريات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وجميع المباريات الأخرى التنافسية والودية ، في السطور التالية.

بينما وشاهد أيضاً :كم عمر جيجي حديد ومن هو زوجها وديانتها

تاريخ مواجهات الكلاسكيو

ما هي قطبي البطولة التي تعتبر من أفضل الأقطاب في العالم؟ بالطبع ، يستضيف الدوري الإسباني غالبية مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.

التقى الفريقان ضد بعضهما البعض في الدوري 184 مرة ، حيث خرج الريال في الصدارة 76 مرة مقابل 73 مرة ، مع انتهاء 35 مباراة بالتعادل.

كم مرة تواجه ريال مدريد ضد برشلونة

بما أن الكلاسيكو أقيم في دوري أبطال أوروبا 8 مرات مع 4 مباريات ، لم يواجه الفريقان المواجهات بشكل متكرر.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

لعب ريال مدريد وبرشلونة أربع مرات في دوري أبطال أوروبا ، حيث فاز ريال مدريد ثلاث مرات ، وفاز برشلونة مرتين ، وتنتهي الثلاث الأخرى بالتعادل.

بينما وشاهد أيضاً :كم عمر جيجي حديد ومن هو زوجها وديانتها

كم مرة فاز ريال مدريد على برشلونة

ويحمل الملكي لقب أنجح لاعب في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة على المستوى الرسمي فاز بـ 100 مباراة ، مقابل 97 فقط للكتالونيين ، و 52 مباراة أسفرت عن تعادلات.

سيطر برشلونة على ريال مدريد في المباريات الودية الـ 34 التي خاضها بين الفريقين ، وفاز بـ 20 مباراة وخسر 4 فقط ، وانتهت 10 منها بالتعادل.

حقق البلوغرانا 117 انتصارًا مقارنة بـ 104 انتصارًا ، وانتهت 62 مباراة بالتعادل ، وأصبح البلوغرانا أنجح كلاسيكو في التاريخ عندما تشمل المباريات الودية.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

البطولة المباريات فوز ريال مدريد فوز برشلونة التعادل
الدوري الإسباني 184 76 73 35
كأس التتويج 1 0 1 0
كأس ملك إسبانيا 35 12 15 8
كأس الرابطة الإسبانية 6 0 2 4
السوبر الإسباني 15 9 4 2
دوري أبطال أوروبا 8 3 2 3
المباريات الرسمية 249 100 97 52
المباريات الودية 34 4 20 10
مباريات الكلاسيكو 283 104 117 62

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كل البطولات,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .