برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على أي قناة، يعد العمل الإعلامي أمِير الشُعراء أحد الاعمال التي ساهمت في الخروج بالشعر العربي، والنشر لثقافة الشعر في الوطن العربي، ويتم من طريقه إشهار مجموعة كبيرة من أسماء الادباء ونقّاد الشعر، وسنتعرف من طريق موقع الجنينة على برنامج أمير الشعراء الموسم التاسع على أي شبكة، وتوقيت عرض العمل الإعلامي، كما سنذكر من هم هيئة تحكيم امير الشعراء الموسم التاسع.

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

برنامج أمِير الشُعراء هو أحد الاعمال الإعلامية الأدبية التنافسية الذي يشارك فيه مجموعة من الشعراء من مختلف اقطار العالم العربي، نظمته هيئة إدارة المهرجات والاعمال الفنية الثقافية والتراثية في مدينة أبو ظبي، ويتم إقامة المتنافسة مرة واحدة كل سنتين، وقد بدأ في قسمه الأول عام 2007م، ويتم في نهاية المتنافسة تتويج الفائز بلقب أمير الادباء بالإضافة إلى جائزة نقدية كبرى.

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة

يُعرض العمل الفني أمِير الشُعراء في موسمه التاسع على شبكة أبو ظبي الفضائية، بالإضافة إلى قناة بينونة، وعرضت الشبكات في الثاني والعشرين من شهر يوليو سنة 2023م حلقات تسجيلية من العمل الفني تتضمن كواليس اختيار الادباء المقبولين، بالإضافة إلى المشكلين، وظهر من طريقها قائمة الشعراء المتنافسين للمشاركة في العمل الاعلامي خلال مَوسمه الحالي.

موعد عرض برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

يتم بث العمل الاعلامي يوم الأربعاء من كل شهر في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، والسابعة مساءً بموعد العاصمة، وستُعرض أولى حلقات العرض المباشر من العمل الاعلامي في الخامس من شهر يوليو عام 2023م، ومن المقرر دوام العرض لفترة شهرين ونصف.

لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

تحتوي هيئة تحكيم العمل الاعلامي كل ممن يأتي:

  • الطبيب علي بن تميم: رئيس الامارة أبو ظبي للغة العربية.
  • الطبيب أماني فؤاد: أستاذة المالية الأدبي الحديث في أكاديمية الفنون بالعاصمة القاهرة.
  • الطبيب محمد حجو: أستاذ تحليل الخطاب والسيميائيات في جامعة الآداب والعلوم الإنسانية بكلية محمد السادس في الرباط.

جوائز برنامج أمير الشعراء

تحدد التكريمات في العمل الاعلامي أمير الشعراء لأصحاب المراكز الستة الأوائل، على المظهر الآتي:

  • المركز الأول: يحصل على النوع، كما يحصل على بردة الشعر، وخاتم المدينة، والذي يعد رمزًا للمدينة أبوظبي، ويحصل أيضًا على جائزة نقدية مقدارها مليون ريال إماراتي.
  • القسم الثاني: يحصل على جائزة نقدية بقيمة 500 ألف ريال إماراتي.
  • القسم الثالث: يحصل على 300 ألف ريال إماراتي.
  • القسم الرابع: يحصل على 200 ألف ريال إماراتي.
  • القسم الخامس: يحصل على 100 ألف ريال إماراتي.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.