بدي حل يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا، حيث هذا السؤال يوجد في مادة العلوم مع طلاب المملكة العربية السعودية، والعديد من الطلاب يقومون بالبحث عن اجابته من اجل حله وفهمه، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم إجابة السؤال المطروح وهو حل يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا، بالإضافة الى انتا سوف نقوم بالتطرق الى شرح البطارية بالتفصيل، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة حل السؤال والعديد من المعلومات غيرها.

حل يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا

بسبب البحث الكبير جداً عن حل هذا السؤال من قبل الطلاب في المملكة العربية السعودية، فان الإجابة على سؤال يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا هي : كما في (س) فقط.

ما هي البطاريات

المُدَّخِرة الكهربائية أو البطارية من الممكن تعريفها على انها هي جهاز يتكون من خلية كهروكيميائية واحدة أو أكثر مع توصيلات خارجية من اجل تشغيل الأجهزة الكهربائية مثل الهواتف المحمولة والمصابيح الكهربائية والسيارات الكهربائية، البطارية عندما تقوم بتزويد الطاقة الكهربائية، طرفها الموجب يكون هو الكاثود والطرف السالب هو الأنود، الطرف الذي تم تحديده بالسالب هو مصدر الإلكترونات التي سوف تتدفق من خلال دائرة كهربائية خارجية إلى الطرف الموجب، عندما يتم توصيل بطارية بحمل كهربائي خارجي.

مبدا عمل البطاريات

البطاريات تقوم بتحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية مباشراً، في العديد من الحالات، الطاقة الكهربائية المنبعثة تكون هي الاختلاف في طاقة التماسك أو طاقات الرابطة للاكاسيد أو المعادن أو الجزيئات التي تخضع للتفاعل الكهروكيميائي، فمثلاً من الممكن تخزين الطاقة في Zn أو Li، وهي معادن مرتفعة الطاقة لأنها غير مستقرة من خلال الترابط الإلكترون D، وذلك بخلافدالمعادن الانتقالية، البطاريات تم تصنيفها بحيث من غير الممكن أن يحصل تفاعل الأختزال والأكسدة المناسب بقوة إلا إذا تحركت الإلكترونات من خلال الجزء الخارجي من الدائرة.

تصنيف البطاريات الكهربائية

من المممن القيام لتصنيف المدخرات الكهربائية في مجموعتين أساسيتين ورئيسيتان، وفيما يلي سوف نقوم بعرض لكم ما هم هاتين المجموعتين الرئيستان:

  • مدخرات كهربائية رئيسية غير قابلة للشحن مرة أخرى، النوع هذا يستنفذ طاقة التفاعل الكيميائية بإنتاج طاقة كهربائية مكافئة حتى تنتهي عملية التفاعل ومن غير الممكن استرجاعها، المدخرات هذه تتميز بسعتها العالية ومن أمثلتها مدخرات الزنك والكربون، المدخرات القلوية.
  • مدخرات ثانوية قابلة للشحن مرة أخرى، النوع هذا يشترط شحنها بالكهرباء قبل استعمالها ومن أمثلتها مدخرة الرصاص ومدخرة النيكل كادميوم.

ما هي مميزات البطارية

تتميز البطارية بالعديد من المميزات الرائعة، وفيما يلي سوف نقوم بعرض لكم ما هي مميزات البطارية:

  1. خفيفة.
  2. متعددة الأحجام والأشكال.
  3. توفر طاقة عالية.
  4. سعتها كبيرة.
  5. الطاقة الكهربية فيها متواصلة بنفس القوة إلى أن تنفد البطارية.
  6. عمرها طويل مقارنة مع الأنواع السابقة.

ما هي البطارية القابلة للشحن

الخلية الثانوية أو البطارية القابلة للشحن تعد هي نوع من المركمات، فهي خلية كيمياوية تستطيع على القيام باختزان الطاقة الكهربائية،  تتفاعل المواد الكمياوية في خلال التفريغ فتنطلق الطاقة الكهربائية، سريان التيار الكهربائي يكون في الاتجاه العكسي في الخلية حيث المواد الكيماوية ترجع إلى حالتها الأصلية، فيتم شحن الخلية مرة أخرى من اجل اطلاق الطاقة الكهربائية، و أيضا تسمى بطارية.

أكثر أنواع هذه الخلايا استخداما

هناك نوعان من الطاريات القابلة للشحن يعدان الأكثر استخداماً، وفيما يلي سوف نقوم بذكر لكم ما هم هذان النوعان:

  • بطارية الرصاص التي تستخدم عادة في بدء تشغيل السيارات.
  • الخلية القلوية التي تستخدم عادة في محطات الكهرباء الثانوية وفي الإنارة الاضطرارية وفي الرافعات الكهربائية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا للى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم إجابة السؤال المطروح وهو حل يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا حيث ان الإجابة على سؤال يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا هي : كما في (س) فقط، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بالتطرق الى شرح البطارية بالتفصيل.