بث مباشر قرعة الدوري الاوروبي بي ان سبورت الاخبارية يوتيوب تويتر 2023 دور ال16 ,رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم خصوصاً تستمر في موقع الجنينة الإخباري حيث أنه في موقعنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا .

بث مباشر قرعة الدوري الاوروبي بي ان سبورت الاخبارية يوتيوب تويتر 2023 دور ال16

تقام قرعة دور الـ16 للدوري الأوروبي 2023-2023 ، اليوم الاثنين ، ظهرا ، وسط توقعات كثيرة من مشجعي الدور الستة عشر ، لا سيما جماهير برشلونة.

وتقدم برشلونة الإسباني إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 7 نقاط ، متأخرا عن متصدر المجموعة بايرن ميونيخ وإنتر ميلان.

ملحق الدوري لأوروبا

تعد دور الـ16 من الدوري الأوروبي واحدة من أكثر الجولات المنتظرة والمثيرة للاهتمام هذا الموسم لأنها تضم ​​عددًا من الفرق الأوروبية القوية التي لم تتقدم إلى دوري أبطال أوروبا.

في الدوري الأوروبي ، تتقدم الفرق التي احتلت المركز الأول في مجموعتها مباشرة إلى دور الـ16 ، بينما تواجه الفرق التي احتلت المركز الثاني ضد الفرق التي تم إقصاؤها من دوري أبطال أوروبا في الجولة الفاصلة.

قرعة الدوري الاوروبي دور ال16 بث مباشر

ثمانية أندية من دوري أبطال أوروبا احتلت المركز الثالث في ترتيب دور المجموعات ونفس المجموعة التي احتلت المركز الثاني في “الدوري الأوروبي” للموسم الحالي 2023-2023 تشكلت من ستة عشر أندية تأهلت إلى الدور الفاصل في الدوري الأوروبي.

أياكس (هولندا) ، برشلونة (إسبانيا) ، يوفنتوس (إيطاليا) ، ليفركوزن (ألمانيا) ، سالزبورغ (النمسا) ، إشبيلية (إسبانيا) ، وشاختار دونيتسك كانت الأندية الثمانية من دوري أبطال أوروبا الحالي للتأهل إلى الدور التمهيدي (أوكرانيا) اتليتيك لشبونة (البرتغال).

تأهلت الأندية التالية للمباراة الفاصلة كفرق ذات المركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي: مانشستر يونايتد (إنجلترا) ، ميدتلاند (الدنمارك) ، موناكو (فرنسا) ، نانت (فرنسا) ، بي إس في أيندهوفن (هولندا) ورين (فرنسا) وروما (إيطاليا) ويونيون برلين (ألمانيا).

بث مباشر قرعة الدوري الاوروبي دور ال16

ومن المتوقع أن يحصل الفائز بالدوري الأوروبي على 8.6 مليون يورو ، بينما سيحصل الفائز في المؤتمر الأوروبي على 5 ملايين يورو.

فاز فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني على فريق رينجرز الاسكتلندي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد ختام الوقت العادي والإضافي بنتيجة المباراة النهائية من النسخة الأخيرة من الدوري الأوروبي “يوروباليج” 1-1.

فاز روما بالدوري الأوروبي الافتتاحي بعد فوزه على فينورد روتردام في مباراة البطولة بهدف بدون مساعدة.

موعد نهائي الدوري الأوروبي

في 31 مايو 2023 ، تستضيف ساحة بوشكاش في بودابست ، عاصمة المجر ، المباراة النهائية للموسم الحالي من الدوري الأوروبي ، بينما تستضيف “فيرتونا أرينا” في مدينة براغ بجمهورية التشيك المباراة النهائية الموسم الثاني من دوري المؤتمر الأوروبي.

بث مباشر قرعة الدوري الاوروبي ثمن النهائي

بعد ظهر اليوم ، انطلق حدث قرعة الدوري الأوروبي في مدينة نيون السويسرية تم بثه مباشرة على القناة الإخبارية المفتوحة beIN Sports وقناة UEFA الرسمية على اليوتيوب.

الفرق التي فازت بأكبر عدد من الكؤوس الأوروبية

مع 29 فريقًا فازوا ببطولة الدوري الأوروبي ، يحمل إشبيلية الأسباني الرقم القياسي بستة ألقاب ، كان آخرها فاز في عام 2020 ضد إنتر ميلان.

فيما يلي ترتيب أبطال الدوري الأوروبي:

إشبيلية ، أسبانيا ، هي الدولة الوحيدة التي فازت فريقًا باللقب ست مرات.

3 مرات فاز باللقب 4 فرق:

بالتيمور ، إنجلترا

يوفنتوس الإيطالي وإنتر ميلان

أتلتيكو مدريد الإسباني.

8 مجموعات استولت على التاج مرتين:

بورتو البرتغالي

اسبانيا ريال مدريد

بارما باللغة الإيطالية

كل من توتنهام هوتسبر وتشيلسي

بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانية

جوتنبرج السويدية وفينورد الهولندي

فرق الدوري الاوروبي

بينما 16 فريقًا منهم فيلا ريال وفالنسيا من إسبانيا وإيبسويتش ومانشستر يونايتد من إنجلترا وبايرن ميونخ وشالكه وباير ليفركوزن وأينتراخت فرانكفورت من ألمانيا وسسكا موسكو وزينيت سانت بطرسبرغ من روسيا وشاختار دونيتسك من أوكرانيا وأياكس وأيندهوفن من هولندا ، ونابولي من إيطاليا ، ورويال أندرلخت من بلجيكا ، وتركي غلطة سراي ، فازوا باللقب مرة واحدة لكل منهما.

انتهت الآن بطولات دور المجموعات في الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا ، وستقام قرعة الجولة الأولى من كل مسابقة في الأسبوع التالي.

من المقرر أن تجرى قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في مدينة نيون السويسرية اليوم الاثنين 7 نوفمبر الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة ، فيما ستجرى قرعة الدوري الأوروبي الساعة الثانية بعد الظهر توقيت القاهرة وستُبث قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي من ستة عشر قرعة عبر القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقع يوتيوب وكذلك شبكة قنوات beIN Sports ، ولا سيما القناة الإخبارية المفتوحة.

وفي مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، أعلن برشلونة خروجه من القارة بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة التي ضمت أيضًا بايرن ميونيخ وإنتر ميلان وتشكيلة يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد.

واحدة من أكثر المباريات إثارة هذا الموسم هي المباراة الفاصلة لدور الـ16 من الدوري الأوروبي لأنها تضم ​​العديد من الفرق الأوروبية الكبرى التي لم تنجح في دوري أبطال أوروبا.

في السابق ، أجريت هذه المباراة الفاصلة باستخدام صيغة دور 32 ، حيث تأهلت أندية من مجموعات الدوري الأوروبي من خلال احتلال المركز الثالث في مجموعاتهم لمواجهة الأندية التي تم إقصاؤها من دوري أبطال أوروبا.

قرعة الدوري الاوروبي كورة اون لاين

ولكن مع ظهور رابطة المؤتمرات الأوروبية ، تطور هيكل القاعدة وتركيزها ، وزاد الاهتمام بشكل كبير.

في الدوري الأوروبي ، تتقدم الفرق التي احتلت المركز الأول في مجموعتها مباشرة إلى دور الـ16 ، بينما تواجه الفرق التي احتلت المركز الثاني ضد الفرق التي تم إقصاؤها من دوري أبطال أوروبا في الجولة الفاصلة.

مع اقتراب مرحلة المجموعات من نهايتها ، نحلل موعد قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي وكل ما يتعلق بها يتم تحديد هذه المباريات المسلية المتوقعة من خلال آلية القرعة.

في أي يوم ستقام قرعة دور الـ16 في الدوري الأوروبي؟
ستجرى قرعة دور الـ16 للدوري الأوروبي يوم الإثنين 7 نوفمبر 2023.

سيبدأ السحب في تمام الساعة 1:00 مساءً بتوقيت مصر والساعة 2:00 بعد الظهر بتوقيت السعودية.

ما هي المحطات التلفزيونية التي خضعت لقرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي؟
عادة ، يتم السحب على شبكة beIN Sports ، ولا سيما على القناة الإخبارية لدولة قطر.

كما في السنوات السابقة ، سيتم بث القرعة أيضًا على القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

قبل نصف ساعة من بدء اليانصيب ، يمكنك مشاهدة البث المباشر على موقع يانصيب الهدف.

قرعة الدوري الاوروبي تويتر الاسطورة

اختتمت دور المجموعات لدوري أوروبا 2023 ، اليوم الخميس ، بعد العديد من المباريات التنافسية ، إلا أن دوري أبطال أوروبا طغت عليها.

أصبح الدوري الأوروبي أقوى مع اختتام الجولة الأولى من بطولة الأندية الأوروبية ؛ ينتقل إلى المجموعات الثالثة من دوري أبطال أوروبا ، ونجد عادةً أسماء كبيرة في عالم الساحرات المستديرة.

نتيجة لذلك ، أصبح الحدث الثاني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أكثر شهرة وأصبح أكثر تنافسية مع اقتراب مباريات دوري أبطال أوروبا من البطولة.

معًا سنتعلم في السطور التي تلي ختام دور المجموعات موعد قرعة الدوري الأوروبي 2023 لملحق تصفيات الدور الـ16 ، وكذلك القنوات والنظام وتفاصيل أخرى.

يلا شوت قرعة الدوري الاوروبي

تقام قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي لهذا الموسم يوم الإثنين 7 نوفمبر 2023 م ، الموافق يوم الأربعاء 13 ربيع الثاني 1444 هـ.

في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بالضبط ، بتوقيت مكة المكرمة – أو الثانية بعد الظهر بتوقيت القاهرة – سيبدأ السحب في نيون ، سويسرا.

بث مباشر قرعة الدوري الاوروبي بي ان سبورت

يتم بث جميع مسابقات الأندية الأوروبية ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات وغيرها ، حصريًا من قبل مجموعة beIN Sports في قطر.

وستنقل قرعة الدوري الأوروبي 2023 على قناة “ملحق دور الـ16” التابعة للشبكة القطرية ، والتي ستنقل أيضًا مباريات مهمة لبطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

تضم المباراة الفاصلة لدور 16 من الدوري الأوروبي 16 فريقًا ، نصفهم من المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا والنصف الآخر من اليوروليغ.

سيلعب دوري أبطال أوروبا مع فريق من إحدى مجموعات الدوري الأوروبي كل ثلث الوقت ، وستلعب المباريات بنظام خروج المغلوب حتى نهائي المسابقة.

الشرط الأساسي الوحيد لقرعة فاصلة في الدوري الأوروبي 2023 لدور الـ16 هو عدم الجمع بين فريقين من نفس الدولة.

“موناكو ، نانت ، ميدتلاند ، مانشستر يونايتد ، يونيون برلين ، روما ، رين ، بي إس في أيندهوفن” هي الأندية التي تم الانتهاء من عقودها قبل استكمال الجولة السادسة والأخيرة من مجموعات الدوري الأوروبي ، حيث تم تحديد كل الثواني.

يشكل أياكس ، باير ليفركوزن ، برشلونة ، سبورتنج لشبونة ، سالزبورغ ، شاختار ، إشبيلية ، ويوفنتوس المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا 2023.

موعد مباريات دور ال16 في الدوري الاوروبي

ستكون مباريات الدور الفاصل للدوري الأوروبي المكونة من 16 مباراة بمثابة بطولات خروج المغلوب ، حيث تقام مباريات الذهاب والإياب في فبراير.

والجدير بالذكر أن مباريات الذهاب ستقام على أرض فرق دوري أبطال أوروبا ، على أن تقام مباريات الإياب على أندية الدوري الأوروبي.

ينتقل الفائزون بمجموعة UEFA Europa League 2023 مباشرة إلى دور الـ16 ، بينما ينتظرهم الفائزون في المباراة الفاصلة بين مجموعة صاحب المركز الثاني ومجموعة صاحب المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا UEFA.

بث مباشر قرعة الدوري الاوروبي بي ان سبورت الاخبارية يوتيوب تويتر 2023 دور ال16 ,الان نصل لختام مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم تحديداً حيث بدورنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .