اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ، واحد من الأسئلة المهمة التي تتعلق بمسيرة نشر الإسلام و القرآن الكريم الى كل أنحاء العالم ، كما يسهم مجمع الملك فهد بشكل كبير في خدمة الإسلام و المسلمين من خلال طباعة المصاحف الشريفة سواء كان ذلك بشكل الكتروني أو ورقي من اجل نشر الإسلام الى الكثير من العالم ، و إن مجمع الملك فهد يتضمن على الكثير من المرافق المهمة ، و التي من ضمنها العيادات الطبية و المكتبة ، و أيضاً يتضمن على مسجد بالإضافة الى تقديم العديد من الخدمات المميزة المهمة في خدمة الإسلام و المسلمين .

اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

إنه يقع في المملكة العربية السعودية و في التحديد في المدينة المنورة ، حيث يقوم هذا المجمع بمهمة طباعة المصاحف الشريفة و توزيعها على جميع أرجاء العالم كمساهمة فعالة في نشر الدين الإسلامي و القران الكريم الى مختلف بقاع الأرض ، كما و يوجد مجموعة من الأهداف التي وضعها مجمع الملك فهد .

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

حيث أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يتكون من مساحة شاسعة ، حيث تبلغ مساحة المطبعة حوالي 250000 متر مربع ، و أيضاً يعتبر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف واحد من كبار المطابع في العالم التي تختص بطباعة مصاحف القرآن الكريم سواء كان بنسختيها الورقية او الالكترونية.

كما و يعد بمثابة معلم من معالم المملكة ، و الذي يسهم في خدمة الإسلام و المسلمين بشتى الطرق ، و يشار الى أن واضع حجر الأساس لهذا المجمع هو الملك فهد بن عبد العزيز ، و الذي قام بذلك في العام 1405 هجري.

اهداف مجمع الملك فهد

  • اعتناء هذا المجمع بجميع البحوث الإسلامية المهمة و ما يتعلق بها من دراسات.
  • كما يبحث مجمع الملك فهد في السيرة النبوية
  • كما و يهتم بنشر كافة ما يختص بها من كتب ومطبوعات.
  • و أيضاً يعمل مجمع الملك فهد على ترجمة معاني القران الكريم بالإضافة الى تفسير الآيات المختلفة.
  • و من أهم ما يقوم به هذا المجمع  هو طباعة نسخ من المصاحف الشريفة بالإضافة الى تسجيل قراءات مختلفة للمصحف الشريف بأصوات جميلة.

رقم مجمع الملك فهد للتواصل

حيث تهتم إدارة مجمع الملك فهد بتقديم خدمة مميزة للعملاء من خلال توفير طرق مختلفة للتواصل مع خدمة المجمع ، و ذلك لتسهيل حصول المواطنين و المستفسرين عن ما يحتاجونه من معلومات بالإضافة الى استقبال أي شكاوي وذلك عبر رقم مجمع الملك فهد وهو 9664861500.

 

الى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال الذي خصصناه للإجابة عن سؤال اين يقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، حيث قلنا بأنه يقع في المدينة المنورة في قلب المملكة .