اين تقع قلعة عريف في السعودية ، تعتبر دولة السعودية من الدول الكبيرة والموجودة ضمن الدول الوطن العربي الواقعة في الخليج العربي وهي من اكبر الدول العربية في الشرق الأوسط ويوجد بها الكثير من المناطق والمحافظات المهمة وعاصمتها الرياض سنتعرف على ابرز المناطق والمعلومات عن السعودية من خلال موقع الجنينة ونبين لكم قلعة عريف ونبذه عنها.

ما هي قلعة عيرف ويكيبيديا

تعتبر هذه القلعة احدى القلاع المهمة والموجودة في المملكة العربية السعودية وهي موجوده في منطقة حائل وتوجد هذه القلعة فوق الجبل وتم بناءها عام 1840م وتعتبر احدى القلاع القديمة والتاريخية التي تتميز بموقعها التاريخي والجميل وموقعها الجميل الذي يسهل علينا رؤيتها من كافه انحاء مدينة حائل وبنيت على مساحة تصل إلى 440 متراً مربعاً وبارتفاع عن سطح الأرض يصل 650م.

نبذه عن قلعة عيرف

ان قلعة عيرف من القلاع المهمة والاثرية والتاريخية الموجودة في مدينه ومنطقه حائل في السعودية تم بنائها عام 1840 في عهد اسره ال علي في نهاية القرن الحادي عشر الهجري تعتبر من الأماكن والقلاع التاريخية التي لها مكانها مرموقة وعظيمه في السعودية وتوجد في اعلى الجبل الذي يشرف على المدينة من ما جعلها سهله الرؤيا وبنيت هذه القلعة بشكل يدوي وقوي جدا من الطين من اجل تحمل ضربات الأعداء في حال شن معركه عليها وكانت تستخدم بشكل أساسي لأغراض مراقبه الأعداء من الأعلى وقد كان بنائها بسيطاً، ولقد تم إصلاحها اكثر من مرة في عهد آل رشيد حتى وصلت لشكلها الحالي.

المعلومات عن قلعة عيرف

قلعه من القلاع التاريخية العظيمة في السعودية توجد على جبل يشرف على مدينه واسمه جبل عيرف الموجود في منطقه حائل في السعودية بنيت هذه القلعة على مساحه 440 مترا ويوجد فيها بعض الأماكن التاريخية متحف تاريخي وترتفع القلعة اكثر من 650 مترا عن سطح الأرض وبنيه من الطين وتم تزويدها ببعض فتحات المراقبة من اجل مراقبه الأعداء والدفاع عنه سكانها.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال حول التعرف على قلعة عيرف في السعودية وبعض المعلومات التي بينتها لكم من خلال موقع الجنينة حول موقع قلعة عيرف في السعودية وهي أحد معالم مدينة حائل التراثية، وتتميز بموقعها المميز الذي جعل إمكانية رؤيتها من جميع أنحاء المدينة. وبعض المعلومات الأخرى عنها اين تقع قلعة عيرف في السعودية.