كما يوجد العديد من النباتات العطرية ذات الرائحة القوية التي تزرع في كثير من الدول ذا المناخ المعتدل ، كما تزرع في المنازل أيضاً ، و ذلك بسبب الفوائد الكبيرة التي يمتلكونها ، و أيضاً يتم استعمالها في عمل المستحضرات الطبية و مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و الشعر وغيرهم ، و أيضاً يتم تصديرها للدول ذات المناخ الشتوي أو الحار غير معتدل.

اين تزرع نبات الشار؟

حيث يتم زراعة نبات الشار في بيئة مناخها معتدل ، كما و تزرع في الهند في محيط مناطق السهول ، و ذلك بسبب كونها مناطق جافة ، و أيضاً يزرع في جبال الهيمالايا ، و زراعة نبات الشار أصبح منتشر بشكل كبير في مناطق الهند و أيضاً في منطقة غوجارات أصبح يزرع بكثرة بها ، كما تصدر الهند منها حوالي أكثر من 1000 طن كل سنة.

ما هو نبات الشار؟

هو نبات ينتشر زراعته في البيئة التي يكون مناخها معتدل ، فيمكن زراعتها في المنزل لأنها تعتبر من النباتات العطرية ، فهي تتميز برائحتها النفاذة و القوية ، كما يوجد العديد من الناس يحبون شرابها لذا يتم زراعتها في العديد من البيوت ، و أيضاً هي نبتة لها أوراق كثيرة و تكون على شكل قلب ، و أغصانها لا تزيد عن عشرين سم و ضعيفة ، فهي سريعة الكسر ، و لون أوراقها هو اللون البنفسجي.

شاهد أيضاً : شهر مارس كم يوم

فوائد نباتات الشار الطبية:

حيث يوجد لنباتات الشار الطبية الكثير من الفوائد الصحية و الطبية التي أثبتتها الأبحاث العلمية و الدراسات الطبية، و من هذه الفوائد الطبية على النحو التالي :

  •  خسارة الوزن الزائد: حيث استعملت نباتات الشار منذ ظهورها في خسارة الوزن و تنحيف الجسم.
  • حيث تعمل على علاج ألم الأذن: و تلك فائدة من فوائدها الكثيرة التي تم إثباتها عن طريق الأبحاث العلمية حيث تعالج آلام الأذن المختلفة و التهاب الوسطى و القيحي.
  • كما تعمل على تحسين صحة الجهاز التنفسي: و ذلك لأنها تعالج التشنجات و الالتهابات ، فيمكن تناولها بعد استشارة الطبيب المعالج لتحسين و علاج الجهاز التنفسي .
  • خفض ضغط الدم: حيث تعمل نباتات الشار على خفض الدم و ذلك لعملها على ارتخاء العضلات.
  • كما و تعمل على علاج تشنجات العضلات الملساء: و ذلك أيضاً لعملها على ارتخاء العضلات لذا تعالج تشنجات تلك العضلات.
  •  تعمل على تنشط الإفراز: حيث تقوم نباتات الشار على تحفيز الإفرازات داخل العصارات الهضمية ، و ذلك أيضاً سبب من أسبابها غي تخسيس الجسم ، كم تعمل على زيادة إفراز الغدة الدرقية.

و إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي طرحنا عبر سطوره السابقة معلومات عن نبات الشار ، كما و عرفنا أين تزرع ، حيث تزرع في المناطق المعتدلة ، كما و أوضحنا فوائد نبات الشار .