الكثير من المواطنين القطريين عن اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بقطر 1444-2023، تقوم دولة قطر بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك وتوفر دولة قطر خلال فترة الأعياد مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بقطر 2023.

عيد الأضحى 2023 قطر

عادة ما تقوم الدول العربية بالاحتفال بالأعياد الوطنية والدينية، وتقوم دولة قطر التي تعتبر من الدول العربية التي تتميز بطبيعة الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقوم بها عن طريق موسم الأعياد، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، فإنَّ المواطنين والمقيمين في قطر يكونوا على أهبة الاستعداد للانطلاق في أجواء مليئة بالحماسة والتشويق للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات المميزة التي تنطلق مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى في قطر 2023

إنَّ موعد عيد الأضحى المبارك التي قررته الحكومة القطرية سيكون يوم السبت الموافق 9/ يوليو/ 2023مـ الموافق 10/ ذو الحجة/ 1444هـ ويتم الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2023مـ في قطر بعدما يرى رؤية الهلال، وعليه فإنه من المقرر أن يكون يوم عرفة يوم الجمعة بتاريخ 9/ ذي الحجة/ 1444هـ، علمًا أن إجازة عيد الأضحى المبارك تستمر إلى يوم الثلاثاء الموافق 12/ يوليو/ 2023مـ في ذلك الوقت يستمر المسلمون بذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الفقراء والمساكين والأقرباء والجيران من عامة المسلمين.

فعاليات عيد الاضحى بقطر

إنَّ دولة قطر تستقبل مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والحفلات الخاصة بالعروض في موسم عيد الأضحى المبارك، من خلال التالي نستعرض أهم فعاليات عيد الأضحى المبارك في دولة قطر:

السيرك الافريقي في قطر مول

من المستطاع زيارة السيرك الأفريقي الذي يعتبر من الفعاليات المميزة والتي تحقق نسبة عالية من الذهول خاصة في ظل وجود ألعاب بهلوانية وموسيقى لطيفة، وعروض ألعاب الخفة، ومهارات استعراضية مثل الرقص والليونة، وعازفي الإيقاع، يمكن زيارة السيرك البهلواني الأفريقي “سيرك دو سولاي” من تاريخ 7/ يوليو/ 2023مـ إلى 15/ يوليو/ 2023مـ الساعة 5:00 – 9:00.

المتحف الوطني في قطر

زيارة المتحف من الفعاليات المجانية الفعالة التي تناسب جميع الأشخاص فوق 16 عامًا، يجب التسجيل أولا قبل الذهاب، ويستطيع زيارة المتحف أثناء المواعيد التالية:

  • الاثنين 4/ يوليو/ 2023مـ (باللغة العربية)
  • الأربعاء 8/ يوليو/ 2023مـ (باللغة الإنجليزية)
  • الاثنين 8/ يوليو/ 2023مـ (باللغة العربية)
  • الاثنين 18/ يوليو/ 2023مـ (باللغة العربية)
  • هاتف:+974 4452 5555
  • البريد الإلكتروني: toursnmoq@qm.org.qa

سفاري هايبر ماركت قطر

يعتبر سفاري من العروض المميزة التي توفر ألعاب مختلفة للأطفال كما تقدم فعاليات الأدوات المنزلية، وغيرها من الألعاب الجميلة التي تناسب الصغار.

اجازة القطاع العام والخاص في قطر

سوف نوضح مواعيد إجازة القطاع العام والخاص في دولة قطر وهي كالاتي:

  • إجازة القطاع الخاص: يحصل القطاع الخاص إجازة مدفوعة لمدّة ثلاث أيام تبدأ من يوم عرفة.
  • إجازة القطاع العام: يحصل القطاع العام بإجازة مدفوعة لمدة 5 أيام تبدأ من تاريخ 9/ ذي الحجة/ 1444هـ وتنتهي بتاريخ 13/ ذي الحجة/ 1444هـ.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بقطر 2023 ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع نسأل الله لكم التوفيق.