شعار اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2023، دائماً ما تسعى منظمة الصحة العالمية إلى المكافحة من أجل منع الناس من التدخين واستخدام التبغ ويأتي ذلك من خلال تنظيمهم العديد من الفعاليات في اليوم العالم لمكافحة التدخين، حيث أن التدخين يعتبر السبب الرئيسي في تدهور الحالة الصحية للمُدخنين وفي بعض الأحيان يؤدي إلى الوفاة، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على شعار اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2023.

 موعد اليوم العالمي للتدخين 2023

يعتبر يوم الثلاثاء الموافق 31 من مايو 2023م، والموافق بالهجري الأول 1 من ذي القعدة 1444، هو موعد اليوم العالمي للتدخين حيث يتم في هذا اليوم عمل العديد من الفعاليات التي تحث الأفراد على الامتناع من التدخين، ويتم في هذا اليوم إقامة العديد من الحملات الدعائية والإعلانية عن الأضرار التي يتسبب فيها التدخين، بالإضافة إلى إقامة العديد من الندوات والفعاليات التي تعمل على توعية الأفراد المُدخنين، كما أنه أيضاً تم توعية الغير مُدخنين وكشف لهم أضرار التدخين على صحة الأفراد، من أجل ردهم وصدهم عن هذا الطريق، بالإضافة إلى أنه يتم التطرق في هذه الفعاليات إلى مواضيع خطيرة ومنها الأضرار الناتجة عن التدخين التي تتسبب في مشكلات خطيرة مثل الالتهاب الرئوي والسرطان أيضاً، كما أنه يؤدي إلى الوفاة.

شعار اليوم العالمي لمكافحة التدخين

أطلق شعار اليوم العالمي للتدخين لعام 2023 بعنوان “التبغ تهديد لبيئتنا“، وباللغة الإنجليزية “Tobacco’s threat to our environment”، تقوم منظمة الصحة العالمية هذا العام  بالاحتفال مع الصحة العامة في جميع أرجاء العالم عبر قيامهم بالتركيز على العديد من الطرق التي تقوم التبغ من خلاها بتدمير البيئة، والهدف الرئيسي من الحملة التوعوية في هذا العام هو القيام برفع مستوى الوعي العام  لدى الأفراد حول التأثير البيئي لدورة التبغ .

اقرأ ايضاً: مطوية عن اليوم العالمي لمكافحة التدخين

أهداف اليوم العالمي لمكافحة التدخين

هناك العديد من الأهداف التي تطمح إليها منظمة الصحة العالمية من خلال تنظيمها لليوم العالمي لمكافحة التدخين ونذكر منها ما يلي

  •  توعية الأفراد والمجتمع بالمخاطر الناجمة عن التدخين.
  • العمل على توعية الأفراد بأضرار التدخين على الأشخاص المحيطين بالمُدخن، وتأثير التدخين والمدخن على المجتمع بشكل عام.
  • العمل على توعية الأفراد بالمخاطر الناجمة عن التدخين التي تعمل على تدمير صحة الرئة، وتعمل على التسبب في الأمراض الرئوية مثل الالتهابات الرئوية وسرطان الرئة.
  • العمل على كشف المخططات المخادعة التي يقوم بتنظيمها الشركات الخاصة بصناعة التبغ التي تظهر انتاجاتها على انها مساعدة للبيئة.
  • مناورة الفئة الشبابية بالمعلومات والبيانات اللازمة ، وذلك للحرص على تجنب الخداع الذي تقوم به شركات ومصانع التبغ للإيقاع بهم.
  • الحرص على تمكين الشباب من مواجهة التلاعب والاحتيالات التي تقوم بها الشركات الخاصة بصناعة التبغ.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم عبر موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم شعار اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2023 وما أهدافه واهميته.