المدلج وش يرجعون ,تعود أصول عائلة المدلج إلى قبيلة مدلج المدالجة، وتلك التي يرجع نسبها إلى مدلج بن مرة بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. وتعد قبيلة المدلج من القبائل التي قد تفرعت الى أفرع عديدة، حيث تتواجد العديد من الدول العربية، وكان العدد لأفراد عائلة كنانة قليل جدا، كما انهم قد كانوا يعيشون على هيئة عشائر عربية، كما ان تلك العائلة قد برزت بالزراعة بالخصوص زراعة النخيل، فقد كانت الزراعة هي عملهم الرئيسي، كما وقطنوا أهل قبيلة المدلج في المنطقة الغربية من المدينة المنورة، وذلك بالقرب من ساحل المملكة العربية السعودية، كما انهم قد برزت تلك القبيلة بالقيافة، كما تنتمي قبيلة المدلج إلى مجموعة من البطون ومنها، (بطن بنو الحارث بن مدلج، وبنو وقاص بن مدلج، وبنو تيم بن مدلج، وبطن بنو عمرو بن مدلج، وبنو مالك بن تيم بن مدلج ). ومن أبرز الأفراد في عائلة المدلج همك علقمة بن مجزز المدلجي، سراقة بن مالك المدلجي، والفائف مجزز المدلجي وبدونا في موقع الجنينة سنقوم بسرد التفاصيل من خلال هذا المقال.

المدلج من أي قبيلة

تعد عائلة المدلج من أهم العائلات ذات شعبية وشهرة كبيرة بداخل المملكة السعودية، كما قد شاركت أفراد من عائلة المدلج في تقديم الخدمات التي قد ساهمت في تطوير المملكة السعودية، كما انه قد كانت تشتهر عائلة المدلج بأنها ذات همة وقوة عالية، كذلك كانت مشتهرة بالكرم الواسع وحسن الضيافة. حيث قد تولى الكثير من أفراد عائلة المدلج العديد من المناصب العليا في المملكة العربية السعودية، والتي عادت بالنفع عليها لخبراتهم الكبيرة.

أشهر شخصيات عائلة المدلج في المملكة

في الوسط الرياضي في المملكة العربية السعودية قد برزت العديد من الشخصيات التي يرجع ويعود أصلها ونسبها الى عائلات المدلج ومن أشهرها نقوم بسرده على النحو التالي:

  • مدلج المدلج: من الأشخاص الذين ينتمون إلى عائلة المدلج، يشغل منصب مدير عام كرة القدم في نادي الفيصلي، وهو شقيق رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج.
  • فهد المدلج: يتولى فهد المدلج منصب رئيس نادي الفيصلي السعودي، وكما يُعد من أكثر الشخصيات ذات الكفاءة الكبيرة في الوسط الرياضي في المملكة.
  • حافظ المدلج: يعتبر من أشهر الشخصيات داخل المنظومة الرياضية السعودية، حيث عمل كعضوا في اتحاد كرة القدم السعودي.
  • وائل المدلج: هو عضو من أعضاء مجلس الإدارة الخاص بنادي الفيصلي في السعودية، والذي حقق الكثير من الإنجازات والنجاحات منذ توليه هذا المنصب.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على المدلج وش يرجعون, أشهر شخصيات عائلة المدلج في المملكة, المدلج من أي قبيلة.