المثلية .. سبب منع عرض فيلم buzz lightyear شاهد القصة، لقد ظهرت في الآونة الأخيرة تحديدا في الساعات القلية الماضية أنباء تفيد بأنه سيتم منع عرض فيلم باظ لايتيير buzz lightyear، والذي قد اثار الفضول عند البعض من الجماهير للرجوع الى السبب في وجود بعض الأشخاص المثليين في العمل السينمائي الأمريكي الجديد. وسنقوم بالتعرف على هذه الأسباب بالتفصيل من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة.

ما سبب منع عرض فيلم buzz lightyear؟

يعتبر النجم كريس إيفانز بانه يلعب دور البطولة الصوتية في الفيلم لبطل الفيلم وشخصية buzz، والتي تشبه التي ظهرت من قبل في فيلم “باز يطير” أو Toy Story، والفيلم بطولة كل من كيكي بالمر وديل سولز وتايكا وايتيتي وبيتر سون وأوزو أدوبا وجيمس برولين.

وقد منع هذا الفيلم من العرض في بعض من دول الخليج وذلك بسبب احتواء هذا الفيلم على شخصيات كانت مثلية، وتواجد بعض المشاهد الصريحة والتي تدعوا الى المثلية حيث ظهر في الفيلم قبلة بين شخصيتين مثليتين صريحتين، وقد اعترض الكثير على تلك المشاهد المقدمة من شركة ديزني للأفلام، لكنها رفضت كما رفضت من قبل حذف تلك المشاهد والمحرمة في الدول العربية.

وحتى هذا اللحظة لم يتم الإعلان بالشكل الصريح من الجهات المعنية والمسئولة في مصر عن منع فيلم Lightyear من دور العرض المصرية، وسيظل هو السؤال المطروح أمام الجميع بإزالة الفيلم أو منعه في الوطن العربي.

سبب منع عرض فيلم الانميشن Lightyear في السعودية ومصر

وإذ انه تدور أحداث فيلم buzz lightyear بعد تلك الأحداث السابقة للأجزاء الأربعة من فيلم “باز يطير” وبعد أن أصبح وودي وفريقه ضمن ألعاب الطفلة “بوني”، حتى انه تم الاكتشاف أن هناك لعبة جديدة بينهم وهي الشوكة “فوركي”، والتي تهرب من كونها لعبه لكنها هربت وحاول وودي وزملائه إرجاعها للمنزل ولصاحب الألعاب.

وخلال هذه الرحلة التي كانت لاستعادة فوركي للمنزل يقابل “بو” وهو لعبه أيضاً، فُقدت في الجزء السابق والرابع من الفيلم المعروف Toy Story ، لتبدأ عملية الإقناع لوودي بان يقوم بالذهاب معها إلى مدينة الألعاب “الملاهي”، وهو ما جعل وودي يفكر بجديه في العرض.

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا موضحين لكم سبب منع عرض فيلم buzz lightyear وما هي قصته, ما أحداث فيلم buzz lightyear.