سبب منع فيلم ‘Lightyear’ من العرض في دول الخليج ومصر ، يبحث الكثير من المتابعين والمحبين لفيلم الانيميشن والفيلم الشهير والذي تم منعه من عرضه في بعض الدول العربيه كجمهوريه مصر العربيه والمملكه العربيه السعوديه حيث ان هذا الفيلم قد لقي تفاعلا كبيرا وقد اصبح من الافلام الجميله وقد تم الاعلان رسميا على منع عرضه في الصين ومصر والسعوديه ودول الخليج ويرجع السبب لوجود أشخاص مثلية سنتعرف في هذا المقال حول بعض المعلومات المهمه عن هذا الفيلم وعن سبب منع عرضه في الدول العربيه.

 

ما هو فيلم ‘Lightyear’ ويكيبيديا

يعتبر فيلم انيميشن لايت يير من ابرز واشهر الافلام وهو فيلم يعبر عن بعض المغامرات الكوميديه ويرمز الى بعض مغامرات الخيال تم انتاج هذا الفيلم من قبل استديو بوسكار وهو مقتبس من الالعاب ومن فيلم حكايه لعبه حيث تدور احداث هذا المسلسل حول قصه بظ يطير وهو حادث فضاء في لعبه افلام حكاية وهي لعبه الرسوم المتحركه والالعاب.

ما هي قصة فيلم الانميشن

يعتبر فيلم ‘Lightyear’ من اشهر الافلام الامريكيه تم اخراج هذا الفيلم من قبل المخرج انجوس ماكلين وهو من اصوات كريس ايفانز ويحاكي هذا المسلسل قصه بظ يطير وهو حادث فضاء الذي ظهر في لعبه حكايه لعبه وهي لعبه وسلسله من الالعاب المتحركه.

سبب منع فيلم الانيميشن

لقد تم منع عرض فيلم الانميشن في السعودية والدول العربية و تم الاعلان بشكل رسمي من قبل السلطات السعوديه وفي الدول الخليج ومصر من عرض فيلم الانميشن في هذه الدول وانا السبب الرئيسي في منع هذا الفيلم هو المخرج الرسمي والمشاركين في هذا الفيلم هم من الذين اساءوا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وابنته فاطمه الزهراء وفيه اشخاص مثليين.

طقم الاداء المشاركين في’Lightyear’

يوجد الكثير من الشخصيات المهمه والبارزه التي شاركت في فيلم ‘Lightyear’  وفي هذا الفيلم طاقم اداء صوتي ومنهم كريس ايفانز وكان يؤدي صوت بظ يطير ومنهم ايضا كيكي بالمر وتايكا وايتيتي و جميس برولين.

متى اصدر فيلم الانيميشن

لقد تم عرض هذا الفيلم لاول مره في الولايات المتحده الامريكيه في 17 يونيو 2023 وبدات الحمله التسويقيه الكبيره لهذا الفيلم في 27 اكتوبر 2023 حيث تم اصدار اعلان دعائي وقد حصد عدد كبير جدا من المشاهدين والذي وصل الى 83 مليون مشاهده في اول 24 ساعه ويعتبر هذا العدد كبير جدا بالنسبه الى باقي الافلام واما الفيلم الاخر ابطال خارقون 2 قد حصد اكثر من 114 مليون مشاهده.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهايه هذا المقال وتحدثنا بشكل مفصل عن فيلم ‘Lightyear’ وهو فيلم الخيال العالمي وتحدثنا بشكل اوضح عن وعن الكثير من المشاركين في هذا المسلسل وعن قصته والمعلومات العامه حول فيلم الانيميشن.سبب منع فيلم ‘Lightyear’ من العرض في دول الخليج ومصر