الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر ميلادي ، حيث كان للكشوف الجغرافية أثر بالغ وكبير في إحداث وحصول نقلة مختلفة ونوعية في علاقة دول القارة الأوربية بغيرها من بلدان العالم، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالتطرق إلى موضوع ما هو مدى صحة عبارة الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر ،بعد ذلك سوف نقوم بالتطرق إلى موضوع حركات الكشوف الجفرافية التي بدأت من أوروبا ،فتابعوا معنا ما يلي حتى تتمكنوا من معرفة كل هذا وأكثر أعزائي المتابعين.

الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر

الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر والاجابة على هذه العبارة هي عبارة صحيحة، إذ قاموا الأوروبيون في القرن الخامس عشر الميلادي بالانطلاق من أجل اكتشاف العالم الحديث والجديد مدفوعين ومنطلقين رغبة وحبا في التعرف والاستطلاع على الناحية والجانب الاخرى من العالم، ورغبة وارادتناً بالاستفادة من كافة الموارد المتوفرة والمتاحة على سطح الكرة الارضية، وذلك بالتزامن مع رجوع وعودة الألق الأوروبي ونفض غبار عصور الانحطاط المظلمة التي عاشتها القارة العجوز، والاتصال بين العالم الجديد الذي تم اكتشافه عن طريق الكشوف الجغرافية و أوروبا قد ساعد في فتح آفاقٍ حديثة وجديدةٍ أمام العلماء من إجراء عدد اكبر من الأبحاث العلمية التي كان لها الأهمية البالغة والأثر في حياة أوروبا والعالم في العصر الحديث.

حركات الكشوف الجفرافية التي بدأت من أوروبا

الكشوف الجفرافية انطلقت التي انطلقت من أوروبا في القرن الخامس عشر من الإمبراطوريات ذات السلطات الأقوى في ذلك التاريخ وعلى رأسها:
• كشوف الإمبراطورية الإسبانية: حيث وصلت كشوف الإمبراطورية الاسبانية إلى البحر الكاريبي في جزر البهاما بالتحديد، ومن أشهر الملاحين الإسبان في ذلك الوقت هو مكتشف الأمريكيتين “كريستوف كولمبوس”.
• كشوف الإمبراطورية البرتغالية: حيث اتجهت كشوف الإمبراطورية البرتغالية نحو سواحل قارة إفريقيا الغربية وصولًا إلى رأس الرجاء الصالح، ومن أشهر الملاحين البرتغاليين في ذلك الوقت هو “فاسكو دا غاما”.
• كشوف الإمبراطورية الفرنسية: حيث اتجهت كشوف الإمبراطورية الفرانسية إلى أمريكا الشمالية حيث قامت بتأسيس مدينتي كويبك ومونتريال في دولة كندا.
• كشوف الإمبراطورية الإنجليزية: حيث كشوف الإمبراطورية الانجليزية توجهوا من اجل اكتشاف استراليا بقيادة الرحالة “جون كابوت”.

إلى هنا ونكون قد أنتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر مدى صحة العبارة والتي هي الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر والاجابة على هذه العبارة هي عبارة صحيحة، إذ قاموا الأوروبيون في القرن الخامس عشر الميلادي بالانطلاق من أجل اكتشاف العالم الحديث والجديد مدفوعين بحب التعرف والاستطلاع على الناحية الاخرى من العالم، ثم بعد ذلك قمنا بذكر ما هي حركات الكشوف الجفرافية التي بدأت من أوروبا.