سبب وفاة جميلة الكسيكسي |من هي جميلة دبش ويكيبيديا، وفي غضون ذلك يبحث العديد من الأشخاص عن سبب وفاة جميلة الكسيكسي في تونس والتي وافتها المنية اليوم الاثنين الموافق 19 من شهر ديسمبر 2023ميلادي، كما انتشرت رسائل التعاطف والحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها تويتر بعد سماع الخبر لها هي وشقيقيها، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على سبب وفاة جميلة الكسيكسي، ومن هي جميلة دبش ويكيبيديا، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

سبب وفاة جميلة الكسيكسي

العديد من وسائل إعلام ومصادر تونسية أمدت بدورها حول نبأ وفاة جميلة الكيسي مع شقيقتها إثر تعرضها لحادث سير مؤلم أثناء توجهها إلى المستشفى، حيث وقع الحادث المروري في شارع صفاقس قابس، مشيرة إلى أن جميلة قد تقلدت العديد من المناصب الهامة كما هي نائب في مجلس نواب الشريعة والقانون في تونس.

حيث تداول مغردون على منصة التواصل الاجتماعي تويتر خبر وفاة جميلة الكيسي، وقد وغردوا بدورهم العديد من الرسائل التي تضامنت وتعاطفت بشكل أليم بعد خبر وفاتها، وتمنوا من الله أن يغمرها بفيض رحمته وأن يلهم أهلها بالصبر والسلوان.

من هي جميلة دبش ويكيبيديا

حيث ذكرنا لكم أعلاه ما هو سبب وفاة النائبة جميلة، حيث ولدت في مدنين بتونس، كما هي سياسية تونسية بارزة وقد قيل إنها كانت عضواً في دائرة تونس المدينة في التجمع الدستوري الديمقراطي عام 2002م بعد الثورة التونسية في 14 من شهر يناير 2011ميلادي، وبالتالي أصبحت زعيمة في حركة النهضة ذات التوجه الإسلامي،

  • كما أن جميلة دبش قد انتقلت للدراسة بتونس في المعهد العالي للإدارة حيث حصلت على شهادة فنية عالية في الإدارة ثم حصلت على الأستاذية في المحاسبة من معهد الدراسات التجارية العليا بقرطاج في 2001ميلادي.
  • وقد تم انتخابها نائباً في مجلس نواب الشعب بعد انتخابات 26 أكتوبر 2014ميلادي ممثلاً عن النهضة في دائرة أريانة الانتخابية في هذا المجلس.
  • كما هي عضوة في لجنة الإصلاح الإداري والحكم الرشيد ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في الأموال العامة بين أبريل 2015م وسبتمبر 2016م.
  • أيضاً هي عضوة في لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية في الفترة ما بين مايو 2015 م وحتى سبتمبر 2016 م سبتمبر 2016م، قبل تعيينها في مكتب المجلس كمساعدة للرئيس المكلفة بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني، فأن هذا الأمر الذي سيقتضي استقالتها من عضوية باقي اللجان.

لهنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، سبب وفاة جميلة الكسيكسي |من هي جميلة دبش ويكيبيديا، حيث تعرفنا على على سبب وفاة جميلة الكسيكسي، كما تعرفنا على من هي جميلة دبش ويكيبيديا.