القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع ,اليوم سنتعرف على حل سؤال بخصوص نجم القمر في ظل ما نقوم به من تغطية بخصوص اهم الأسئلة الصعبة التي تتراود على الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة خصوصاً في الفترة الحالية مع بداية العام الدراسي الجديد في الكثير من البلدان العربية أمثال المملكة السعودية العربية  ودولة فلسطين العربية حيث يأتي الكثير من الأسئلة الصعبة على طلابنا في المدارس ويريدون التعرف على الحل الخاص بها وفي هذه المقالة من خلال موقع الجنينة الإخباري وتغطيتنا المتواصلة سنقوم برصد الحل الخاص بهذه العبارة بشكل واضح ومبسط مع طريقة الحل لكل طلاب المدارس فلندخل الان في صلب الموضوع .

القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع

على الرغم من أن القمر لا يضيء من تلقاء نفسه ، إلا أنه يمكننا رؤيته وهو يلقي الضوء في الليل لماذا هذا؟

القمر لا يضيء من تلقاء نفسه ، ولكن في الليل يمكننا رؤيته منعكسا في الضوء ما هو السبب المنطقي وراء ذلك؟ (نقطة واحدة) هذا القسم يحتوي على الجواب يجب أن تعبر عن مخاوفك وأسئلتك.

قد تجد كل المساعدة والإجابات للأسئلة التعليمية لمساعدتك في واجباتك المدرسية وامتحاناتك المدرسية على موقع سؤالي ، وآمل مخلصًا أن تستمر في زيارة موقعنا على الإنترنت لاكتشاف كل ما هو جديد ومفيد للإجابة على سؤال.

على الرغم من أن القمر لا يضيء من تلقاء نفسه ، يمكننا رؤية الضوء القادم منه في الليل ما هو السبب المنطقي وراء ذلك؟

  • الجواب: يعكس القمر ضوء الشمس.

ما هو القمر

القمر هو ألمع جسم في سماء الليل ، ولكن على عكس نجم الشمس ، فإنه لا ينتج الضوء من تلقاء نفسه ينعكس ضوء الشمس عندما يكون القمر ساطعًا يمكن أن يبدو القمر وكأنه كرة ضوئية لامعة في بعض الأمسيات يظهر كقطعة صغيرة من الضوء في أمسيات أخرى ومع ذلك ، عندما تشرق الشمس على أجزاء مختلفة من القمر ، يتغير مظهره بدلاً من حجم وشكل القمر.

يدور القمر مرة كل 27 يومًا ، أو ما يقرب من ثلث اليوم ، حول الأرض ومرة ​​واحدة كل 27 يومًا ، أو ما يقرب من ثلث اليوم ، حول نفسه نتيجة لذلك ، يمكن رؤية جانب واحد فقط من القمر من الأرض ما يقرب من 384403 كيلومترات تفصل بين قلب الأرض والقمر في المتوسط يستغرق صاروخًا حوالي ستة أيام للوصول من الأرض إلى القمر والعودة يبدو أن القمر أكبر بكثير من النجوم ويماثل حجم الشمس تقريبًا بسبب قربه من الأرض قطر الأرض ، وهو أصغر بـ 400 مرة من قطر الشمس ، هو 3476 كيلومترًا ، أو حوالي ربع قطر القمر القمر يشبه كرة التنس أكثر من كرة القدم إذا شوهد بالقرب من الأرض.

معلومات عن القمر

تم العثور على أقمار على كواكب أخرى بجانب الأرض على سبيل المثال ، كوكب المشتري لديه ستة عشر قمرا صناعيا من بين ما لا يقل عن أربعين قمرًا طبيعيًا للكوكب ، فإن قمر الأرض هو سادس أكبر قمر من حيث الحجم راجع المقالات المنفصلة عن الكواكب للحصول على مزيد من التفاصيل حول الأقمار الصناعية الطبيعية.

القمر خالي من الحياة وعلى مدى مليارات السنين ، مقارنة بالأرض ، لم تشهد الكثير من التغيير كما أن الماء والرياح والهواء غير موجود نظرًا لأن النجوم دائمًا ما تكون مرئية من القمر ، تبدو السماء سوداء تمامًا ، حتى أثناء النهار التضاريس الصخرية شديدة البرودة في الليل وهي أبرد مكان على وجه الأرض ترتفع درجة حرارة الصخور قليلاً فوق نقطة غليان الماء خلال النهار.

,القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع , انتيهنا من حل السؤال بخصوص القمر والان نختتم مقالتنا هذه التي آتت من خلال قسم منوعات داخل موقع الجنينة , نحن فريق عمل موقع الجنينة نقدم لكم خدمتنا في الموسم الدراسي الجديد بخصوص اهم وأخر الأسئلة الدراسية في جميع المراحل الدراسية من ثانوي , اعدادي , ابتدائي وحتى جامعي في جميع البلاد العربية ولكن سنهتم أكثر في المملكة العربية السعودية والإمارات وجمهورية مصر العربية وسنقوم بنشر السؤال الأكثر بحثاً في محركات بحث جوجل حيث قمنا بالفعل بنشر الحل الخاص به مع نشر وتوضيح الأمور بخصوصه وطريقة حل السؤال بطريقة سهلة ومبسطة وإلى وصلنا لعبارة الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .